تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

“ثقافة المدينة التونسية في الأفيش”.. تفاصيل دورة 2023 لمهرجان جربة للسينما العربية!

"ثقافة المدينة التونسية في الأفيش".. تفاصيل دورة 2023 لمهرجان جربة للسينما العربية!
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

تم إطلاق بوستر الدورة الثانية لمهرجان "جربة للسينما العربية"، والذي يُعدّ فكرة الدكتورة عبلة الأسود، مديرة المهرجان، والذي نال إشادات جماهيرية ونقدية سيان.

 يتألف البوستر السينمائي المميز من عناصر متنوعة تجسد جوانب ثقافية وسياحية مميزة في جزيرة "جربة"، والذي يأتي معبرًا عن دورة المهرجان المنعقدة تحت شعار " بالسينما نرتقي ونلتقي " فكرة المدير الفني للمهرجان الطاهر بن غديفة ومدير المكتب الفني ماهر زيتون.

 فالزي الذي ترتديه السيدة على البوستر يُعدّ الزي الرسمي للمرأة في الجزيرة، والفنار الموجود أعلى البوستر يمثل أحد المعالم السياحية الأساسية في الجزيرة، والبحر المتدرج باللون الأزرق يرمز إلى بحر الجزيرة الذي يتميز بألوان صافية ونقية.

تحدثت الدكتورة عبلة الأسود، مؤسِّسة ومديرة المهرجان، في تصريحات صحفية اليوم، عن التفاصيل التي تجعل هذا البوستر مميزًا وفريدًا.


 فالفنار يمثل أهمية المعالم التي تميز الجزيرة، وزي السيدة يشير إلى التراث الثقافي الفريد في الجزيرة، وطريقة وقوفها داخل مياه البحر تدل على روح الانتظار والاستقبال المتأصلة في ثقافة الجزيرة. كما يتضح من البوستر، فالجزيرة تُعدّ مكانًا يتميز بالتعايش والتسامح.

يتميز مهرجان "جربة للسينما العربية" بأنه يمثل جسرًا ثقافيًا يربط بين مختلف الثقافات العربية، حيث يجمع بين نجوم الفن وصناع السينما من جميع أنحاء العالم العربي. ولقد تم تكريم عدد من النجوم والصناع العرب خلال الدورة الأولى من المهرجان، مما يعكس مدى التزام المهرجان بتكريم الإبداع والتميز في عالم السينما العربية.

ذو صلة

من المتوقع أن يشهد مهرجان "جربة للسينما العربية" في دورته الثانية، التي ستقام في الفترة من 18 يونيو إلى 24 يونيو 2023 في جزيرة "جربة" السياحية بجنوب مدينة تونس، مجموعة رائعة من الأفلام والأعمال السينمائية المختارة بعناية، وسيتم تكريم نجوم وصناع السينما العرب خلال الحفل الختامي للمهرجان.

يذكر أن مهرجان "جربة للسينما العربية" حدثًا ثقافيًا وفنيًا مهمًا يتميز بروح التعاون والتلاقي والتعايش الثقافي، ويمثل فرصة رائعة للمخرجين والمنتجين والممثلين العرب للتعرف على بعضهم البعض وتبادل الخبرات والتجارب في عالم السينما العربية المتنوع والغني.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة