تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

جمهور الإمارات لن يشاهد Spider-Man: Across the Spider-Verse بالسينمات.. اعرف القصة!

جمهور الإمارات لن يشاهد Spider-Man: Across the Spider-Verse بالسينمات.. اعرف القصة!
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

تأكد منع فيلم "Spider-Man: Across the Spider-Verse" من العرض في دولة الإمارات العربية المتحدة بعدما فشل في اجتياز قوانين الرقابة المحلية، حسبما أفادت مجلة The Hollywood Reporter.

كان من المقرر أن يُعرض الجزء الثاني من هذا الفيلم الأنيميشن الذي حقق جائزة الأوسكار في عام 2018 بصالات السينما في الإمارات ابتداءً من 22 يونيو، قبل موسم سينما عيد الأضحى المبارك. إلا أنه، تبعًا لمصدر مطلع على الوضع، فإن الفيلم واجه مشاكل مع قوانين الرقابة في البلاد بسبب وجود ملصق سريع الظهور في الخلفية يدعم المثلية الجنسية.

فيديو يوتيوب

وكان قد تم تخفيف قوانين الرقابة في المنطقة خلال السنوات الأخيرة، ولكن لا تزال هناك توجيهات صارمة يجب على المحتوى المحلي والدولي الالتزام بها وتلبية "العادات والقيم المحلية". ويُطبق ذلك بشكل خاص على الأفلام الموجهة للأطفال، حيث يصنف معظم الأفلام الأنيميشن ضمن هذه الفئة.

خلال الأعوام الماضية، تم منع العديد من الأفلام الحركية والأنيميشن في الشرق الأوسط ودول الخليج. وقد تم حظر فيلمي "Onward" و"Lightyear" في العديد من الدول، كما تم حظر الأخير أيضًا على منصة ديزني+ التي تم إطلاقها في المنطقة في يونيو 2022.

وواجهت أفلام مثل "Thor: Love and Thunder" و"Doctor Strange in the Multiverse of Madness" و"West Side Story" و"Eternals" حظرًا أيضًا.

بالرغم من تعرض فيلم "Spider-Man: Across the Spider-Verse" لمنع عرضه في الإمارات العربية المتحدة، إلا أنه يستمر في تحقيق نجاحات كبيرة على المستوى العالمي.

ذو صلة

نرشح لك: Spider-Man: Across the Spider-Verse.. هكذا تستعيد “مارفل” شعبيتها وتعوض خسائرها السينمائية!

يحظى الفيلم بتقدير وإشادة من النقاد والجماهير، ويحمل تقييمًا إيجابيًا يبلغ 96٪ على موقع Rotten Tomatoes. في أمريكا، حقق الفيلم أكثر من 120 مليون دولار في بداية شهر يونيو في شباك التذاكر.

وتجاوز بالفعل إجمالي الإيرادات المحلية للجزء الأول الحائز على الأوسكار في غضون 10 أيام. وعلى المستوى العالمي، حقق الفيلم إيرادات تقدر بنحو 164.5 مليون دولار، ليصل إجمالي إيراداته إلى ما يقرب من 390 مليون دولار.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة