تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

المحتالون يستخدمون الذكاء الاصطناعي لإنشاء فيديوهات على يوتيوب ونشر البرامج الضارة

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

1 د

نشرت شركة الأمن السيبراني "كلاود إسيك" مقال تحذر فيه من الفيديوهات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على موقع يوتيوب والتي تهدف إلى خداع المشاهدين لتحميل البرامج الضارة.

يستخدم المجرمون الإلكترونيون الذكاء الاصطناعي لإنشاء فيديوهات على يوتيوب بهدف نشر برامج ضارة.

تشمل الفيديوهات التي ينشرونها شخصًا يبدو موثوقًا ويقدم تعليمات متعلقة بموضوع معين يشجع المشاهدين على تنزيل شيء ما من الرابط الموجود في وصف الفيديو، والذي يحتوي على برامج ضارة تسرق البيانات الحساسة.

يجب على المستخدمين الحذر وعدم النقر على روابط غير موثوقة أو تنزيل ملفات من مصادر غير معروفة لتجنب الوقوع ضحية لهذه الأنواع من العمليات الاحتيالية.


تتضمن الفيديوهات الناتجة عن الذكاء الاصطناعي شخصية ذات مظهر جدير بالثقة تقدم تعليمات تتعلق بموضوع معين، ويتم تشجيع المشاهدين بعد ذلك على تحميل شيء ما من رابط موجود في وصف الفيديو، والذي يحتوي على برنامج ضار قادر على سرقة بيانات حساسة مثل كلمات المرور وتفاصيل البطاقة الائتمانية والملفات.

ذو صلة

وتفيد شركة "كلاود إسيك" بأن معظم الفيديوهات الداعية لتحميل هذه الروابط الخبيثة تتعلق بالحصول على برامج مثل Photoshop وPremiere Pro و Autodesk 3ds Max  وAutoCAD، ولم تتوقف الحملات الإجرامية هذه عند هذا الحد بل تم رصد توجهها نحو الحسابات الغير فعالة التي تمتلك عددًا معقولًا من المشتركين، مما يؤدي إلى بقاء الفيديوهات الرابطة بالبرامج الضارة على الموقع لفترة طويلة.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة تشدد على أهمية أن يتخذ المستخدمون إجراءات وقائية لتجنب الوقوع في فخ هذه الحيل، مثل عدم النقر على الروابط التي لا يثقون بها أو تحميل ملفات من مصادر غير موثوقة، والبقاء يقظين حيال الاحتياليين الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي لإنشاء عمليات احتيالية أكثر تطورًا في المستقبل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة