أفضل أفلام 2015 – شهر مارس

0

منذ بداية 2015 ونحن نشاهد العديد من اللوحات السينمائية الرائعة، حيث بدأت هذه السنة بشهرين ناريين تمثلا بكل من يناير وفبراير حققت فيهما الأرقام القياسية بمساعدة صغيرة من أفلام 2014، والآن وبعد انتهاء الشهر الثالث من هذه السنة السينمائية لم يعد هناك أي أثر لأفلام 2014 الضخمة، بل ظهور لبعض اللوحات المستقلة المتنوعة التي بدأت حديثاً إيجاد طريقها إلى سوق السينما العالمية.

أفضل أفلام 2015 – شهري يناير وفبراير

تحدّثنا سابقاً عن أفضل الأفلام التي شاهدناها في أول شهرين من هذا العام، في الواقع أفلام مليئة بالكثير من المتعة والجودة السينمائية العالية، للأسف الشديد أثبت نفسه شهر مارس لحدّ الآن أنه الأسوأ في 2015، وحتى دون مشاهدتها بأكملها يمكننا الحديث أن شهر أبريل القادم وأفلامه المرتقبة المنتظرة الرائعة قد تتفوّق على هذا الشهر الضعيف في عالم السينما.

أكثر افلام 2015 ترقباً – شهر أبريل

كان هناك العديد من اللوحات السينمائية المخيّبة كثيراً للأمل مثل Insurgent أو Kidnapping Mr. Heineken، وأخرى سيئة لأبعد الحدود مثل The Gunman و Get Hard، لكن في المقابل شهدنا قدوم بعض الأعمال المستقلّة المثيرة للاهتمام بالإضافة إلى تأكيد بعض الأفلام سمعتها القويّة التي اكتسبتها حتى قبل إصدارها. فلذلك، وحتى إن لم تكن أفضل الأفلام، هذه 5 أفلام يمكن مشاهدتها تم عرضها سابقاً في شهر مارس في سوق السينما العالمية:

افضل افلام مارس 2015

Home

افضل افلام مارس 2015 - فيلم Home

عندما يتعلّق الأمر بفيلم رسوم متحركة هناك احتمالات كثيرة، فأسوأ الأفلام قد تتمتع ببعض الأمور الممتعة سواء كانت الشخصيات الفريدة المُضحكة أو القصة العاطفية اللطيفة، فمن أسهل المراهنات في عالم السينما هو مجال الرسوم المتحركة، وكان أحدث أعمال شركة الإنتاج المتذبذبة DreamWorks جيّداً، ليس الأفضل ولكنه الخيار الأمثل للأفلام العائلية من الشهر السابق.

تجري أحداث قصة هذا الفيلم على كوكب الأرض، عندما يقوم عرق من المخلوقات الفضائية بغزوها، مع التركيز على فتاة تجنبت الأسر لتصبح هاربة، من أبرز الأصوات التي ستسمعها في هذا الفيلم تعود إلى جيم بارسونس، ستيف مارتين مع مشاركة المغنيتين الشهيرتين جينيفر لوبيز وريانا في أدوار صوتية رئيسية، تم عرض الفيلم في آخر أسابيع شهر مارس ويبدو أنه يسير لحدّ ما إلى تحقيق إيرادات جيّدة، وإذا لم يستطع من ذلك، سنشاهد أيام شركة DreamWorks الأخيرة.

******************************

Chappie

افضل افلام مارس 2015 - فيلم Chappie

توقعاتنا تحدثت عن واحد من أقوى وأضخم أعمال 2015 السينمائية، النتيجة كانت فيلم مقبول لمحبيّ الخيال العلمي وخيبة كبيرة بشكل عام، فعند ارتباط صانع الأفلام العبقري نيل بلومكامب بميزانية جيّدة إلى جانب طاقم عالي المستوى على رأسهم شارلتو كوبلي، ديف باتيل، هيو جاكمان وسيغورني ويفر ستعدّ نفسك لمشاهدة رائعة سينمائية، ولكن بالمرتبة الأولى يعدّ الترقّب الكبير الذي حام حول هذا الفيلم السبب الرئيسي في النتيجة التي آل عليها.

تدور أحداث الفيلم بشكل رئيسي حول رجل آلي يدعى تشابي واختلاطه في عالم البشر مع قدراته في التفكير والإحساس الذاتي، بالنسبة لشهر مارس يعتبر هذا الفيلم كجرعة لا بأس بها من الخيال العلمي المنتظر في هذه السنة، وعلى الأغلب سيكون تجربة سينمائية ممتعة، يعمل الآن بلومكامب على جزء ثاني من فيلمه الظاهرة District 9 سيأتي لنا تحت عنوان District 10. 

