تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ناقد عن مسلسل خالد نور وولده نور خالد: مساحات صغيرة.. وأبطال فوق البطولة!

donia maher hamza elly khaled nour we weldon nour khaled ramadan 2024
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

3 د

لا يزال مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" متصدرًا قوائم المشاهدات وتريند السوشيال ميديا، منذ انطلاق عرضه بالتزامن مع نصف شهر رمضان لهذا العام.

ومن اَراء النقاد المثيرة حول نجوم مسلسل خالد نور وولده نور خالد، والتي لاقت تفاعلاً من قِبل رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كان رأي الناقد خالد عاشور من خلال صفحته الرسمية.

يستهل الدكتور خالد عاشور، تفسيره لأسباب تميز النجمين "دنيا ماهر وحمزة العيلي" من بين أبطال مسلسل خالد نور وولده نور خالد، كاتبًا: "أكبر فخ يقع فيه الفنان الحقيقي هو أن يتخيل أن مساحة الدور هي من تظهر موهبته وتميزه.. مساحة الدور تشبه حياتنا.. فيه ناس بتعيش 100 سنة وتخرج من الدنيا بدون أي معنى أو حد يفتكرهم.. وفيه ناس بتعيش سنين قليلة لكن أثرهم في الحياة بيكون كبير.. سيد درويش العظيم مات في الثلاثينات".

يضيف ضمن رؤيته المعنونة بـ (مساحات صغيرة وأبطال فوق البطولة): "غيره ملحنين ومطربين عاشوا فوق ال 80 ستة وماتوا بدون أي ذكرى.. محمود المليجي وصلاح منصور وعلى الشريف وعبد السلام النابلسي وزينات صدقي وغيرهم عمرهم ما اخدوا دور بطولة".


يتابع: ولأني متابع معظم الدراما العربية من لبنان وسوريا والعراق وتونس والمغرب والجزائر وليبيا، فيه ممثل بيظهر في مساحة دور صغيرة بيكون أثره ودوره علامة تعيش أكثر من دور النجم ولأني كمان مدمن مسرح فعارف الفنان "حمزة العيلي" واحد من أهم الفنانين ولقب فنان لا أمنحه لأي أحد لأنه لقب كبير".

يفسر: "الكل يمثل.. لكن مين يستحق يكون فنان.. حمزة العيلى عنده قدرة غريبة على أنه يعيش الدور بكل جوارحة.. بلغة جسده.. بالأناتومي "Anatomy" وتشريح الشخصية من الخارج والداخل.. بيعرف يتحكم في طبقة صوته ولغة جسده ووجهه وعيونه.. على المسرح اللي هو أصعب ومفيهوش إعادة بيعرف يفصل ويعمل الحاجز الرابع بينه وبين الجمهور".

يستكمل: "لغته العربية الفصحى واحدة من اكثر الفنانين امتياز فيها.. حمزة العيلي في التراجدي مؤلم.. في الكوميديا يأخذ الدور لمنطقة هادية بدون حزق ولا افتعال ولا إفيهات سمجة وتابعة لمدرسة الريحاني في نقائها وصدقها وده اللي عمله في دور د.أشرف باشاميلة".

يستطرد: "الدور المبدع الثاني هو للفنانة دنيا ماهر.. دور الإنسان الساذج بدون عبط ولا أفورة واستسهال أو تقليد اوافتعال.. سذاجة تحبها وتتخنق منها لكن ما تقدرش تكرهها.. دنيا ماهر في دور "غادة" في مسلسل خالد نور وولده نور خالد بتلعب دورها من فهمها للشخصية وطبيعتها وانفعالاتها.. حركتها وحركة جسمها وتون صوته ولغة جسمها".

يختتم: "هذه الأدوار تبدو مساحتها صغيرة لكن قدر كل واحد من الأتنين "دنيا وحمزة" يخلقوا منه دور مهم يتفوق على النجوم الأصليين للعمل.. لأن الفنان الحقيقي مساحة الدور بيحولها لبطولة لأنه صادق وحقيقي ومش بيقلد حد".

ذو صلة
5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

خالد نور وولده نور خالد

ثنائية درامية جديدة ضمن مسلسلات رمضان 2024، إذ يتشارك النجمين شيكو وكريم محمود عبد العزيز البطولة، يتكون المسلسل من 15 حلقة، يتناول المسلسل فكرة خيالية مبتكرة حول عائلة تقع ضحية انفجار مفاعل نووي، لتجد نفسها تقابل نسخة جديدة من طفلهما بعد مرور عدة سنوات على الحادثة.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    محمد أمين

بطولة

شيكو،
كريم محمود عبد العزيز،
آية سماحة،
دنيا ماهر،
دنيا سامي

النوع

دراما

متاح على

shahid_url

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة