قائمة أفلام عيد الفطر 2019: الكثير من الإثارة القليل من التجديد!

أفلام عيد الفطر 2019
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تفصلنا أيام معدودات عن عيد الفطر المبارك أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات، وقد اكتملت قائمة الأفلام المقرر عرضها بهذا الموسم السينمائي والتي اشتملت على خمسة أفلام فقط، يتماثل ذلك الموسم بنسبة كبيرة مع المواسم الماضية سواء من حيث عدد الأفلام المُتنافسة به أو من حيث الطابع العام المسيطر عليه؛ إذ تستمر الحركة والإثارة في فرض هيمنتها على الإنتاج السينمائي المصري ولا يُنافسها في التواجد سوى الكوميديا.

تستعرض أراجيك فن معكم عبر الفقرات التالية قائمة الأفلام التي سوف تتسابق على شباك التذاكر بماراثون موسم عيد الفطر.

كازابلانكا

فيلم كازابلانكا

تدور أحداث فيلم كازابلانكا في إطار من الإثارة والتشويق حول أربعة من الخارجين على القانون يشكلون معاً عصابة متخصصة في السطو على السفن البحرية ويقومون بتنفيذ بعض العمليات لصالح عدد من الأشخاص النافذين؛ لكن تنقلب الأمور حين تتعرض العصابة للخيانة من قبل أحد أفرادها، الذي يستحوذ على الماس المسروق ويهرب به إلى خارج البلاد، بعد سنوات يكتشف (عمر المُر) وجود الخونة في دولة المغرب فيلحق بهم إلى هناك ومن ثم تشتعل حرب تصفية الحسابات بين جميع الأطراف.

يُمثل فيلم كازابلانكا التعاون السينمائي الثاني بين أمير كرارة والمخرج بيتر ميمي بعد فيلم “حرب كرموز” والتعاون الخامس بينهم باحتساب المواسم الثلاثة لمسلسل “كلبش”، الفيلم من تأليف هشام هلال ومن بطولة غادة عادل، إياد نصار، عمرو عبد الجليل، محمود البزاوي، أحمد داش.

اقرأ أيضاً: شبهة اقتباس ومنافسة شديدة وخلاف مع نجم: تحديات تواجه “كازابلانكا” قبل طرحه في السينما

حملة فرعون

فيلم حملة فرعون

فيلم حملة فرعون مُقتبس من الفيلم الأمريكي الشهير The Magnificent Seven -المُقتبس في الأصل عن الفيلم الياباني the seven samurai- والذي سبق أن قدمته السينما العربية بعنوان “شمس الزناتي”. تدور أحداث الفيلم حول (يحيي فرعون) الذي يقرر السفر إلى سوريا من أجل إنقاذ حبيبته المُحتجزة من قبل إحدى الميليشيات العسكرية هناك، ولضمان نجاح مهمته يجمع فريقاً من أمهر وأفضل المُقاتلين بعدما يعدهم بأنهم سوف يحصلون على ستة ملايين دولار ليقتسموها بينهم.

واجه فيلم حملة فرعون بعض العراقيل خلال مرحلة ما قبل الإنتاج؛ حيث رُشح لبطولته وكذلك لإخراجه عِدة أسماء وبعد سلسلة من الاعتذارات تم الاستقرار في النهاية على عمرو سعد بطلاً ورؤوف عبد العزيز مخرجاً، ويجمع طاقم البطولة عدداً كبيراً من الممثلين في مقدمتهم روبي، محمود عبد المغني، سوزان نجم الدين، محمد لطفي، رامز أمير، فراس سعيد، والملاكم العالمي تايسون والممثل هافبور جوليوس جورنسون، وكتب سيناريو الفيلم كريم حسن بشير.

الممر

فيلم الممر

يُعد فيلم الممر أحد أكثر أفلام عيد الفطر 2019 انتظاراً وهو ينتمي إلى فئة الأفلام الدرامية الحربية، وتقع أحداث الفيلم بالفترة ما بين عام 1967: 1968، وتدور حول (نور) ضابط بقوات الصاعقة المصرية والذي يقود العديد من العمليات العسكرية خلال العام الأول من اندلاع حرب الاستنزاف والتي كانت بمثابة تمهيد للنصر الفعلي الذي تحقق في أكتوبر 1973.

فيلم الممر من تأليف وإخراج شريف عرفة وشارك الشاعر أمير طعيمة في كتابة الحوار الخاص به، ويشارك في بطولته عدد كبير من الممثلين في مقدمتهم أحمد عز، هند صبري، أحمد رزق، إياد نصار، شريف منير، محمد فراج، أحمد فلوكس، أسماء أبو اليزيد، أمير صلاح.

سبع البرُمبة

فيلم سبع البرمبة

أول عمل كوميدي بين أفلام عيد الفطر 2019 هو فيلم سبع البرمبة من بطولة رامز جلال، تدور أحداثه حول (عمر) الذي يقع في غرام فتاة تدعى (نسمة)، ثم يكتشف أنها مُصابة بحالة مرضية نادرة تدفعها للتعلق بعدد من الشخصيات الدرامية والسينمائية الشهيرة، مما يضطره لتقمُص تلك الشخصيات في محاولة لإرضائها، إلا أن ذلك يقوده لعدد كبير من المفارقات غير المتوقعة.

فيلم سبع البرمبة من تأليف لؤي السيد الذي كتب سيناريو آخر أربعة أفلام لرامز جلال ومن إخراج محمود كريم الذي سبق له أيضاً التعاون مع رامز جلال في فيلم “رغدة متوحشة”، بينما يشارك في البطولة كل من جميلة عوض، محمد ثروت، بيومي فؤاد، محمد عبد الرحمن، مها أبوعوف.

محمد حسين

فيلم محمد حسين

يدخل محمد سعد ماراثون أفلام عيد الفطر 2019 بالفيلم الكوميدي محمد حسين، والذي تدور أحداثه حول (محمد حسين) السائق بأحد الفنادق الكبرى والذي يتعرف من خلال عمله على الرسام الشهير (شريف) وسرعان ما تتطود العلاقة بينهما؛ لكن تتعقد الأمور حين يلقى الرسام الشهير مصرعه ليكتشف الجميع أن آخر لوحاته وأعلاها قيمة قد نقشها على ظهر (محمد حسين) الذي يجد نفسه فجأة مُلاحقاً من قبل جهات متعددة.

فيلم محمد حسين من تأليف شريف عادل وإخراج محمد علي، ويشارك في بطولته -إلى جانب محمد سعد- كل من سمير صبري، مي سليم، بيومي فؤاد، محمد ثروت، ويزو، فريال يوسف.

اقرأ أيضاً: عذراً MBC.. نكتفي بهذا القدر من مقالب رامز جلال

0

شاركنا رأيك حول "قائمة أفلام عيد الفطر 2019: الكثير من الإثارة القليل من التجديد!"

أضف تعليقًا