تريند 🔥

🤖 AI

صناع فيلم “فوي فوي فوي” يكشفون لـ “أراجيك” سر رياضة المكفوفين المعتمدة على الصوت!

أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

3 د

تصدر فيلم "فوي فوي فوي" اهتمامات رواد السوشيال ميديا، بعد احتفال فريق عمل الشريط السينمائي الجديد بانطلاق عرضه بالسينمات؛ وسط حضور جماهيري كبير من محبي الأفلام الرياضية.

في فيلم "فوي فوي فوي"، كشف سرًا جديدًا لا يعرفه الكثيرين حول المكفوفين، وهو طريقتهم في ممارسة رياضة كرة القدم، فكيف لهؤلاء المكفوفين سواء كانوا ولدوا هكذا أو أصيبوا بمرض أفقدهم بصرهم أن يلعبوا كرة قدم ويسجلون أهدافًا تتسبب في أن يصلوا لكأس العالم؟

هذا ما قدمه عمر هلال مؤلف ومخرج فيلم فوي فوي فوي، حيث كشف كواليس ملاعب المكفوفين حتى وإن ظهر بعضهم في النهاية أنهم نصابين ومخادعين يدعون الإصابة من أجل السفر والهجرة الغير شرعية.

فيديو يوتيوب

كواليس فوي فوي فوي

في تصريحات صحفية، تحدث عمر هلال لـ "أراجيك فن" عن معنى كلمة فوي التي أثارت فضول الجمهور.

يقول: "فوي تعني أنا قادم باللغة الإسبانية"، مشيرًا إلى أن الفيلم عن لعبة كرة قدم للمكفوفين وهذه اللعبة تعتمد على الصوت، ولهذا يتم وضع جرس بالكرة والمدافع وهو يقترب من الكرة يجب أن يقول فوي بمعنى أنا قادم كي لا يحدث اصطدام ويجازى اللاعب بسبب عدم ترديد هذه الكلمة.

وعن اطلاق شعار الكوميديا السوداء على العمل وأنه مأخوذ عن قصة حقيقية، يقول المخرج: "الفيلم به دراما وله لمحة كوميدية، وهي كوميديا الموقف وليس كوميديا الأفية، والفيلم ليس مأخوذ بشكل كامل من قصة حقيقية، لكنه مستوحى من قصة حدثت في الحقيقة وتم بناء قصة عليها"، مؤكدًا أنه لم يستخدم أسماء الشخصيات نفسها من القصة المستوحى منها العمل.

وتابع: "قومت بتأليف الفيلم على خط ما حدث بالحقيقة وهو أن هناك مصريين انتحلوا صفة المكفوفين وذهبوا بولندا كي يلعبوا في كأس العالم، ولكن بالحقيقة هم ليسوا مكفوفين".


صعوبة الأفلام الرياضية

أمًا عن التعاون الجديد الذي جمع نيللي كريم ومحمد فراج في العمل، يقول عمر هلال: "عندما كانوا يقفون أمام بعضهما أمام الكاميرا، كنت أرى أنها أكثر مشاهد مؤثرة بالنسبة لي، لأن بينهما كيميا كبيرة والمشاهد كانت مؤثرة".

فيلم "فوي فوي فوي"، تم تصوير ثلث مشاهده في لبنان وثلثين في مصر ويوم في أوروبا برومانيا، ويؤكد المخرج أن الصعوبات التي واجهتهم هي تقديم فيلم عن رياضة لا يعلم أحد عنها الكثير من المعلومات.

 يقول: "أفلام الرياضة في العموم صعبة، ولهذا كان الفيلم صعب لأننا نقدم رياضة غير المعروفة، ورياضة كي يتم تصويرها بشكل صحيح فعلت كل ما بوسعي كي يخرج بشكل مناسب".

ذو صلة

اختتم المخرج والمؤلف عمر هلال كلامه، قائلًا: "طلبت من محمد فراج أن يتدرب على لعب كرة القدم، فقال لي إنه كان سيحترف في النادي الأهلي، ولهذا فراج لم يكن بحاجة إلى أي تدريب في كرة القدم.

يجدر الإشارة بأن فيلم "فوي فوي فوي"، يشارك في بطولته محمد فراج، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وأمجد الحجار، وحنان يوسف، ومحمد عبد العظيم، وحجاج عبد العظيم، بالاشتراك مع النجمة نيللي كريم وظهور خاص لبسنت شوقي، وهو من إنتاج محمد حفظي، تأليف وإخراج عمر هلال.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة