بعد استحواذها على سوق السينما.. تعرف على أبرز إنتاجات ديزني السينمائية في 2019

أفلام ديزني 2019
0

نجحت شركة ديزني Disney خلال السنوات الماضية في فرض هيمنتها على سوق صناعة المحتوى الترفيهي وخاصة السينمائي، ذلك بعدما أبرمت عِدة صفقات ناجحة استحوذت بموجبها على العديد من المؤسسات الإنتاجية المرموقة وبالتالي انتقلت إليها حقوق ملكية الشخصيات والعلامات التجارية والأعمال المملوكة لتلك المؤسسات، وكان من أبرز تلك المؤسسات “مارفل إنترتينمنت، لوكاس فيلم، فوكس للقرن العشرين، بيكسار”.

أثارت صفقات ديزني -التي تعد الأضخم في التاريخ- الكثير من اللغط إذ رأى البعض أنها بذلك تحتكر الإنتاج الفني، إلا أن تلك الأقاويل لن تغير حقيقة أن شركة ديزني قد أصبحت القوة الإنتاجية الأكبر على مستوى العالم، حتى أن البعض توقع بأن تحصل منفردة على نحو 27: 30% تقريباً من إيرادات شباك التذاكر العالمي في 2019، تلك التوقعات لم تستند إلى عدد الأعمال التي سوف تحمل العلامة التجارية المميزة لديزني فحسب، إنما رأى مؤيدي وجهة النظر هذه أن تنوع تلك الأعمال سوف يساهم بصورة فعالة في تحقيق أرباح هائلة، وأن ثلاثة من إنتاجات ديزني على الأقل سوف تُدرج ضمن قائمة الأفلام الأكثر جنياً للإيرادات هذا العام.

تسلط أراجيك فن الضوء على خريطة ديزني السينمائية لعام 2019 والتي تتضمن أفلاماً متنوعة تُصنف تنتمي لأنماط فنية متباينة وتتبع عوالم سينمائية مُتعددة، والنسبة الأكبر منها مُدرجة ضمن قوائم الأفلام الأكثر ترقباً وانتظاراً بهذا الموسم.

اقرأ أيضاً: أبرز التجارب السينمائية الطموحة والمميزة لـ شركة لوكاس فيلم LUCASFILM بعيداً عن Star Wars

Captain Marvel

فيلم Captain Marvel

استهلت شركة ديزني إنتاجاتها من الأفلام التابعة لعالم مارفل السينمائي (MCU) بعام 2019 من خلال فيلم Captain Marvel الذي بدأ عرضه عالمياً في السادس من مارس. تدور أحداثه حول “كارول دانفرز” التي تمتلك قوى خارقة فائقة ولكنها في ذات الوقت تعاني من فقدان الذاكرة، لكن حين تصل إلى الأرض تبدأ في اكتشاف ذاتها للمرة الأولى بينما تجد نفسها عالقة في وسط حرب ضروس يتوقف عليها مصير كوكب الأرض بالكامل.

يعد فيلم Captain Marvel أول فيلم في عالم مارفل السينمائي يتمحور بالكامل حول شخصية نسائية، الفيلم من إخراج الثنائي ريان فليك وآنا بودن ويشارك في بطولته بري لارسون، صامويل إل. جاكسون، جود لو.

اقرأ أيضاً: كيف تتابع أفلام عالم مارفل السينمائي من البداية وحتى الآن؟

Dumbo

فيلم Dumbo

تواصل ديزني المُضي في خطة إعادة تقديم كلاسيكيات الرسوم المتحركة الخاصة بها من خلال نسخ حَيّة Live-Action، البداية في 2019 من خلال فيلم Dumbo الذي تُعيد من خلاله إحياء الفيلم الكرتوني الذي تم إنتاجه مطلع الأربعينيات ومن المقرر عرضه في التاسع والعشرين من مارس. تدور أحداث الفيلم حول الفيل الصغير (دامبو) الذي يتحول إلى أضحوكة بسبب كَبَر حجم أذنيه، لكن يتغير كل شيء حين يدرك هو وراعيه امتلاكه القدرة على الطيران.

فيلم Dumbo من إخراج تيم برتون ويشارك في بطولته العديد من الأسماء البارزة بهوليود وفي مقدمتهم كولين فاريل، مايكل كيتون، إيفا جرين، داني دي فيتو.

Avengers: Endgame

فيلم Avengers: Endgame

بالعودة إلى عالم الأبطال الخارقين فإن ديزني تستعد لطرح أبرز أعمال عالم مارفل وأكثر الأفلام ترقباً هذا العام في السادس والعشرين من أبريل وهو فيلم Avengers: End Game المُتمم لأحداث فيلم Avengers: Infinity War والمُختتم للمرحلة الثالثة من عالم مارفل بالكامل. يستعرض الفيلم محاولات الأعضاء المتبقين من فريق الأفنجرز لجمع شتاتهم وإعادة توحيد صفوفهم من أجل مواجهة الشرير ثانوس الذي ألحق بهم هزيمة نكراء بالسابق.

فيلم Avengers: End Game من إخراج الأخوين روسو ويشارك في بطولته جميع نجوم عالم مارفل وعلى رأسهم روبرت داوني جونيور، كريس إيفنز، سكارليت جوهانسون، جوش برولين، كريس هيمسورث، بري لارسون، بول رود، إيفانجلين ليلي، كارين جيلان، توم هولاند، مارك رافلو.

اقرأ أيضاً: حقائق ومعلومات حول ثانوس Thanos… الذي اجتمع عالم مارفل كاملًا لمواجهته!

Aladdin

فيلم Aladdin

سوف تُطرح النسخة الحَيّة من فيلم Aladdin في دور العرض العالمية بالرابع والعشرين من مايو، يروي الفيلم القصة الكلاسيكية لشخصية “علاء الدين”، الفتى البسيط الذي يعيش في مدينة “أجرباه” والذي تنقلب حياته بالكامل حين يقع في غرام الأميرة “ياسمين” ويخوض العديد من المغامرات من أجل إنقاذها بمساعدة صديقه جني المصباح.

يتولى إخراج النسخة الحيّة من فيلم Aladdin المخرج جاي ريتشي والفيلم من بطولة مينا مسعود وناعومي سكوت بالإضافة إلى النجم ويل سميث الذي يجسد شخصية “جني” ضمن الأحداث.

اقرأ أيضاً: فيلم علاء الدين Aladdin .. الوجه القبيح لديزني

Toy Story 4

فيلم Toy Story 4

تعود شخصيات الدُمي المُحببة للشاشة الكبيرة مرة أخرى بعد غياب تسعة أعوام من خلال فيلم Toy Story 4 المُقرر عرضه في الحادي والعشرين من يونيو، تدور الأحداث تلك المرة حول لعبة جديدة تدعى “فوركي” تنضم إلى فريق ألعاب وودي وتربطهم بها علاقة صداقة، مع مرور الوقت تساهم تلك اللعبة في تغيير نظرتهم للعالم من حولهم وتدفعهم للاعتقاد بأنه الحياة بأكملها مجرد لعبة كبيرة.

يخوض المخرج جوش كولي من خلال فيلم Toy Story 4 أول تجربة إخراج فيلم رسوم متحركة طويل بعد فيلمين قصيرين، بينما يقدم الأداء الصوتي للشخصيات توم هانكس، كيانو ريفز، جوردان بيلي، باتريكا أركويت، تيموثي دالتون.

اقرأ أيضاً: تاريخ جائزة الأوسكار لأفضل رسوم متحركة.. والأفلام الفائزة بها من البداية وحتى الآن

Spider-Man: Far From Home

فيلم Spider-Man: Far From Home

اللقاء الثالث والأخير مع أبطال عالم مارفل السينمائي هذا العام سوف يكون في الخامس من يوليو من خلال فيلم Spider-Man: Far From Home، الذي يشهد الظهور الثاني المُنفرد والظهور الرابع بشكل عام لشخصية “سبايدر مان” ضمن عالم مارفل السينمائي، يواصل بيتر باركر خلال أحداث الفيلم حياته المزدوجة كطالب مراهق في العلن وبطل خارق في الخفاء، ويخوض هذه المرة أول اختبار حقيقي لقدراته حين يجد نفسه مضطراً لمواجهة عِدة خصوم بتوجيه من نيك فيوري.

يعتبر فيلم Spider-Man: Far From Home الفيلم الأول ضمن المرحلة الأولى من أفلام مارفل التي سوف تعقب فيلم Avengers: End Game، يستمر أبطال الأفلام السابقة في تجسيد شخصياتهم بهذا الفيلم وفي مقدمتهم توم هولاند، صامويل إل. جاكسون، مايكل كيتون، زيندايا، ماريسا تومي وينضم إليهم الممثل جيك جيلنهال والفيلم من إخراج جون واتس مخرج الجزء الأول Spider-Man: Homecoming.

اقرأ أيضاً: جولة في عالم الرجل العنكبوت سبايدر مان Spider-Man

The Lion King

فيلم The Lion King

منذ أن تبنت ديزني مشروع إعادة تقديم أفلامها الشهيرة والسؤال الأكثر ترديداً هو متى يحين دور The Lion King -إنتاج 1994- الذي يُعد من أشهر وأبرز وأنجح أفلامها الكرتونية، وأخيراً وبعد طول انتظار تقرر عرض الفيلم المُرتقب في التاسع عشر من يوليو 2019 ليكون الثالث والأخير بين أفلام ديزني المُعاد تقديمها هذا الموسم.

يتولى إخراج النسخة الجديدة من فيلم The Lion King المخرج جون فافرو -الذي أخرج سابقاً فيلم The Jungle Book- ويشارك في تقديم الأداء الصوتي للشخصيات كل من دونالد جلوفر، شيواتال إيجيوفور، جيمس إيرل جونز، إريك آندريه.

