تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أبل وجوجل ومايكروسوفت في مقدمة الشركات الأكثر تضررًا من ثغرات Zero-Day لعام 2022

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

1 د

عرضت شركة Mandiant الرائدة في مجال أمن المعلومات تقريرًا حديثًا يفيد بأن القراصنة استغلوا 55 ثغرة من نوع Zero-Day في عام 2022. ويسلط التقرير الضوء على الشركات وأنواع المنتجات التي استغلها القراصنة بشكل أكثر شيوعًا، بالإضافة إلى الدول المسؤولة عن أكبر عدد من الثغرات.

تقرير Mandiant يشير إلى استغلال القراصنة 55 ثغرة صفرية خلال عام 2022.

شركات مايكروسوفت وجوجل وأبل كانت الأكثر تضررًا بين الشركات المستهدفة.

يوصي التقرير باتخاذ تدابير وقائية لتفادي استغلال الثغرات الصفرية، مثل تحديث أنظمة الحماية وإجراء تقييمات دورية للثغرات.


وتشير نتائج التقرير إلى أن شركات مايكروسوفت وجوجل وأبل تم استغلالها بشكل أكثر شيوعًا للعام الثالث على التوالي، حيث تم استغلال 37 ثغرة من نوع Zero-Day في هذه الشركات.

كما كانت أنظمة التشغيل للحواسيب هي الأكثر استغلالًا، حيث تم تحديد 19 ثغرة من نوع Zero-Day في هذه الأنظمة. وكانت الصين وكوريا الشمالية وروسيا هي الدول المسؤولة عن أكبر عدد من الثغرات.

ويوصي التقرير الشركات باتخاذ إجراءات وقائية للتعامل مع هذه الثغرات، مثل تطبيق التحديثات الأمنية وإجراء تقييمات دورية للثغرات.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن Microsoft قامت مؤخرًا بإصلاح مشكلة حرجة في Zero-Day في Outlook والتي تم استغلالها من قبل مجموعة قراصنة لمهاجمة الحكومة الأوروبية والمنظمات العسكرية.

ويُذكر أيضًا أنه في حين انخفض عدد ثغرات Zero-Day التي تم استغلالها في عام 2022 عن العام السابق، يشير التقرير إلى أن هذه الأنواع من الثغرات ستستمر على الأرجح، لذا من المهم أن تظل المؤسسات يقظة وأن تتخذ الاحتياطات اللازمة لمنع استغلال مجرمي الإنترنت لثغرات Zero-Day الأمنية المحتملة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

تطبيق المصمم مايكروسوفت : https://www.techaiday.com/2023/09/blog-post_93.html

ذو صلة