كيف يمكن لجون سنو أن يصل للعرش الحديدي؟

0

الجميع يتساءل منذ الموسم الأول عن الوريث الحقيقي للعرش، ومن سيجلس في النهاية على العرش الحديدي حاكماً للممالك السبعة، وكيف سيتم التغلب على ملك الليل، وأسئلة كثيرة ومئات التوقعات والسيناريوهات التي قال عنها جورج آر. آر. مارتن أن شخص واحد فقط استطاع تخمين النهاية الحقيقية، من بين مئات التوقعات.

ولكن بتخصيص حديثنا أكثر، فإن الكثير من المتابعين والجمهور يتمنون أن ينتهي المطاف بجون سنو (أيغون تارغيريان) على العرش الحديدي، ورغم أنني شخصياً أستبعد هذا الاحتمال، ولا أريد أصلاً أن يحدث لأنه سيكون متوقع جداً، فالمسلسل ليس من نمط أن ينتصر البطل في النهاية، ولكن مع ذلك سأعرض لكم سيناريوهات يمكن من خلالها لجون سنو أن يصل إلى العرش الحديدي.

أقرأ أيضًا: بعدما كرمت مارفل القارة السمراء ببلاك بانثر، حان الدور على المرأة في كابتن مارفل

مذكرات Septon Maynard

jon snow got 8 throne كيف يمكن لجون سنو أن يصل للعرش الحديدي

الطريق الأبسط لكي يصل جون سنو إلى العرش الحديدي، وهو ببساطة أن يقبل جون بالحكم ويقسم له ملوك باقي الممالك بما فيهم دانيرس وسيرسي، وهو أمر مستحيل طبعاً. إن تلك المذكرات هي التي وجدها سام في السيتاديل، والتي قرأ فيها إلغاء زواج ريغار تارغيريان من إليا مارتيل، وإعلان زواجه من ليانا ستارك.

إذا كان هذا الكتاب هو أحد الكتب التي قام سام بأخذها عند مغادرته للسيتاديل، فيمكن لجون استخدامه كدليل على أحقيته بالعرش الحديدي، وأنه الوريث الشرعي للحكم، لكن كما ذكرت، الأمر لن يكون بهذه البساطة في ظل وجود سيرسي، ربما ستقف دنيرس في صف جون، ولكن الأمر مستبعد بالنسبة لسيرسي بكل تأكيد.

ملك الليل يقتل الجميع

jon snow got 8 throne كيف يمكن لجون سنو أن يصل للعرش الحديدي

قد لا يكون جون هو الملك المطلق للممالك السبعة بعد، ولكنه الملك في الشمال الآن، فإذا سقطت Kings Landing، فإن هذا الحاكم سيكون الوحيد الذي تبقى لويستروس. فإذا تم قتل سيرسي ودينيرس فإن جون هو الوحيد المتبقي للحكم.

أفراد عائلة الباراثيون جميعهم موتى، (طبعاً باستثناء جيندري الابن الغير شرعي للملك روبرت)، وعائلة اللانستر ستسقط بموت سيرسي مما يجعل من جون سنو التارغاريان الوحيد المتبقي. على أي حال، هذا الخيار يتضمن أن يقوم الوايت ووكرز بالعبور من وينترفل وقطع آلاف الكيلومترات للوصول إلى Kings Landing وقتل سيرسي، وحينها لن يكون لجون سنو الكثير للحكم أصلاً.

أقرأ أيضًا: شاهد 10 حلقات أساسية من مسلسل Game of Thrones قبل الموسم الثامن

الغراب ذو الثلاثة أعين

jon snow got 8 throne كيف يمكن لجون سنو أن يصل للعرش الحديدي

بران، أخ جون الأصغر، أصبح رسمياً الغراب ذو الثلاثة أعين، وهو شخص يتميز بصفات كثيرة أهمها رؤية الماضي وتوقع المستقبل، مع وجود قدرات ثانية لم يتم عرضها واستكشافها بشكل عميق بعد. أحد الاحتمالات هو أن يقوم بران بإخبار جون بحقيقته، وهو أمر من المتوقع حدوثه فعلاً ولكن ما لا يمكن يتوقعه هو ردة فعل جون ودنيرس حول حقيقته.

تيريون يقوم بخيانة دنيرس

jon snow got 8 throne كيف يمكن لجون سنو أن يصل للعرش الحديدي

من المؤكد أن أصعب ما يقف بين جون والعرش الحديدي هي المرأة التي يحبها، والتي أقسم لها بالولاء دنيرس تارغاريان. لقد مضت في كامل المسلسل منذ الحلقة الأولى من أجل أن تسترد عرش والدها وتجلس على العرش الحديدي، فهل من الممكن أن تتنازل ببساطة وتتغاضى عن جميع ما عانته ليحصل جون في النهاية على العرش؟ لا أعتقد أن الأمر بهذه البساطة.

ولكن الكثير من المشاهدين يظنون أن تيريون يقوم بخدعة كبيرة جداً، وخاصةً بعد لقائه مع سيرسي، وقطع المشهد بعد اكتشافه أن سيرسي حامل. يظن البعض أنه قام بحبك مؤامرة مع سيرسي ليقوم من خلالها بخيانة دنيرس، وذلك حباً بعائلته التي ادّعى مراراً وتكراراً ولاءه المطلق لها.

بخيانة تيريون لدنيرس، قد يؤدي ذلك إلى مقتلها ليصبح جون سنو هو الوريث الشرعي والوحيد للعرش الحديدي، وسيكون عليه حينها مواجهة اللانستر بنفسه من جهة، ثم مواجهة ملك الليل من جهة أخرى، ولا ننسى أن اللانسترز يملكون في صفهم أسطول يورون جريجوي الحديدي، بالإضافة لقوات قارة ايسوس وبنك الذهب، وكل ذلك جاء بدهاء سيرسي وحنكتها.

أقرأ أيضًا: قصة مسلسل La Casa De Papel: عندما اكتشفنا أن التشويق والإثارة ليسوا حكرًا على الدراما الأمريكية

أن تقوم آريا بالعمل على قائمتها

jon snow got 8 throne كيف يمكن لجون سنو أن يصل للعرش الحديدي

تم لم شمل عائلة الستارك مرة أخرى! وبعد تدرب آريا مع عديمي الوجه، Faceless Men، جعلها ذلك “السفاح” المناسب والأمثل لتنفيذ عمليات الاغتيال وإبعاد جميع أعداء جون سنو من طريقه، وخاصة بسبب المهارة الكبيرة التي اكتسبتها بتدريبها في أيسوس.

إن سيرسي أساساً موجودة في قائمة آريا، ونظراً للمهارات الكبيرة التي أصبحت تتمتع بها فإن فرصة قتلها لسيرسي كبيرة، وبذلك تتم إزالة العائق الكبير أمام جون سنو ليصبح ملك الممالك، بعد القضاء على ملك الليل بالطبع.

عودة دنيرس لميرين

jon snow got 8 throne كيف يمكن لجون سنو أن يصل للعرش الحديدي

بافتراض أن سيرسي قد ماتت وتم التغلب على ملك الليل وجيشه، فإن الصراع على العرش سيكون بين جون سنو (ايغون تارغاريان) ودانيرس تارغاريان. على أي حال، فإن دانيرس ليس عليها أن تموت من أجل أن يصل جون إلى الحكم، أقصد أنه ليس من الداعي أن يتصارعا على الحكم.

فعلى الرغم من أنه احتمال ضعيف للغاية، إلا أن دنيرس يمكنها أن تتنحى وتعود إلى داريو ناهاريس الذي تركته في حكم ميرين، وتحكم هناك عوضاً عن الحكم في ويستروس. فمن الممكن أن تترك جون ليحكم ويستروس وتساعد في توسيع المملكة حتى ميرين، حيث ستحكم هي هناك وتتولى شؤون الحكم.

موت دنيرس أثناء الولادة

jon snow got 8 throne كيف يمكن لجون سنو أن يصل للعرش الحديدي

إحدى النظريات الضعيفة للجمهور هي أن تؤدي ليلة جون سنو ودنيرس معاً إلى حمل دنيرس، ثم موتها أثناء الولادة، وهو ما يترك المجال لجون سنو بتولي الحكم في حال كانت دنيرس هي الملكة في ذلك الوقت.

(النظرية ضعيفة جداً وسطحية، لكنني نقلتها كما هي من المصدر)

أقرأ أيضًا: أفضل أنيمي الكبار في كل العصور

جون سنو = أيغون تارغاريان = آزور آهاي

jon snow got 8 throne كيف يمكن لجون سنو أن يصل للعرش الحديدي

أحد النبوءات القوية في المسلسل هي شخصية آزور أهاي، الشخصية الأسطورية التي يقال أنه سيقوم بقيادة المعركة الأخيرة ضد جيش الموتى وهو من سيقوم بقتل ملك الليل وإنهاء الحرب.

إن إعادة ولادة جون مرة ثانية على يد ميليساندرا وادعائها بأن إله النور لم ينته منه بعد هو أحد أكبر الدلالات على أن جون سنو هو الأمير الموعود آزور آهاي.

يؤمن تابعو إله النور بأنّ آزور آهاي هو البطل الذي استطاع هزيمة جيش الموتى في السابق بواسطة سيفه المسمى Light Bringer أو جالب النور، وتمكّن بعدها من توحيد العالم. جالب النور هو سيف صنعه آزور بنفسه، فبعد أن عقد العزم على صنع سيف قوي، صنع واحداً خلال 30 يوماً ثم وضعه في النار لتبريده، لكنه انكسر. فقام بصنع سيف ثان خلال 50 يوماً واصطاد أسداً لتجريب السيف، لكنه انكسر أيضاً. فصنع سيفاً ثالثاً خلال 100 يوم، ثم أمر زوجته أن تكشف عن صدرها فطعنها ولم ينكسر السيف، وانتقلت روح زوجته إلى السيف وبهذا تم صنع جالب النور.

المؤمنون بإله النور يظنون أنّه سيولد آزور أهاي ثان في نهاية الزمان ليقود الحرب الكبرى ضد الموتى ويوحّد العالم مرة ثانية.

جون يمتطي ريغال

أحد التوقعات التي نريدها جميعاً أن تتحقق، هي أن يقوم جون بامتطاء التنين ريغال (تم تسميته على اسم ريغار، وهو أب جون) ويطير به جنباً إلى جنب مع دنيريس ودروجون وينتزع العرش الحديدي بالقوة من سيرسي.

في الحقيقة هذا الأمر سيجعل من التاريخ يعيد نفسه من جديد في ويستروس، حيث قام ايغون الفاتح من قبل بامتطاء تنّينه وقام بتوحيد الممالك السبعة بالنار والقوة.

إن حدوث ذلك ووصول جون للحكم بهذه الطريقة يعني على الأغلب سقوط دنيريس وتنينها دروجون في المعركة.

أقرأ أيضًا: قصة مسلسل How to Get Away with Murder: عن أستاذة القانون التي غيرت حياة طلابها للأبد

0

شاركنا رأيك حول "كيف يمكن لجون سنو أن يصل للعرش الحديدي؟"

أضف تعليقًا