من بينها الجوكر «Joker» .. أفضل أفيشات الأفلام عام 2019

0

إذا نظرت إلى حال صناعة السينما مع بداية أو نهاية كل عام، ستجد أن هناك عدة درجات تقيمية صاعدة أو هابطة نحو عناصره المختلفة؛ سواء فيما يخص مراحل ما قبل الإنتاج أو ما بعده، ولكن هنالك عنصر واحد مميز، قد يصطحبك منذ المراحل الأولى لتصوير الأفلام وحتى نهايتهم المتوجة بعرضهم ومشاركتهم في المهرجانات الدولية؛ وهو “الأفيش الدعائي”.

تتطور صناعة البوسترات كل عام، تنتقل ما بين اللقطات المرسومة والمصورة، ولكنها في الآخر تتنافسن على غرض واحد؛ وهو إيصال رسالة الفيلم بصريًا بصورة مبسطة ومبدعة ومبتكرة.

لذا تستعرض أراجيك فن أفضل 30 أفيشًا لأفلام عام 2019، والتي لاقت إعجاب الجمهور والنقاد، وفقًا لموقع “Indie Wire“، بالإضافة إلى القصص التي تناولتها تلك الأفلام، فعلى الرغم من إخفاق بعضهم، إلا أن “فن الأفيش” قد يؤدي إلى تركه بصمة في تاريخ الفن السينمائي مع إغفال سقطاته الفنية بصالات عرض الفن السابع، وهو ما نوضحه خلال السطور التالية.

أقرأ أيضًا: سألنا قراء أراجيك عن أفضل أفلام 2019 .. وهذه كانت إجاباتهم!

Portrait of a Lady on Fire

نال الأفيش الدعائي الرسمي الخاص بـ “Portrait of a Lady on Fire” استحسان الكثير من الجمهور بعد عرضه بدور العرض السينمائي خلال عام 2019؛ حيث إنه يثير في نفوس مشاهديه، العديد من المشاعر المختلفة؛ وفقًا لتداخل ألوان الفرشاة البرتقالية والحمراء النابضة الحية؛ واللتان تعملان كمحفز وانعكاس عاطفي لرغبات شخوص الفيلم وأحداثه المتشابكة.

تدور أحداث الفيلم الفرنسي الرومانسي في جزيرة منعزلة في “بريتاني”، في نهاية القرن الثامن عشر، حيث تُلزم رسامة تسمى “ماريان”، برسم صورة زفاف لامرأة شابة. الفيلم من تأليف وإخراج الفرنسية سيلين سكيما.

Poster of portrait-of-a-lady-on-fire

Ad Astra

أطلق صناع “Ad Astra” أفيشان دعائيان فور طرح الفيلم، أحدهما يتوسطه النجم العالمي براد بيت، وثانيهما يغلب عليه لمسة الغموض؛ حيث يظهر فيه البطل في عالم فضائي قاطم السواد؛ مشيرًا إلى حالة التشويق والإثارة والدراما التي سيجدها المشاهدون خلال سياق أحداث الفيلم؛ وهو ما أثار اهتمام الجمهور بالفعل.

ad astra poster 1

لكن في الحقيقة أن الحملة الدعائية الخاصة بالفيلم كانت الأفضل، فيما طرح طول العام، من حيث أقوى الأفيشات المستخدمة، ولذلك تكرر اختيار أفيشين لنفس الفيلم؛ كأفضل أفيشات عام 2019، بحسب اهتمامات الجمهور وآراء النقاد سيان.

أقرأ أيضًا: الأفلام المصرية التي حققت أعلى الإيرادات في 2019

ad astra 2

تدور أحداث فيلم الغموض الأمريكي حول رحلة رائد الفضاء “روي ماكبرايد” لكشف الحقيقة عن والده المفقود وبعثته المنكوبة التي تهدد الكون بعد 30 عامًا. الفيلم من تأليف جيمس جراي، وإيثان جروس، وإخراج جيمس جراي أيضًا.

 The Beach Bum

على الرغم من استخدام صناع الأفيش الرسمي الخاص بفيلم “The Beach Bum” الطريقة التقليدية المتعارف عليها في الاستعانة بمعظم أبطال العمل للفت الانتباه له؛ إلا أنه أثار اهتمام الجمهور وفقًا لطرح شخصياتهم ببعض التفاصيل الفنية الخاصة بأدوارهم داخل الفيلم؛ وهو ما يتضح في الملابس الزاهية والألوان النارية والزاوية الخاصة بـ “بورترية” كل منهم داخل الأفيش الدعائي.

تدور أحداث الفيلم الأمريكي للمؤلف والمخرج هارموني كورين، حول شخص متمرد يعيش الحياة بقواعده الخاصة وهو ما يجعله يواجه العديد من المغامرات في أجواء من الإثارة والكوميديا والتشويق.

beach_bum Poster

Dark Phoenix

من اللافت للنظر أن يجذب انتباه الجمهور، رسمة خاصة لأفيش دعائي، أُعد خصيصًا لطرحه بدور عرض السينما في الصين، مثلما حدث مع البوستر الصيني الخاص بفيلم “Dark Phoenix” للمخرج سيمون كينبرج.

تدور أحداث فيلم الخيال العلمي الأمريكي، المستوحى من شخصيات ”X-Men” التابعة لـ كوميكس مارفيل، حول “جان جراي” التي تطور قوى خارقة، قد تفسد وتحولها إلى كائن طائر مظلم، مما يدفع X-Men بالتفكير في جدوى بقائها مقابل خدمة البشرية جمعاء.

dark phoenix poster

Glass

لم ينل الفيلم الأمريكي “Glass” إشادات النقاد والجماهير فور عرضه؛ بل رأى الكثيرون أنه يمثل نقطة إحباط وضعف في مسيرة مؤلفه ومخرجه إم نايت شيلمان، ولكن على النقيض، جاءت الآراء حول الأفيش الدعائي الرسمي الخاص بالفيلم والذي وصفه أغلب مشاهدي الفيلم بـ “التحفة الفنية”؛ ممثلة رؤية المخرج الفنية تجاه شخوص وأحداث الفيلم.

تدور أحداث فيلم الإثارة النفسية والمنتمي أيضًا لأفلام الأبطال الخارقين، حول “ديفيد دون” حارس الأمن، الذي يستخدم قدراته الخارقة لتتبع “كيفين ويندل كرومب”؛ وهو رجل مضطرب لديه أربع وعشرون شخصية.

glass poster

Uncut Gems

اختيار وجه الممثل الأمريكي آدم ساندلر، ليتصدر الأفيش الدعائي الرسمي الخاص بفيلم “Uncut Gems“، محاطًا باللون الأسود وبعض الكدمات على وجهه، على أن يسيطر الغموض باستخدام اللونين الأبيض والأسود ودرجات بسيطة من اللون الرمادي على البوستر، كان أمر موفقًا للغاية للفت انتباه محبي سينما هوليوود.

تدور أحداث فيلم الجريمة الأمريكي، الذي أخرجه الأخوان جوش وبيني سافدي، حول صائغ جذاب يدعى “هوارد راتنر”، يعيش في مدينة نيويورك، ويحاول أن يحقق التوازن بين حياته العملية وأسرته ومواجهة الأعداء الذين يتصدون لطموحاته.

Uncut gems Poster

Her Smell

تكرر الأمر أيضًا مع دراما المؤلف والمخرج أليكس روس بيري، بوضع صورة مقربة لوجه بطلة الفيلم إليزابيث موس؛ على الأفيش الدعائي الرسمي الخاص بفيلم “Her Smell“، في صورة تناغمية تحمل ملامح البطلة المائلة للشقاوة والجرأة في نفس الوقت؛ المتوافق بدرجة كبيرة مع مهنتها كعازفة موسيقى الروك.

تدور أحداث الفيلم الموسيقي حول رحلة عازفة موسيقى روك وما تواجه من صعوبات؛ ما بين طموحات فرقتها الموسيقية واختيار نجاحها ورغباتها الشخصية التي قد تؤدي إلى فشل مجهود فرقتها بأكمله.

her smell poster

Midsommar

كان الأفيش الرسمي الخاص بفيلم “Midsommar” واحدًا من الملصقات الدعائية الواعدة بالعديد من المشاعر المضطربة والمخيفة والمقلقة والمحزنة التي سيلتقيها المتفرجون أثناء مشاهدة الفيلم في دور العرض السينمائي؛ بمجرد استخدام لقطة صراخ الملكة الباكية، مما ساهم في بناء قدر لا بأس به من التعاطف تجاه البطلة قبيل التوغل في أعماق حكايتها.