******************************

Run All Night

افضل افلام مارس 2015 - فيلم Run All Night

إذاً .. قدمنا لحد الآن فيلم عائلي، رسوم متحركة، وآخر خيال علمي، الآن حان الوقت للقليل من الأكشن والحركة، شاهدنا في 2015 عدداً كبيراً من أفلام الأكشن الفرديّة التي تركّز بشكل كبير على شخصية بطولية واحدة، لحسن الحظ يمكننا الحديث أن واحد من هذه الأفلام هو فيلم يمكننا مشاهدته ولا تتعجب أبداً لأن بطله هو ليام نيسون في مواجهة عدو آخر رائع يقوم إيد هاريس بلعب دوره الرئيسي.

الفيلم الشبيه المنتظر في هذا الشهر كان The Gunman للنجم شون بين، ولكن الفيلم كان سيئاً لدرجة أنه لم يستطع حتى من تحقيق إيرادات تتفوّق على ميزانيته في شباك التذاكر العالمي، بعكس الفيلم هذا الذي تجري أحداثه حول قاتل مأجور عليه الاختيار بين ابنه أو صديقه المفضل “مديره في العمل” في عالم من الجريمة، يقدّم لنا هذا الفيلم فرصة لمشاهدة ليام نيسون مرة جديدة في فيلم أكشن جيّد وخاصةً بعد فشل آخر أفلامه Taken 3 الذي كان تجربة سينمائية مأساوية.

******************************

It Follows

افضل افلام مارس 2015 - فيلم It Follows

انتهينا من الأكشن الآن لنذهب إلى عالم الرعب والفيلم المستقلّ هذا، فعندما تحدثنا العام الفائت عن ضعف أفلام الرعب وقلّتها أتت الإجابة البسيطة بعدد الأفلام المخيفة والمرعبة المرتقبة في هذا العام، وما لدينا الآن هو أول نتائج هذه السنة الإيجابية بالرغم من إنتاجه في 2014، ولكن عرضه للمشاهدين أتى في عام 2015، وأهم ما في الأمر الأصلية التي تجعل من هذا الفيلم رائعاً.

يتحدث الفيلم عن قوة خارقة ما تقوم بملاحقة فتاة، تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان Cannes السينمائية وبدأ عرضه الواسع عالمياً من الأسبوع الفائت محققاً أرقاماً طائلاً نظراً لميزانيته الضئيلة (2 مليون دولار)، ولكن الأهم من هذا الأمر هو النقد الإيجابي الكبير الذي تمتع به الفيلم إلى الجانب الجودة العالية والمفاجئة الجميلة الذي قدمها لنا.

أحدث الأفلام المنضمة إلى لائحة IMDB الشهيرة لأفضل 250 فيلم في التاريخ

******************************

Cinderella

افضل افلام مارس 2015 - فيلم Cinderella

نعم ساندريلا، الموضوع بسيط جداً، بدأت منذ عدة سنوات شركة الإنتاج الضخمة Disney بإعادة قصصها الخالدة الشهيرة مرة جديدة إلى الحياة لكن دوماً بإضافة أمور بسيطة، واستفادت من كل فيلم سابق في تحسين مشروعها القادم لتأتي بنا الآن بـ افضل افلام مارس 2015 عن طريق لوحية سينمائية رائعة بصرياً ولها مكانتها الخاصة قصصياً.

يضم هذا الفيلم ممثلين كبار مثل هيلينا بونهام كارتر وكيت بلانشيت إلى جانب مشاركة ليلي جيمس في دور ساندريلا، وحقق لحدّ الآن أرقام جيّدة ليست بمستوى أفلام Disney هذه السابقة ولكن ميزانية الفيلم أيضاً كانت منخفضة عن المشاريع السابقة، وهو لحدّ الآن أفضل ما قدمته Disney في هذا المجال من سنوات وشجعها هذا النجاح الكبير للتحضير والتخطيط لنقل شخصية وقصة أسطورية أخرى إلى عالم السينما من جديد ألا وهي مولان.

******************************

الملخّص بشكل عام أفلام متنوعة ممتعة في بعض المناسبات ستشكّل مضيعة جيدة جداً للوقت اثناء انتظارنا لأفلام الشهر القادم أبريل، أو حتى أفلام الشهر الذي يليه مايو، حيث سنشهد الكثير من الأعمال السينمائية المترقبة في هذا الشهر الرائع. ماذا عنك عزيزي المشاهد؟ ما هي افضل افلام مارس 2015 برأيك؟ شاركنا باختيارك عن طريق التعليقات في الأسفل!

0