أفلام مصرية منتظرة في 2021
0

هناك الكثير من أفلام مصرية منتظرة في 2021 يترقبها الجمهور بشغف كبير خصوصًا بعد توقف عام 2020 نتيجة انتشار فيروس كورونا وعدم وجود فرصة كبيرة سواء للتصوير أو العرض، إلا أن كثيرًا من النجوم استغلوا فرصة الجائحة وحرصوا على تصوير أعمالهم دون أي ضغوط من الوقت لتظهر قائمة من الأفلام المعتمدة في الكثير منها على بطولات جماعية وميزانية إنتاج كبيرة.

أفلام مصرية منتظرة في 2021

فيلم العنكبوت

وهو الفيلم الذي يعود به الفنان أحمد السقا للبطولة الجماعية من جديد، حيث تشاركه منى ذكي وهو الثنائي الأكثر قابلية على الإطلاق في السينما المصرية، ويدخل معهم ظافر العابدين في فيلم متوقع أن يحصد الكثير من الإعجاب والمشاهدة.

فهو كعادة الفنان أحمد السقا يدور في إطار من التشويق والإثارة عن تاجر مجدرات وعضو في عصابة المافيا يدخل هذا العالم بسبب شقيقه ظافر العابدين، ويظهر العنكبوت دائمًا بقناع وبذلة سوداء وشخصية خفية.

والفيلم غني للغاية بالمطاردات وحركات الأكشن مع قصة درامية محكمة، وهو إخراج نادر جلال، وتم الانتهاء من تصويره في نوفمبر 2020 لذا فهو من أفلام منتظرة في 2021 خصوصًا أنه في مرحلة المونتاج وليس من المعروف هل يُعرض في عيد الفطر أم لا.

فيلم كيرة والجن

وهو الفيلم الذي يجمع بين أكثر من عملاق سينمائي سواء على مستوى التمثيل أو التأليف أو الإخراج، فهو من بطولة كريم عبد العزيز وأحمد عز ومأخوذ عن رواية 1919 لأحمد مراد الذي يكتب السيناريو أيضًا، ومن إخراج مروان حامد في خامس تعاون بينه وبين أحمد مراد بعد الفيل الأزرق بجزئيه الأول والثاني وتراب الماس والأصليين.

ويدور الفيلم حول أحداث حقيقية وقعت في مصر من 100 عام وتحديدًا خلال الاحتلال الإنجليزي ليرصد الكثير من طرق الكفاح من خلال شخصيتي كيرة التي يقوم بدورها كريم عبد العزيز والجن الذي يجسده أحمد عز، كما يضم الفيلم مجموعة متميزة أخرى من الفنانين مثل هند صبري وسيد رجب وأحمد مالك وعارفة عبد الرسول مع مجموعة من ضيوف الشرف مثل إياد نصّار، ووصلت ميزانية الفيلم إلى 60 مليون جنيه.

ورغم البُعد التاريخي في الفيلم إلا أنه ينتمي إلى نوعية الأكشن الأكثر تفضيلًا للجمهور مع الكثير من الغموض والتشويق والحبكة الدرامية المتمكنة التي اعتدنا عليها من المؤلف أحمد مراد، وكان من المتوقع للفيلم أن يصدر سنة 2020 إلا أنه تأجل نتيجة فيروس كورونا، ليتم الانتهاء من تصويره مؤخرًا ويكون من أكثر أفلام منتظرة في 2021 بالكثير من الشغف والترقب.

فيلم مش أنا

مش أنا أفلام مصرية منتظرة في 2021

وهو من بطولة النجم تامر حسني وحلا شيحة لتعود به للسينما بعد غياب 13 عامًا بعد آخر أفلامها كامل الأوصاف مع الراحل عامر منيب، ويجسد تامر حسني دور شاب يعاني من حالة نفسية خاصة للغاية ويرتبط بوالدته المريضة بشدة والتي تجسد شخصيتها الفنانة سوسن بدر.

ويحرص الابن في الفيلم على العناية الكاملة بوالدته، وتدور حياته كلها حولها دون أي اهتمامات أخرى، وهو يعتبر نفسي رومانسي اجتماعي مع الكثير من الأغنيات بالطبع، وهو من تأليف تامر حسني وإخراج سارة وفيق، ومتوقع عرضه في أعياد ميلاد 2020 أي نهاية ديسمبر وبداية يناير 2021.

فيلم ديدو

فيلم ديدو أفلام مصرية منتظرة في 2021

ليس من الطبيعي أن يخلو الموسم السينمائي من الكوميدي، ويبدو أن الفنان كريم فهمي أخذ على عاتقه رسم البسمة على شفاه جمهوره بالاتجاه لهذا النوع من كوميديا الموقف وليس الإفيهات ليبدأ في اكتساب قاعدة جماهيرية كبيرة رغم بدايته الجادة في الدراما.

وفيلم ديدو من تأليف الفنان كريم فهمي ويدور حول الشاب ديدو الذي يقرر مع صديقه سرقة عالم فاحش الثراء يقوم بدوره بيومي فؤاد، ليتم اكتشاف جريمتهم ويتحولوا هم أنفسهم إلى حقل تجارب لهذا العالم الذي يجعلهم بحجم عقلة الأصبع مما يعرضهم إلى الكثير من المشكلات والمواقف الضاحكة.

وكان المتوقع عرض الفيلم في إجازة نصف العام إلا أن رغبة الفريق في إطهاره بأفضل صورة جعلتهم يقررون تأجيله إلى عيد الفطر، وهو إخراج عمرو صلاح ويشارك في البطولة كل من شيكو وهشام ماجد وأحمد فهمي وحمدي الميرغني ومحمد ثروت وغيرهم.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام مصرية كوميدية خلال 7 أعوام

فيلم العارف

وهو يدخل أيضًا ضمن الأفلام ذات الميزانية الضخمة، ويعتبر بطولة أحمد عز الذي ينافس أيضًا بفيلم كيرة والجن حتى إذا كان يتم توزيعه باسم كريم عبد العزيز في الأصل، وفيلم العارف نوعية مختلفة إلى حد كبير في السينما المصري، إذ يرصد الحرب التكنولوجية من خلال شخصية يونس والذي يتمتع بمظهر هادئ ويعيش مع زوجته وابنته الرضيعة إلا أنه يُخفي مهنة شديدة الخطورة.

فيقرر سرقة أحد البنوك عن طريق القرصنة عبر الإنترنت مما يُعرضه إلى الكثير من المخاطر ليس فقط مع الحكومة ولكن أيضًا مع عصابات شرسة يضعه حظه العاثر في طريقها ليقرر سرقتهم ويجعل نفسه هدفًا سهلًا لهم.

ويشارك في البطولة مجموعة كبيرة من الفنانين على رأسهم محمود حميدة ومصطفى خاطر وأحمد فهمي وفتحي عبد الوهاب، ومن تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء، وهو ينتمي إلى نوعية الأكشن والغموض والإثارة، والفيلم جاهز للعرض منذ عام 2020 إلا أن ظروف فيروس كوفيد 19 والحظر المتعلق به أدت إلى تأجيله إلى 2021.

البعض لا يذهب إلى المأذون مرتين

البعض لا يذهب للمأذون مرتين أفلام منتظرة في 2021

وهو كان متوقع عرضه في 2020 بعد افتتاح دور السينما بطاقة استيعاب 25%، إلا أن الإيرادات الضعيفة للغاية جعلت القائمين على العمل يقرروا تأجيل العرض إلى 2021 سواء في إجازة منتصف العام أو في عيد الفطر، وهو بطولة كريم عبد العزيز مع دينا الشربيني وغادة عادل وماجد الكدواني ومحمود حميدة.

ليكون الفيلم الثاني الذي ينافس به كريم عبد العزيز هذا الموسم والرابع تقريبًا لدينا الشربيني بعد ثانية واحدة ويوم 13 و30 مارس وقمر 14 في حالة نشاط فني غير مسبوقة، والفيلم إخراج خالد الحفاوي وتأليف أيمن وتار، ويرصد الكثير من المشاكل الأسرية وقضايا الطلاق من خلال شخصيات متنوعة.

30 مارس

30 مارس أفلام منتظرة في 2021

وهو على غرار الأفلام السابقة على تلك القائمة يجمع مجموعة ضخمة من الفنانين على رأسهم أحمد الفيشاوي ودينا الشربيني مع صبري فواز وأسماء أبو اليزيد وأحمد خالد صالح وغيرهم، ويدور حول قصة شاب مريض نفسيًا وتنقلب حياته رأسًا على عقب بعد خسارة ثروته الضخمة والحياة في حالة من الفقر الشديد، ليتعرف على جارته التي تساعده في حياته للتغلب على مشاكله، وهو تأليف حميد المدني وإخراج أحمد خالد موسى.

موسى

وعلى الرغم من اسمه وكونه بطولة كريم محمود عبد العزيز الذي اشتهر بالأدوار الكوميدي والخفيفة، إلا أن قصة العمل تعتبر متقنة إلى حد كبير، ويدور في إطار من الخيال العلمي والأكشن والتشويق عن طالب في الهندسة يقرر اختراع روبوت ليساعده في الانتقام من بعض الأشخاص إلا أن الأمور تخرج عن السيطرة تمامًا.

ويشارك في البطولة مجموعة مهمة من الفنانين مثل أسماء أبو اليزيد وإياد نصار وسارة الشامي وصلاح عبد الله، وهو تأليف وسيناريو وإخراج بيتر ميمي في أول تجربة خيال علمي في السينما المصرية بعد النجاح الذي حققه النهاية في التليفزيون.

ومن الواضح أن أفلام مصرية منتظرة في 2021 تشهد عودة الكبار من جديد سواء أحمد السقا أو كريم عبد العزيز وأحمد عز، جنبًا إلى جنب مع البطولات النسائية المتميزة مثل منى زكي والتي عادت بقوة عام 2020 من خلال الصندوق الأسود ومن المتوقع أن تُسعد جمهورها بالمزيد بعد سنوات من الغياب والظهور النادر.

أقرأ أيضًا: كريم عبد العزيز وأحمد مكي بطلا مسلسل الاختيار 2 في رمضان 2021

0

شاركنا رأيك حول "أفلام مصرية منتظرة في 2021 .. يترقبها الجمهور بشغف كبير"