تدور أحداث فيلم الدراما والرعب الأمريكي، الذي ألفه وأخرجه آري أستر، حول زوجين يسافران إلى السويد لزيارة مهرجان منتصف الصيف الأسطوري في الريف، ولكن ما يبدأ باعتباره ملاذًا مثاليًا يتحول سريعًا إلى منافسة عنيفة وغريبة على أيدي طائفة وثنية.

midsommar poster

Parasite

إلى جانب كون فيلم “Parasite” للمخرج بونج جون-هو، من أفضل أفلام عام 2019، جاء الأفيش الرسمي الخاص به ضمن أفضل الأفيشات المتقنة والمعبرة بدقة عن رؤية مخرجه تجاه قصته وأحداثه وأبطاله.

تدور أحداث الفيلم الكوري الجنوبي، الفائز بجائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي الدولي، حول أسرة مكونة من أربعة أشخاص، تعاني من سوء الحظ، وتحاول أن تتملق أسرة ثرية لتوظيفها، متناولًا قضايا الصراع الطبقي في إطار من الكوميديا السوداء.Parasite Poster

Once Upon a Time in Hollywood

جاء هذا الأفيش الدعائي لفيلم “Once Upon a Time in Hollywood” للمؤلف والمخرج كوينتن تارانتينو، بمثابة تصحيح مسار للحملة الدعائية الخاصة بالفيلم، بعد طرح الأفيش الدعائي الأول، الذي كان يقف فيه الفنانان العالميان ليونارديو ديكابريو وبراد بيت أمام سيارة وجبال وعلامة هوليوود، وهو ما أحبط الكثير من التوقعات وقتذاك لقتله اللمسة الإبداعية الخيالية للمشاهدين قبل مشاهدة الفيلم.

فيما لفت الأنظار البوستر الثاني المعتمد على الرسوم الكاريكاتورية؛ المتخذة من قوة “ديكابريو” أحد العناصر المعظمة والمعبرة عن جرعة الأكشن والدراما بالفيلم.

تدور أحداث فيلم الدراما والغموض والكوميديا الأمريكي، حول محاولة ممثل تليفزيوني تحقيق الشهرة والنجاح في عالم صناعة السينما، بمعاونة دوبليره الذي يساعده في المشاهد الخطرة في التصوير، خلال العصر الذهبي لهوليوود في عام 1969.

once-upon-a-time-in-hollywood poster

The Nightingale

يعد الأفيش الدعائي الخاص بفيلم “The Nightingale” للمؤلفة والمخرجة جنيفر كنت، واحدًا من أفضل الأفيشات التي استطاعت أن تعبر عن حالة بطلة الفيلم وما تواجه من صعوبات بصورة مبتكرة، تحمل في رمزيتها بعض التفاصيل المعبرة عن مكان وقوع الأحداث.

تدور أحداث فيلم المغامرات الدرامي الأسترالي في عام 1825؛ حيث تطارد امرأة شابة أيرلندية مدانة تدعى “كلير”، ضابطًا بريطانيًا، عازمة على الانتقام منه بسبب أعمال العنف التي ارتكبها ضد أسرتها، في إطار من الأحداث المفاجئة المتعاقبة التي تواجهها في مسيرتها للحاق به.

nightingale-1 Poster

One Child Nation

يلقي الفيلم الوثائقي “One Child Nation” للمخرجين نانفو وانج وجيالينج زانج، نظرة فاحصة على سياسة الطفل الواحد المثيرة للجدل، ممثلة النظرة السياسية بمهارة بصريًا في أفيش الفيلم الدعائي.

تدور أحداث الفيلم حول صانعة أفلام، التي تكتشف بعد أن أصبحت أمًا، التاريخ غير المروي لسياسة الطفل الواحد في الصين وأجيال من الآباء والأمهات والأطفال الذين تأثروا بهذه التجربة الإجتماعية.

one-child-nation poster

 The Mountain

يثير أفيش فيلم “The Mountain” للمخرج ريك ألفرسون، إحساسًا بالذكريات والهوية الضائعة والباهتة، التي تشكل مفتاحًا رئيسيًا لقصة الفيلم.

تدور أحداث فيلم الدراما الأمريكي حول قصة شاب يتخذ قرارًا مصيريًا في حياته، بعد وفاة والدته، حيث يذهب للعمل مع طبيب متخصص في أمراض وجراحة فصوص المخ، ومن ثم يواجه عدة تحديات وصعوبات.

mountain poster

Joker

أثار نصف وجه النجم الأمريكي واكين فينيكس، على الأفيش الدعائي الرسمي الخاص بفيلم “Joker” انتباه الجمهور؛ خاصة أنها لقطة خاطفة من أحد مشاهد رقص “جوكر” المؤثرة داخل سياق أحداث الفيلم الذي أخرجه الأمريكي تود فيليبس.

وتدور أحداث فيلم الإثارة الأمريكي بمدينة جوثام في عام 1981، حول محاولات شخص يدعى ” آرثر فليك”، الذي يجسد “فينيكس” دوره، نحو تحقيق طموحه ليصبح كوميديانًا في عالم غير المرحب بوجوده، حتى يتحول تدريجيًا لشخصية “الجوكر” الشرير سيئ السمعة بعد شعوره بالاضطهاد وإصابته بالخذلان والاكتئاب.

Joker Poster

Transit

نجح الأفيش الرسمي الخاص بفيلم “Transit” للسيناريست والمخرج كريستيان بيتزولد، بإخبار المشاهدين من لقطة واحدة، كيف تتوغل إمرأة غامضة، التي تجسد دورها الفنانة باولا بير، في روح البطل الرئيسي في الفيلم، الذي يقدمه الفنان فرانز روجوفسكي.

تدور أحداث فيلم الدراما الألماني حول رجل يحاول الهرب من فرنسا التي كان يحتلها النازيون، ثم يقع في حب زوجة مؤلف مقتول. وهو مستوحى من رواية معنونة بنفس الاسم، صُدرت لأول مرة عام 1944 للكاتبة الألمانية الشهيرة آنا زيجرس.

transit poster

 Us

يعد الملصق الدعائي الرسمي لفيلم “US” للمؤلفة والمخرجة جوردان بيل، واحدًا من أفضل الملصقات الدعائية الخاصة بأفلام الرعب؛ التي تشير إلى فكرة الفيلم وقصته دون عرض مظاهر مخيفة أو دموية قد تؤدي إلى نفور المشاهدة بدلًا من الانجذاب له.

تدور أحداث فيلم الغموض والرعب الأمريكي، حول تحول عطلة الشاطئ الهادئة لعائلة ما إلى الفوضى عندما يظهر أناس آخرون ويبدأون في ترويعهم.

US Poster

Wonder Woman 1984

على الرغم من تأجيل طرح فيلم “Wonder Woman 1984” لعام 2020، إلا أن طرح الأفيش الرسمي للفيلم المنتظر، اثار إعجاب الجمهور؛ لا سيما ألوانه النارية والزاهية التي تشع بالطاقة المفترض مشاهدتها في معارك بطلة الفيلم الخارقة ضمن سياق الأحداث، مع بقاء تفاصيل الحبكة غامضة ومثيرة، بترك الخلفية مبهمة التفاصيل والملامح المحددة.

الفيلم الأمريكي قصة وإخراج باتي جنكينز، مستوحى من شخصية “wonder woman” لكوميكس DC، على أن تكون أحداثه مكملة لمغامرات فيلم الفانتازيا للبطلة الخارقة “Wonder Woman” الذي طُرح بدور عرض السينما التجارية عام 2017.

wonder-woman-1984 Poster

A Hidden Life

يحمل فيلم “A Hidden Life” للمؤلف والمخرج تيرينس ماليك، العديد من المشاعر الرومانسية والحالمة، وهو ما نجح الأفيش الرسمي الخاص بالفيلم في إظهاره؛ مؤكدًا أن أحداثه تعد بمثابة دراسة شخصية حميمية عن مرونة الروح البشرية.

تدور أحداث فيلم الدراما التاريخية، المستوحى من أحداث حقيقية، متناولًا قصة Franz Jägerstätter، الذي رفض الحرب من أجل النازيين في الحرب العالمية الثانية.

A Hidden life film poster

Velvet Buzzsaw

فَضل صناع “Velvet Buzzsaw” للمؤلف والمخرج دان جيلروي، أن يكون الأفيش الرسمي الخاص بالفيلم مكملًا لحالة الفيلم؛ مثيرًا للأسئلة التي يجد المشاهدون إجابتها داخل صالة عرض السينما، فعلى الرغم من بساطته في اختيار اسم الفيلم مرسومًا داخل إطار أبيض، إلا أنه نجح بالفيلم في إثاره انتباه محبي الفن السابع.

تدور أحداث فيلم الإثارة والرعب الأمريكي حول إشكالية الاختلاف بين الرسم طوعًا للموهبة وحب الفن أم لكسب المال، في إطار سلسلة من الأحداث الشيقة التي تفجرها اكتشاف مجموعة من الرسومات لرسام غير معروف الهوية.

velvet-buzzsaw poster

 Grass

استحوذ أفيش فيلم “Grass” للمخرج هونج سانج سو، على اهتمام الجمهور فور طرحه؛ نظرًا لتعبيره عن حبكة الفيلم وبطلته ورؤية المخرج الإبداعية بمهارة وذكاء.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة عاملة بمقهى، تستمد إلهام كتاباتها من ملاحظاتها لرواد وعملاء المقهى بصفة يومية، حتى إن المشاهدين يقعون في حيرة؛ متسائلين: هل هي تكتب ما تسمع؟ أم إنها تسمع دراما القصص التي تكتبها على أفواه المحيطين بها؟. وهو ما اتضح بشكل رائع ومبسط في الملصق الدعائي الخاص بالفيلم.

grass poster

 Queen and Slim

يعرض الأفيش الرسمي العالمي لـ “Queen and Slim” للمخرجة ميلينا ماتسوكوس، الشخصيات البارزة التي يجسدها مرشح الأوسكار دانيال كالويا والممثلة جودي سميث محولاً إياهما إلى أيقونات، وهذا ما يبدو عليه هذا الأفيش كما يقدمهما.

تدور أحداث الفيلم الرومانسي الأمريكي حول مقابلة غرامية أولى بين حبيبين، ينقلب حالها كلية، عندما يواجهان ضابط شرطة يعترض طريقمهما.

queen-and-slim-poster-

 The Souvenir

يعد الأفيش الرسمي الخاص بفيلم “The Souvenir” للمؤلفة والمخرجة جوانا هوج، واحدًا من أفضل الأفيشات الدعائية التي تعطي انطباعًا نفسيًا ورومانسيًا بين أبطال الفيلم؛ مشيرًا إلى التأملات الفكرية والعاطفية التي يميل إليها كل منهما، فضلًا عن مدى تطور علاقتهما معًا خلال سياق أحداث الفيلم.

تدور أحداث فيلم الدراما حول فتاة شابة تدرس صناعة الفيلم، في أوائل الثمانينات من القرن الماضي، وتتورط في علاقة غرامية مع رجل معقد وغير جدير بالثقة.

souvenir poster

Greener Grass

على الرغم من الصعوبات التي تواجها الأفلام الكوميدية في لفت انتباه الجمهور بطريقة طريفة ومبتكرة وغير تقليدية، فضلًا عن المقارنة بينه وبين أفلام أخرى منتمية للنوعية ذاتها، إلا أن فيلم “Greener Grass” للمخرجين جوسلين ديبور، ودون لوبي، نجح في جذب انتباه الجمهور، بداية من البوستر الزاهي وغير التقليدي، وصولًا للحبكة والقصة ذاتها.

تدور أحداث الفيلم الأمريكي حول تنافس نسوي، يدور بين أمهات تنتظمن في لعب الرياضة؛ نتيجة لتداخل أطفالهن في بعض من قرارتهن  الشخصية مع بعضهن البعض.

greener grass poster

 Wendy

يشعل أفيش فيلم “Wendy” للمخرج بينه زيتلين، حماسة المشاهدين المنتظرين عرضه الأول خلال عام 2020 في مهرجان صندانس السينمائي، من خلال صورة مشتعلة بالنيران ومصورة لزخم وتجمهر الشباب معًا.

تدور أحداث الفيلم حول مغامرة فتاة تدعى “ويندي”؛ حيث فقدت في جزيرة غامضة، وعليها أن تكافح من أجل إنقاذ أسرتها، وحريتها، وروح الشباب المفعمة بالحياة.