اقرأ أيضاً: إلهامات رائعة من عالم ديزني

Artemis Fowl

فيلم Artemis Fowl

نعود في التاسع من أغسطس إلى الطابع الأصيل لأفلام ديزني الحيّة من خلال الفيلم الفانتازيا والمغامرات العائلي Artemis Fowl.، وتدور أحداثه حول المجرم الأيرلندي الشاب آرتميس فاول الثاني الذي يرتكب عدة جرائم بهدف تحرير والده من الأسر، لكن مع تصاعد الأحداث يتحالف مع الضابطة هولي شورت -خصمته السابقة- التي تنطلق معه في رحلة مثيرة بهدف ملاحقة قوى الشر وإنقاذ والده من قبضتهم.

فيلم Artemis Fowl من إخراج البريطاني كينيث براناه ويضم طاقم البطولة فريديا شاو، لارا ماكدونيل، جودي دينش، هونغ تشاو، وهو مقتبس عن رواية بنفس العنوان للكاتب يون كولفر.

Frozen II

فيلم Frozen 2

يجتمع الرفاق الأربعة آنا وإليسا وكريستوف وأولاف من جديد بالثاني والعشرين من نوفمبر خلال فيلم الرسوم المتحركة Frozen II، التي تدور أحداثه حول مواجهة الشخصيات لغزاً محيراً يتعلق بمصير المملكة، من أجل حَلّ ذلك اللغز يضطرون للتوغل في أعماق الغابة وخوض العديد من المغامرات المثيرة.

يتولى إخراج فيلم Frozen II الثنائي كريس بُك وجينيفر لي وهما أيضاً من قدما الجزء الأول منه عام 2013، ويؤدي أداء الصوتي للشخصيات كريستين بيل، إيفان ريتشيل وود، جوناثان جروف.

اقرأ أيضاً: الشخصيات النسائية في أفلام ديزني، كيف كانت؟ وأين أصبحت؟

Star Wars: Episode IX

فيلم Star Wars: Episode IX

من المؤسف أننا سوف نضطر للانتظار حتى الثلث الأخير من 2019 لمشاهدة الإصدار الجديد من سلسلة الخيال العلمي الأشهر Star Wars، وهو الفيلم الذي تُحيطه ديزني بالكثير من التكتم حتى أنها لم تمنحه اسماً رسمياً حتى الآن ولا يزال يُشار إليه إعلامياً بعنوان Star Wars: Episode IX كما أنها لم تكشف أي من تفاصيل أحداثه أو تطرح أي صورة رسمية أو مقطع دعائي له حتى الآن.

يتمتع ذلك الفيلم بأهمية خاصة نظراً لكونه خاتمة الثلاثية الثالثة والتكميلية من أفلام حرب النجوم التي انطلقت في عام 2015 بفيلم Star Wars: Episode VII- The Force Awakens .الفيلم من إخراج جى. جى. أبرامز ويشارك في بطولته ديزي ريدلي، آدم درايفر، مارك هاميل، أوسكار إيزاك، وهو آخر أعمال الراحلة كاري فيشر، وقد تم تحديد العشرين من شهر ديسمبر موعداً لعرض الفيلم عالمياً.

اقرأ أيضاً: لماذا لا يحب العرب أفلام Star Wars؟ … ونظرة على فلسفة هذه السلسلة

أفلام مُنتظرة في 2019 ومُستبعدة من حسابات ديزني!

أفلام X-MEN

يجري حالياً إتمام إجراءات الصفقة التي سوف تنتقل بمقتضاها أصول شركة أفلام فوكس إلى شركة ديزني، بناء على ذلك فإن الفيلمين المُنتميين إلى عالم X-Men المُنتظر عرضهما في 2019 وهما فيلم The New Mutants وفيلم Dark Phoenix لا يندرجان ضمن إنتاجات ديزني لهذا العام، لكن ابتداءً من 2020 سوف يصبح أي عمل يحمل العلامة التجارية لشخصيات الكوميكس “الرجال إكس” تابعاً لها، مما يزيد من احتمالات الدمج بين عالم مارفل السينمائي وعالم X-Men بالمستقبل باعتبار أن حقوق كلاهما صارت مملوكة لذات الجهة الإنتاجية.

استبعاد هذين الفيلمين من خطة ديزني الخالصة لن يؤثر -وفق آراء المُحللين- على مستوى أدائها في شباك التذاكر العالمي، إذ رأى البعض أن شركة ديزني هذا العام قادرة على تجاوز الإنجاز الذي حققته في عام 2016 الذي حققت خلاله رقماً قياسياً بعدما حققت إنتاجاتها السينمائية عائدات تقدر بحوالي 7.6 مليار دولار أمريكي.

0

شاركنا رأيك حول "بعد استحواذها على سوق السينما.. تعرف على أبرز إنتاجات ديزني السينمائية في 2019"

أضف تعليقًا