فيلم Parasite يحقق الكثير من الأرقام القياسية في ترشيحات الأوسكار 2020

فيلم Parasite ترشيحات الأوسكار 2020
0

أصبحت كوريا الجنوبية، موطن بعض من أكثر السينمات تميزًا في العقدين الماضيين، ولكن في ترشيحات أوسكار، ولم تحصل على أي ترشيح، حتى هذا العام  حيث حصلت على ستة ترشيحات دفعة واحدة.

عندما كشفت الأكاديمية عن ترشيحاتها لعام 2020 في وقت مبكر من يوم الاثنين، سجل فيلم بونغ جون الشهير Parasite في الفئات التالية: أفضل فيلم، أفضل مخرج (Bong)، أفضل سيناريو أصلي (Bong و Han Jin- فاز)، تحرير الفيلم (يانغ جين مو)، تصميم الإنتاج (تصميم الإنتاج: لي ها يون ؛ مجموعة الديكور: تشو وون وو) وأفضل فيلم روائي عالمي.

لم يتم ترشيح كوريا الجنوبية من قبل في الفئة الدولية، التي كانت تعرف سابقًا باسم أفضل أفلام أجنبية. في العام الماضي فقط، تم تصنيف الدولة في القائمة للمرة الأولى في مسابقة لي تشانج دونج.

الطفيلي، دراما كوميدية غنية بالطبقات، تتبع أسرة تعاني من الفقر، وتدخل حياة عائلة فاحشة الثراء إلى أن تترتب على ذلك عواقب وخيمة وغير مقصودة. يقوم ببطولة الفيلم مجموعة من الممثلين بقيادة سونغ كانغ هو من كبار ممثلي كوريا الجنوبية المخضرمين.

أصبخ بونغ هو المخرج الثاني من آسيا – بعد أنغ لي – الذي يحصل على أفضل ترشيح لفيلم، وهي آفة محرجة إلى حد ما في سجل الأكاديمية، بالنظر إلى أن القارة هي موطن لأكثر من نصف سكان العالم، ناهيك عن صانعي الأفلام مثل أكيرا كوروساوا، ساتياجيت راي، وونغ كار واي، هاياو ميازاكي، بارك تشان ووك وغيرهم الكثير.

0

شاركنا رأيك حول "فيلم Parasite يحقق الكثير من الأرقام القياسية في ترشيحات الأوسكار 2020"