ماسك يريد “كوميديا” على تويتر لكنّه لا يتحمّل نكتة من المشاهير فيحظر حساباتهم!

ماسك يحظر حسابات مشاهير انتحلوا شخصيته سخريةً من قراراته!
لمى وائل
لمى وائل

3 د

حظر إيلون ماسك حسابات عامّة غيرت أسماء حساباتها وصور ملفاتها الشخصية، إلى اسمه وصورته للسخرية منه وقام بذلك عدد من المشاهير والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعية.

حدث هذا بعد أن فرض ماسك قانونًا جديدًا عبر تغريدة مفادها أن أي شخص ينتحل شخصية شخص بهذه الطريقة يجب أن يتأكد من أنه "يحدد بوضوح" أنها محاكاة ساخرة، على الرغم من أنه لم يحدد كيف سيبدو ذلك، وأن هذه الحسابات إن لم تفعل ذلك فسيتم حظرها.

نتيجةً لذلك، لا تزال الحسابات التي تضمنت كلمة "محاكاة ساخرة" في اسمها المعروض وسيرة تويتر وصورة البانر معلقة، مما يجعل كل هذا يبدو وكأنه لم يعد هناك قواعد تويتر حقًا بقدر ما هي أهواء ماسك.

في خضم الفوضى التي سادت الأيام القليلة الماضية، بينما يطرح ماسك ميزات وقواعد جديدة سيئة التخطيط بينما يستغني عن نصف قوته العاملة الجديدة (ثم يتوسل بعضها للعودة)، تم حظر عدد من الحسابات نهائيًا أو تعليقها مؤقتًا.

ادعى ماسك أنه لنيحذّر قبل فرض حظر دائم على هذا النوع من الكوميديا، ولكن كالمعتاد، كان عليه أن يغير رأيه بضع عشرات من المرات لأنه لم يفكر في الأمر.

ذو صلة

ومن بين الممنوعين أو الموقوفين الممثلان الكوميديان كاثي جريفين وسارة سيلفرمان وممثل "Mad Men" ريتش سومر واليوتوبر إيثان كلاين ولاعب كرة القدم المحترف السابق كريس كلوي والصحفي كريستوفر هوكس والموقع الإلكتروني الأسترالي الساخر "The Chaser".

يبدو أن منطق ما إذا كانت هذه الحسابات قد تم حظرها نهائيًا أو تعليقها مؤقتًا تعسفي، لأن ماسك لم يضع بعد إرشادات محددة وواضحة لسياسته الجديدة المفاجئة. ويبدو أن القرار يعتمد على مدى سوء الحساب المعني في الإساءة لرئيس تويتر الجديد، وهو أمر منطقي لأن هذه السياسة يبدو أنها موجودة فقط لأن ماسك غاضب من أن الناس لأنهم يسخرون منه كثيرًا.

لا تزال كاثي جريفين محظورة بينما عادت سيلفرمان بعد أن تم قفل وإعادة حسابها إلى حالته السابقة، على الرغم من أنها لم تتوقف عن السخرية من الملياردير.

على الجانب الآخر فحساب The Chaser كان "مقيدًا مؤقتًا" وتم توجيهه لتغيير اسمه من "إيلوم" ماسك إلى شيء آخر، لكن وريث منجم الزمرد في الفصل العنصري قد لا يحب الاتجاه الجديد الذي اختاروه.

في هذه الأثناء، تقاوم غريفين من حساب والدتها القديم، الذي تُرك دون استخدام بعد وفاتها في عام 2020. وبفعلها ذلك، تمكنت من حث ماسك على الاعتراف بأن تطبيقه للقواعد تعسفي تمامًا مع تغريدة تافهة تعرض إعادة حساب الممثلة الكوميدية مقابل 8 دولارات.

رد إيلون ماسك، المتهم بالتدخل شخصيًا في قرارات حظر الحسابات التي تستهدفه، على تعليق حساب كاثي جريفين بتغريدة قال فيها ساخرًا: "لقد تم حظر الحساب لانتحال شخصية ممثلة". ردت غريفين مستخدمة حساب والدتها المتوفاة، وكتبت: "لقد عدت من الموت لأطلب منك استعادة حساب كاثي".

انتشر الهاشتاغ #FreeKathy على موقع تويتر، والذي استخدمه العديد من النشطاء في تغريداتهم، وأبرزهم الممثل مارك هاميل.

لترد هي وتكتب من حساب والدتها: "أعني … لقد سرقت تلك النكتة، أيها الـ #$%". "الناس ينشرون تلك النكتة لساعات، أنت تقوم بالقرصنة"

من المتوقع أن تستمر المذبحة حتى يصاب ماسك بالجنون بما يكفي لقصف الموقع بالكامل.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة