تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل صلة رحم يتصدر تريند دراما رمضان 2024.. هل يستحق المشاهدة؟

مسلسل صلة رحم يتصدر تريند دراما رمضان 2024.. هل يستحق المشاهدة؟
نادين يوسف
نادين يوسف

4 د

عرضت منصة "شاهد" الرقمية أول ثلاث حلقات من مسلسل "صلة رحم" لإياد نصار وأسماء أبو اليزيد ويسرا اللوزي وغيرهم نخبة من النجوم، قبل عرضها على شاشة الفضائيات.

5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

صلة رحم

تدور قصة العمل حول المشكلات الزوجية؛ حيث يناقش قصة حياة شخص يعاني مع زوجته، ومن ثمً يلجأ إلي طبيب نفسي لأنه يشعر أنه غير الراضي عن وتيرة حياته كلها.

إياد نصار بطل “صلة رحم” شارك ضمن ماراثون دراما رمضان 2023 بمسلسل “تغيير جو” مع الفنانة منة شلبي، كذلك شارك ببطولة مسلسل “ستهم” مع الفنانة روجينا.

مؤلف المسلسل نفسه السيناريست محمد هشام عبية كان شارك في الماراثون الرمضاني 2023 بمسلسل “رسالة الإمام” بطولة الفنان خالد النبوي، فيما شارك المخرج تامر نادي في السيزون الرمضاني 2023 بمسلسل “مذكرات زوج” مع الفنان طارق لطفي.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    تامر نادي

بطولة

إياد نصار ،
ويسرا اللوزي،
أسماء أبو اليزيد ،
محمد جمعة،
عابد عناني،
نبيل نور الدين،
هبة عبد الغني،
عمرو القاضي،
سلوى محمد على،
بتول حداد

النوع

دراما

متاح على

shahid_url

تصدر مسلسل صلة رحم قائمة المشاهدات وحاز على تفاعل الجمهور فأشاد العديد على منصة "إكس" بأداء الفنان إياد نصار والفنانة أسماء أبو اليزيد كذلك فكرة المسلسل وهي "تأجير الأرحام" والتي تعد جديدة على الدراما المصرية.

يقدم إياد نصار في هذا العمل شخصية مختلفة عن التي قدمها في رمضان الماضي خلال مسلسل "تغيير جو" مع منة شلبي والتي قدم خلالها شخصية دكتور جامعي يعيش في لبنان مع ابنته بعد وفاة زوجته.

كذلك أشاد الجمهور بأداء أسماء أبو اليزيد وعلى الرغم من أن الحلقتين لم تكشفا الكثير عن شخصيتها سوى أنها صديقة جدعة تساند صديقتها في حل أزمتها، كما نعرف من خلال الحلقتين أنها أقدمت على إجهاض نفسها من قبل، وبالطبع سوف تكون أسماء أبو اليزيد هي الأم البديلة التي سوف تقدم على تأجير رحمها.

تجيد أسماء أبو اليزيد اختيار أدوارها وفي هذا الموسم الرمضاني تقدم شخصية (حنان) والتي تعمل كمصففة شعر، وقد قدمت أسماء أبو اليزيد من قبل شخصية (علياء) في مسلسل "جولة أخيرة" مع أحمد السقا، كذلك (ورد) في مسلسل "بطن الحوت" مع محمد فراج وباسم سمرة ولقد أشاد الجمهور والنقاد بأداء أسماء أبو اليزيد في تلك المسلسلات وفي أعمالها السابقة.

في الحلقة الأولي من مسلسل "صلة رحم" استعان المخرج تامر نادي ببعض الأغاني والتي تناسب حالة شخصية "حسام"، إذ بدأ الحلقة بأغنية نجاة الصغيرة "بحلم معاك" كلمات عبد الرحيم منصور وألحان هاني شنودة واختار منها كوبليه يقول: "باحلم معاك.. بسفينة وبميناء ترسينا ونبحر تاني ..الريح تعاند" في إشارة لاشتياقه لابنه.

أمًا الأغنية الثانية فكانت لعمرو دياب "طبع الحياة" من ألبوم "أيامنا" وهي من كلمات مدحت العدل وألحان حميد الشاعري وعمرو دياب حيث وصفت الأغنية حالة أخري لحسام بعد لقاءه بحبيبته السابقة "جيهان" أثناء انتظاره لزوجته "واختار المخرج الكلمات التالية من الأغنية "يا حب خذنا سنين معاه .. مهما افترقنا وقلنا اه .. الشمس طالعة في كل يوم"، حيث يظهر أنه مازال يكن لجيهان بعض المشاعر بالرغم من البعد.

لم تشهد الحلقتين الأوائل من مسلسل "صلة رحم"  العديد من الأحداث فقط التعريف بالشخصيات الأساسية وعلاقاتهم ببعضهم البعض، فإياد نصار وهو طبيب التخدير المتزوج من الطبيبة النفسية (يسرا اللوزي) الحامل في شهرها الخامس بعد الكثير من محاولات الإنجاب لتنجح في النهاية محاولة الحمل عن طريق التلقيح الصناعي.

على مدار الحلقتين نتعرف أكثر على شخصية (حسام) إياد نصار فهو يعاني من فقدان ابنه بسبب هروب زوجته الأولى الأجنبية مع ابنه، ويظهر اشتياقه لنجله من خلال وجود صورته كخلفية على هاتفه المحمول وجهاز الحاسب الآلي الخاص به.

تشهد الحلقة الثانية بداية الأحداث من خلال تعرض (ليلى)  يسرا اللوزي لحادث سيارة ينتج عنه فقدانها للجنين ويتم استئصال الرحم، ويشعر حسام  بالذنب بسبب تركه لزوجته الحامل من أجل الذهاب لحبيبته السابقة فيتأخر في إنقاذ زوجته وعندما يعود لها يقدم على حادث سيارة بسبب توتره وارتباكه.

تدور أحداث مسلسل صلة رحم حول قضية شائكة وهي تأجير الأرحام فعقب استئصال الرحم، سرعان ما يلجأ زوجها (إياد نصار) لفكرة تأجير الأرحام فيبدأ بالبحث في أحد جروبات الفيسبوك.

تدور أحداث مسلسل "صلة رحم" في 15 حلقة فقط حول قضية تأجير الأرحام ولقد وصف إياد نصار المسلسل بقوله "هو حكاية سيعيشها الجمهور بكل تفاصيلها مع حسام طبيب التخدير أثناء محاولته لتحقيق هدفه والقرارات التي يتخذها وما الذي تقوده إليه".

وشبه نصار أحداث المسلسل بأنه كرة الثلج وقال "القرارات الصغيرة في حياتنا احيانًا لا نعلم توابعها فنجد الأمور تكبر وتتضخم حتى تتحول لمأساة وهذة هي طبيعة العمل".

فيما تشهد الحلقة الثالثة من مسلسل صلة رحم تطورًا في الأحداث فعلى الرغم من تأكيد المسلسل للرأي الديني بحرمانية إجراء تأجير الرحم وذلك من خلال حوار دار بين الدكتور حسام (إياد نصار) والشيخ خالد الجندي الذي أوضح أن تأجير الأرحام حرام شرعًا بالإجماع، إلا أن الدكتور حسام اتخذ قراره في ذلك الأمر.

توضح ايضًا الحلقة الثالثة بعض التناقضات في شخصية الدكتور حسام فهو رافض لإجراء زميله طبيب النساء (محمد جمعة) لعمليات إجهاض ولكنه يعود ليطلب منه المساعدة في تأجير الرحم.

ذو صلة

إذا كنت أحببت مشاهدة مسلسلات ناقشت عدد من القضايا الشائكة مثل "فاتن أمل حربي" أو "تحت الوصاية" فسوف تحب مشاهدة مسلسل "صلة رحم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة