تريند 🔥

🤖 AI

كل ما تود معرفته عن فيلم المغامرات والأكشن المنتظر Gladiator II!

Gladiator II arageek cinema art film 2024
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

يستعد فيلم "Gladiator II" لريديلي سكوت للمنافسة بشباك تذاكر السينما العالمية في نهاية عام 2024 مع طاقم عمل قوي ومميز.

تغيير تاريخ إصدار فيلم "Wicked" الموسيقي وضعه في مواجهة مباشرة مع "Gladiator II "، في عرض مشابه لمنافسة "باربي" و"أوبنهايمر". كان من المقرر سابقًا أن يتنافس "Wicked" مع "Moana 2" في عطلة نهاية الأسبوع بعد الاحتفالات بالأعياد.

كل من بول ميسكال وبيدرو باسكال أدليا بتعليقات حول تحضيراتهما للفيلم المقرر طرحه بدور السينما  في 22 نوفمبر 2024، حيث يتقاتلان شخصياتهما في الفيلم، بحسب المنشور على موقع Deadline.

يجسد بول ميسكال دور الشخصية الرئيسية لوسيوس، ابن لوسيلا (كوني نيلسن). نيلسن تعود لتجسيد دورها من الفيلم الأول. بيدرو باسكال، الذي تم الإعلان عن انضمامه حصريًا عَبر موقع "Deadline"، سيجسد دور الجنرال ماركوس أكاسيوس.

يظهر جوزيف كوين كالإمبراطور جيتا وفريد هيشينجر كالإمبراطور كاراكلا. يلعب دينزل واشنطن دور الوسيط القوي ماكرينوس، وفقًا لمجلة "Vanity Fair". كما سيشارك لير راز وديريك جاكوبي في الفيلم.

لوسيوس البالغ (بول ميسكال) يعيش بسلام مع عائلته في نوميديا، لكن غزو الجنرال ماركوس أكاسيوس (بيدرو باسكال) للمدينة يجبر لوسيوس على العبودية. مستلهمًا من ماكسيموس (راسل كرو)، يقرر لوسيوس أن يصبح مصارعًا ويتحدى حكم الأباطرة كاراكلا (فريد هيشينجر) وجيتا (جوزيف كوين).

بعد أول لقاء له مع أكاسيوس في نوميديا، يعود المحارب إلى روما كمصارع ليكتشف أن والدته في حالة حب مع أكاسيوس، كما كشفت مجلة "Vanity Fair".

كما أخبر "باسكال" مجلة "Vanity Fair" أنه أطلق على ميسكال لقب “Brick Wall Paul” في ضوء مشاهد القتال بينهما.

شخصية لوسيوس، ابن لوسيلا (كوني نيلسن)، ظهرت كطفل في فيلم "Gladiator" (2000). لوسيوس هو ابن شقيق كومودوس الراحل (خواكين فينيكس)، الذي قتل والده ماركوس أوريليوس (ريتشارد هاريس) للاستيلاء على العرش في الفيلم الأول. لوسيوس هو أيضًا حفيد ماركوس أوريليوس (ريتشارد هاريس).

واجه ماكسيموس (راسل كرو) كومودوس أثناء المصارعة في الفيلم الأول، ورغم أن كومودوس أصاب ماكسيموس بجروح قاتلة، إلا أنه تمكن من قتل الإمبراطور قبل أن يموت، وذهب للقاء زوجته وابنه المقتولين.

أنقذ ماكسيموس الصبي ووالدته بينما انتقم لعائلته، وترك انطباعًا قويًا على الشاب لوسيوس، الذي كان شريكًا للإمبراطور كومودوس. أرسلت لوسيلا ابنها بعيدًا إلى نوميديا بين الفيلمين الأول والثاني، لكنه لا يفهم السبب، وبالتالي يوجد انشقاق بينهما بعد 20 عامًا عندما تدور أحداث الفيلم الثاني.

ذو صلة

بالإضافة إلى الإخراج، يتولى ريدلي سكوت الإنتاج مع مايكل بروس، دوغ ويك ولوسي فيشر بناءً على سيناريو ديفيد سكاربا. ومن المقرر أن تقوم شركة Paramount بتوزيع الفيلم Gladiator II.

8.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Gladiator

يعود ريدلي سكوت ليخرج الجزء الثاني من الملحمة التاريخية Gladiator، المقرر عرضها في 22 نوفمبر 2024، القصة ستدور حول لوسيوس البالغ (الذي يلعب دوره بول ميسكال)، بعد أن أصبح إمبراطورًا، وسيشهد عودة كوني نيلسن بدور لوسيلا في معارك جديدة من المغامرات التشويقية التي لا تنتهي.

ينقلنا فيلم Gladiator إلى عصر الإمبراطورية الرومانية في عام 180 ميلادي، حيث يتجهز القيصر ماركوس أوريليوس لتسليم السلطة إلى قائد الجيوش ماكسيموس وهو جنرال روماني قوي محبوب من قبله، ويتمتع بشعبية كبيرة بين الناس.

هذا القرار يثير غضب ابن القيصر كومودوس فيحاول قتل والده قبل تنفيذ وصيته، بنقل الحكم إلى ماكسيموس وجعله وريثه نيابةً عن ابنه، الذي يصبح قيصرًا على روما بعد إنهاء حياة والده.
يقوم ماكسيموس بالفرار لأن كومودس يسعى للتخلص منه، لكنه ينجو، أما عائلته فلا، وذلك نتيجة رفضه تقديم فروض الطاعة للحاكم الجديد.

يضطر ماكسيموس المشاركة بألعاب المصارعة، رغم رفضه لها، ولكن لا مجال للمجادلة بعد أن قام رئيس مدرسة المصارعة من شرائه.
وبسبب مهاراته القتالية العالية وقوته البدنية، يطمح بالوصول إلى القمة ضمن منافسات المصارعة، وعلى آثرها يعود للانتقام لشرفه وعائلته، دون أن يدرك القيصر هويته الحقيقية في البداية.

فيلم Gladiator التاريخي الملحمي، تبلغ مدة عرضه 155 دقيقة، كما بلغت ميزانيته الإنتاجية 103 مليون دولار آمريكي، بينما تجاوزت إيراداته 455 مليون دولار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2000
  • إخراج

    ريدلي سكوت

بطولة

راسل كرو،
خواكين فينيكس،
كوني نيلسن،
بيدرو باسكال

النوع

أكشن،

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة