بعد مضي ثلاث سنوات على عرض الجزء الثالث منهُ، يُطل مسلسل Stranger Things 4 في الموسم الجديد منعشاً آمال متابعيه، فالأبطال الذين كانوا صغار السن بدوا في الموسم الجديد أكبر مما كانوا عليه، وكبرت معهم مشاكلهم ومغامراتهم أيضاً. وكما العادة تتبنى منصة نتفليكس مهمة عرضه هذا الموسم، والذي سيكون على دفعتين، صدرت الدفعة الأولى بتاريخ 27 مايو أيار، في حين أن الدفعة الثانية ستكون بتاريخ 1 يوليو/ تموز القادم.

المسلسل مكون من تسعة حلقات، أنتجت بواسطة Duffer Brothers، وحازَ على تقييم مرتفع على IMDB بنسبة 8.7.

قصة مسلسل Stranger Things 4

يعود المسلسل إلى عام 1986، حيث يواجه مجموعة من الأصدقاء تهديدًا خوارقيًا شيطانيًا جديدًا يُدعى Vecna. وذلك في نفس الأثناء التي يحاول بها جيم هوبر (يلعب دوره الممثل David Harbour) الهروب من سجنه في روسيا بمساعدة أصدقائه، وهنا نرى أن المسلسل ينقسم لعدة خطوط رئيسية..

تقع الحبكة الأولى في "هوكينز Hawkins" وتضم كل من داستن وماكس وإيريكا وستيف ونانسي وروبين ولوكاس.. الذين يُقتلوا جميعاً في ظروف غامضة! لتُشار بعدها أصابع الاتهام إلى "إيدي Eddie" صاحب أحد الأندية التي كان يرتادها الفتية السابقون. حينها يبدأ "جيسون Jason" وأصدقاؤه بمطاردته، كون حبيبة جيسون كانت إحدى ضحايا تلك الحادثة، فيصبح لزاماً عليه معرفة الفاعل، والذي يبتدّى حالياً أنهُ إيدي. ليكتشفون بعدها أن المسؤول كان كائنًا آخر يعيش في مكان آخر.. كائن شيطاني يُدعى Vecna!

تتضمن الحبكة الثانية زيارة مايك لإيليفن وويل وجوناثان في بيتهم الجديد في ولاية كاليفورنيا. وبسبب الأحداث الحاصلة في "هوكينز Hawkins" تؤخذ إيليفن من قبل الدكتور برينر وأوينز إلى منشأة سرية بغية مساعدتها على استرداد قواها، بينما يسعى وراءها ويحاول تعقبها كل من مايك وويل وجوناثان وآرغيل.

تدور الحبكة الثالثة حول جويس وموراي، الذين يُخبرون أن هوبر لا يزال على قيد الحياة، ويُطلب منهم إحضار المال من أجل مبادلته واسترجاعه. بينما يكون هوبر ما زال مأسوراً في السجن الروسي في كامتشاتكا ويجري تحضيره ليواجه ويحارب الديموجورجون Demogorgon، الذي أُسرَ بواسطة الروس أيضاً.

اقرأ أيضًا: نظريات حول مسلسل Stranger things عليك معرفتها

طاقم عمل مسلسل Stranger Things 4

الممثلة Winona Ryder بدور Joyce Byers

مع نهاية الموسم الثالث، يعترف كل من جويس وهوبر بوجود مشاعر تجاه بعضهم بعضًا، لكن مع ختام المسلسل وتفجّر الأحداث وخروجهم من هوكينز، تختلف الأمور وتنقلب رأساً على عقب. فبعد أن تغادر هي وأطفالها وإيليفن لتبدأ من جديد في ولاية كاليفورنيا، ستمضي جويس الموسم الرابع وهي تفكر في مصير هوبر وما الذي حدث لهُ.

الممثل David Harbour بدور Jim Hopper

على العكس من النهاية الغامضة التي حلت في الموسم الثالث، إلا أن الموسم الرابع يعود بجيم هوبر ليضعه في الصدارة مرةً أخرى. فبعد الإنفجار الذي حدث في نهاية الموسم الماضي، نرى جيم مسجوناً في مكان بعيد جدًا عن موطنه الأصلي. حيث يواجه الكثير من المخاطر، سواءً من البشر أو من كائنات أخرى حتى!

الممثلة Millie Brown بدور Eleven

تبدأ إيليفن حياتها الجديدة في ولاية كاليفورنيا مع عائلة بايرز، إلا أن التحاقها بالمدرسة وكونها مجرد طالبة عادية بدون أية قوى خارقة سيكون أمرًا عسيرًا نوعًا ما! تتكشف قصة إيليفن بشكل كامل في الموسم الرابع من Stranger Things. إذ تغوص المشاهد في تفاصيلها وتروي قصتها بشكل كامل.

الممثل Finn Wolfhard بدور Mike Wheeler

لا يزال مايك وداستن ينتميان لنادي Hellfire في مدرستهم الثانوية، ولا يزالون يلوحون بأعلام التنانين في كل مكان. في هذا الموسم، تصبح علاقة مايك بإيليفن على المحك، لا سيما بسبب بعد المسافة عن بعضهم ومن ثم إعادة اجتماعهم في ولاية كاليفورنيا. يرى مايك في هذا الموسم أن هناك قصة لم تروَ بشكل كامل، ويسعى لمعرفة التفاصيل بدقة.

الممثل Gaten Matarazzo بدور Dustin Henderson

داستن هو الشخصية الأكثر حيويةً والمفعمة بالطاقة ضمن المسلسل. لكن مع انفراط عقد أصدقائه من حوله؛ لا سيما انشغال لوكاس بفريقه في كرة السلة، ووجود ويل وإيليفن في ولاية كاليفورينا، ورحيل مايك أيضاً لهنالك من أجل زيارتهم، باتَ لزاماً عليه بناء علاقات جديدة تظهر بوضوح في هذا الموسم.

بقية طاقم عمل مسلسل Stranger Things 4:

  • الممثل Calib Mclaughlin بدور Lucas Sinclair.
  • الممثل Noah Schnapp بدور Will Bayers.
  • الممثلة Sadie Sink بدور Max Mayfield.
  • الممثلة Natalia Dayer بدور Nancy Wheeler.
  • الممثل Charlie Heaton بدور Jonathan Bayers.
  • الممثل Joey Keery بدور Steve Harrington.

اقرأ أيضًا: 40 مليون مشاهدة في 4 أيام.. الموسم الثالث من “Stranger Things” الأعلى مشاهدة على شبكة نتفليكس!

مراجعة حلقات الموسم الرابع من Stranger Things

  • تنبيه! قد يرى البعض في مراجعة الحلقات حرقاً للأحداث.

الحلقة الأولى بعنوان: The Hellfire Club

  • إخراج: The Duffer Brothers.
  • كتابة: The Duffer Brothers.
  • تاريخ العرض: 27 مايو، 2022.

عودةً إلى الماضي، يجري الدكتور بيرنر العديد من التجارب على الأطفال بغية استشكاف قواهم الخارقة، إلا أنهُ في إحدى المرات تفشل العملية ليموت جميع مَن هم قيد التجربة عدا واحدة وهي إيليفن! تمر الأيام، لتفقد إيليفن قواها أيضاً. أما جويس فإنها تتلقى هدية غامضة في البريد، لتكتشف بعدها أن هوبر ما يزال على قيد الحياة في منطقة بعيدة جداً. وفي هوكينز فإن كل من مايك وداستن قد انضموا لنادي Hellfire الذي يرأسه غريب الأطوار إيدي مانسون.

الحلقة الثانية بعنوان: Vecna's Curse

  • إخراج: The Duffer Brothers.
  • كتابة: The Duffer Brothers.
  • تاريخ العرض: 27 مايو، 2022.

ينكشف في هذه الحلقة أن هوبر ما يزال على قيد الحياة ونجا من الانفجار، ليُعتقل فيما بعد على يد الجنود الروس ويرسل إلى معسكر اعتقال في كاماتشاتكا. أما جويس وموراي فيتصلون بإنزو الذي هو حارس سجن هوبر. أما مايك فنجده يسافر إلى كاليفورنيا للقاء إيليفن. تحقق نانسي مع صديقها الصحفي في مقتل كريسي بعد أن كان الشك يحوم حول إيدي، إلا أن عم أيدي يخبر نانسي بأن القاتل هو "فيكتور كريل" من سكان هوكينز والذي وضعَ في محمية بعد أن قتل عائلته منذ سنين فائتة. يتم استدراج زميل نانسي فريد إلى الغابة، ليُقتل بواسطة Vecna.

الحلقة الثالثة بعنوان: The Monster and The SuperHero

  • إخراج: شون ليفي.
  • كتابة: كايتلين شنايدرهان.
  • تاريخ العرض: 27 مايو، 2022.

يزور الجيش الأمريكي "سام أوينز" ويرونه صورًا لموت كريسي وأن المسؤول عن ذلك هي إيليفن. إذ اعتقلت الشرطة إيليفن لأنها قامت بضرب آنجيلا، إلا أن أوينز كان قد أخرجها وكفلها وأوضح أن هوكينز في خطر محدق وأنه بحاجة للعمل مع إيليفن لإعادة إنعاشها واسترداد قواها الخارقة. أما هوبر فيدفع رشوة في السجن من أجل كسر أغلالهِ. في حين أن نانسي تتابع قضية فيكتور كريل في محاولة لكشف ملابسة جريمة القتل، إذ يرون أن كريل كان قد ألقى باللوم في قضية مقتل عائلته على شيطان يدعى Vecna.

الحلقة الرابعة بعنوان: Dear Billy

  • إخراج: شون ليفي.
  • كتابة: بول ديشتر.
  • تاريخ العرض: 27 مايو، 2022.

يسلم جويس وموراي الفدية إلى إنزو بغية تحرير هربر، إلا أنه يخدرهما ويسلمهما إلى الروس من أجل تحقيق أموال أكثر. خلال ذلك يهرب هوبر من معسكر الاعتقال إلا أنه يٌقبض عليه مرةً أخرى. أما نانسي وملاحقتها لموضوع كريل الموجود في مؤسسة بنهورست النفسية، فيستمر بالمتابعة، إذ يروي فيكتور أن عائلته قد تعرضت للتعذيب والقتل على أيدي قوى شيطانية خارقة للطبيعة. أما ماكس فخشيةً من أن تقتلها فيكنا الشيطانية، تكتب رسالة إلى أصدقائها وتطلب منهم قراءتها على شاهدة قبر بيلي لتجنب حدوث ذلك.

الحلقة الخامسة بعنوان: The Nina Project

  • إخراج: نيمرود أنتال.
  • كتابة: كيت تريفري.
  • تاريخ العرض: 27 مايو، 2022.

يأخذ أوينز إيليفن إلى مكان مهجور في نيفادا، طوّر فيه مع الدكتور برينر صومعة معزولة خاصة أطلقا عليها اسم نينا Nina. بغية استرجاع إيلفين لذكرياتها التي فقدتها عندما كانت في مختبر هوكينز. وخلال ذلك تحاول إيليفن الهروب عدة مرات، إلا أنهما يستمران في إقناعها بإكمال التجربة إلى نهايتها.

الحلقة السادسة بعنوان: The Dive

  • إخراج: نيمرود أنتال.
  • كتابة: كيرتيس غوين.
  • تاريخ العرض: 27 مايو، 2022.

تسترجع إيلفين جزءًا من ذكرياتها التي تنصحها بعدم الانصياع لأوامر الدكتور برينر. كما تتذكر نبذها من قبل أشخاص آخرين في المختبر كانوا قد وضعوا اللوم عليها بسبب وفاة بقية الأطفال في التجربة. من جانب آخر، تساعد "سوزي" مايك لتحديد موقع مشروع نينا وإيجاد إيليفن. أما هوبر وبقية السجناء، فيحصلون على وجبة كبيرة من الطعام في إشارة واضحة لإعدادهم كي يكونوا غذاءً لاحقًا للديموجورجون، ولأن نقطة ضعف الديموجورجون هي النار، يتمكن هوبر من سرقة إحدى الولاعات ليستخدمها ضده.

الحلقة السابعة بعنوان: The Massacre at Hawkins Lab

  • إخراج: The Duffer Brothers.
  • كتابة: The Duffer Brothers.
  • تاريخ العرض: 27 مايو، 2022.

يدخل جويس وموراي ويوري سجن كاماتشاتكا ليشاهدوا هوبر وزملاءه وهم يقاتلون الديموجورجون، يستطيع هوبر السيطرة على الموقف من خلال رمح ناري بينما يقوم جويس وموراي بتشتيت الحراس وفتح باب السجن ليتمكن هوبر من الهرب حينها. أما بخصوص موضوع الشيطانة فيكنا، فإن كل من داستن ولوكاس وإيريكا يعتقدون بأنها تترك "بوابة" في مكان كل جريمة قتل تفتعلها. ويحاولون تقصي ذلك بغية معرفة كيف ماتت كريسي. وبينما يخرج كل من روبين وإدي بأمان، إلا أن نانسي تكون من نصيب فيكنا!