Wendy Poster

 

 The Death of Dick Long

رأى الكثيرون أن أفيش فيلم “The Death of Dick Long” للمخرج دانيال شينرت، يعكس مزيجًا من الأناقة وعدم النضج في نفس الوقت، وهو خليط مشابه لحالة الفيلم ورؤية صانعه أيضًا.

تدور أحداث فيلم الجريمة حول محاولة اثنين لإخفاء جريمة قتل شخص يدعى “ديك”، ولكن هذا الأمر صعب للغاية في بلدة صغيرة، وهو ما يقلب الأحوال كلها رأسًا على عقب ويعرضهما لكثير من الصعوبات.

death-of-dick-long poster

Honey Boy

استخدم صناع فيلم “Honey Boy” للمخرجة ألما هاريل، تحول الممثل لوكاس هيدج إلى عروسة ماريونيت، على البوستر الرسمي الخاص بالفيلم، في تعبير مجازي يحمل برمزيته تفاصيل ومعانِ مرتبطة بحبكة وقصة الفيلم.

يتناول فيلم الدراما الأمريكي السيرة الذاتية الخاصة بالممثل والكاتب الأمريكي شيا لابوف؛ الذي شارك في كتابة الفيلم؛ معتمدًا في أحداثه على ذكريات وحكايات طفولته، بالإضافة إلى علاقته بوالده.

Honey Boy poster

 John Wick: Chapter 3 – Parabellum

يعد أفيش فيلم “John Wick: Chapter 3 – Parabellum” للمخرج شاد ستالسكي، واحدًا من الأفيشات التي تخطف الأنظار وتشعل الحماسة نحو مشاهدة الفيلم؛ فبمجرد النظر إلى الملصق الدعائي تشعر وكأنك داخل إحدى أعظم المشاهد الديناميكية الخاطفة والمغيرة في مجرى الأحداث برمتها.

تدور أحداث فيلم الإثارة والأكشن الأمريكي حول هروب “جون ويك” بعد جريمة قتل جديدة، وما بين عشية وضحاها، يصبح مطاردًا من قِبل نساء ورجال المدينة.

john-wick-chapter-three poster

Lucy in the Sky

على الرغم من اعتراض الكثير من النقاد على  فيلم “Lucy in the Sky” للمخرج نوح هولي، الذي جاء مخيبًا للطموحات؛ سواء على الصعيد الفني أو التجاري وتذيله قائمة إيرادات شباك تذاكر أفلام دور العرض السينمائي، إلا أن البوستر الدعائي الخاص بالفيلم جاء من أفضل الأفيشات الدعائية البسيطة والمعبرة لهذا العام.

تدور أحداث الفيلم الأمريكي حول ما تتعرض له رائدة فضاء تدعى “لوسي كولا” بعد انقضاء مهمتها في الفضاء والعودة مجددًا إلى الأرض؛ حيث تجد نفسها فاقدة الاتصال بالواقع في عالم يبدو الآن صغيرًا للغاية.

lucy-in-the-sky. poster

 Ms. Purple

يتناسب أفيش فيلم “Ms. Purple” للمخرج جاستين شون، كثيرًا مع قصة الفيلم وحبكته، التي تدور حول امرأة تلتقط أنفاسها وتستجمع تفاصيل حياتها وتراجع نفسها من أجل معاودة التواصل مع شقيقها المنفصل عنها خلال الأيام الأخيرة من حياة والدهما.

الحيرة، والسعادة، والخوف، والقلق، كلها مشاعر حملتها تفاصيل القصائص الورقية المبعثرة على الأفيش الدعائي، مستخدمة ألوان غامقة وخافتة للتعبير عن التوجس والترقب.

ms_purple poster

The Last Black Man in San Fransisco

اختار صناع فيلم “The Last Black Man in San Fransisco” للمخرج جو تالبوت، تقديم البوستر الدعائي الخاص بالفيلم بهيئة أقرب لرسومات الكوميكس والكاريكاتير، وهو ما ساعد على جذب الانتباه ولفت الأنظار له بالفعل.

تدور أحداث فيلم الدراما الأمريكي حول شاب يبحث عن منزل له، في المدينة المتغيرة أحوالها، والتي تبدو أنها تركته وحده بلا مأوى.
last_black_man_in_san_francisco_ver3 Poster

0

شاركنا رأيك حول "من بينها الجوكر «Joker» .. أفضل أفيشات الأفلام عام 2019"