إيلون ماسك يرسل أغرب بريدٍ إلكتروني إلى موظفي تويتر حتى الآن!

إيلون ماسك يرسل أغرب بريدٍ إلكتروني إلى موظفي تويتر حتى الآن!
منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

بصفته مالك تويتر الآن والمسؤول عن نظام العمل به، أرسل إيلون ماسك رسالة بريدًا إلكترونيًا إلى موظفي تويتر يخبرهم فيها أن عليهم العمل لساعات طويلة وبأداء استثنائي وإلا فسوف يتم طردهم من الشركة.

  • إيلون ماسك يرسل رسالة لموظفي تويتر بشروط العمل الجديدة في الشركة.
  • موظفو تويتر يضطرون إلى قبول الشروط حتى لا يتم طردهم.
  • تلك ليست الرسالة الأولى فقد سبق وطالبهم بالعودة إلى العمل من المكتب في رسالة تحذيرية سابقة.

يبدو أن العمل مع إيلون ماسك ليس ممتعًا، فمالك تويتر الذي سرح مؤخرًا ما يقرب من نصف موظفي الشركة، لديه الآن مطالب جديدة للأشخاص الذين لا يزالون يعملون في الشركة، وقد أرسلها لهم في رسالة عبر البريد الإلكتروني صباح الأربعاء.

في البريد الإلكتروني الذي أبلغ عنها لأول مرة مهندس أوبر (Uber) وسكايب (Skype) السابق جيرجيلي أوروز (Gergely Orosz)، أصدر ماسك إنذارًا نهائيًا لموظفي تويتر، طالبًا منهم الالتزام بنظام تويتر الجديد شديد الصرامة.

وقال ماسك في رسالته إن هذا يعني أن عليهم "العمل لساعات طويلة وبتركيز عالٍ". وأن "الأداء الاستثنائي فقط هو مقياس النجاح".

ذو صلة

رافق تلك الشروط رابطًا كان على الموظفين الضغط عليه في حال قبولهم للشروط قبل يوم الخميس، لذا اضطر المستلمون إلى النقر بالفعل على رابط الموافقة في البريد الإلكتروني كشرط للاستمرار في تويتر.

والجدير بالذكر أن هذا البريد الإلكتروني جاء بعد وقت قصير من إنذار  آخر من قبل ماسك، والذي طالب فيه موظفي تويتر بالعودة إلى العمل من المكتب أو الاستقالة.

ويُذكر أيضًا أنه بعد فترة وجيزة من تولي ماسك زمام الأمور في تويتر، قام بتسريح حوالي نصف موظفي الشركة البالغ عددهم 7500. بعض الذين تم فصلهم كانوا أشخاصًا تجرؤوا على انتقاد أو تصحيح أخطاء ماسك علنًا. وقد قال بعض الموظفين المطرودين أنه قد تم طردهم من خلال رسالة عبر بريدهم الإلكتروني ذُكر فيها أن سلوكهم ينتهك سياسة الشركة.

ومن الواضح أن تسريح الموظفين يتم بشكل عشوائي لدرجة أن تويتر اضطر إلى مطالبة بعض الأشخاص الذين طردهم من العمل بالعودة مرة أخرى.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة