أفضل مسلسلات على نتفلكس الآن .. منها The Crown وQueen’s Gambit
0

تتنوع أفضل مسلسلات على نتفلكس  Netflix الآن بين الرعب والاجتماعي والقصص التاريخية مما يشكل وجبة دسمة لعشاق الدراما عامة ومحبي المسلسلات المبتكرة خصوصًا، وسنرصد معًا مجموعة من أفضل المسلسلات التي يمكنك مشاهدتها الآن على منصة نتفلكس.

أقرأ أيضًا: كل ما نعرفه حتى الآن عن الموسم الخامس من مسلسل The Crown

مسلسل The Crown

التاج هو واحد من أفضل دراما على نتفلكس دون مُنازع، فمع عرض الموسم الرابع وعودة جوش أوكنور للعب دور الأمير تشارلز مع المزيد من التركيز على الأميرة ديانا والتي تلعب إيما كورين دورها فإن المسلسل استطاع تحقيق نسب مشاهدة مرتفعة للغاية خصوصًا مع استعراض قصة حب ديانا وتشارلز في البداية وهو الأمر الذي نادرًا ما ظهر في الأعمال التي رصدت حياة أميرة القلوب.

ومن المتوقع أن يبدأ تصوير الموسم الخامس في مطلع عام 2021 ليكون على المنصة خلال أشهر قليلة لاستكمال قصص مؤثرة عن فترة ذهبية في إنجلترا.

مسلسل The Queen’s Gambit

فتاة يتيمة تُصبح بطلة الشطرنج ليس على مستوى مدينتها فقط ولكن على مستوى العالم كله، وإذا كان هذا الأمر نادر الحدوث في الألفية الثالثة فما بالك في الستينات حيث يدور زمن المسلسل المأخوذ عن رواية Walter Tevis 1983 ويأتي في 7 حلقات فقط كانت كافية لإثبات موهبة أنيا تايلور جوي  Anya Taylor-Joy والتي تمكنت بمهارة من تجسيد شخصية الفتاة القوية التي تتغل على أشرس المنافسين الرجال رغم كل العقبات التي تتراكم عليها لتحبس أنفاسك مع كل حركة شطرنج.

مسلسل Broadchurch

وهو مزيج فريد من العواطف الإنسانية الجيّاشة مع لغز جريمة قتل لطفل صغير يسعى ديفيد تينانت وأوليفيا كولمان لفك غموضها، ولكن لا يتوقف الأمر عند هذا فقط بل يرصد المسلسل التأثير المدمِّر لموت الطفل على الأسرة وسكان المدينة بحيث لن تستطيع مقاومة البكاء فعليًا.

والمسلسل من 3 أجزاء، ويعتبر الجزء الأول هو أفضلها على الإطلاق ورغم هذا فإن الثاني والثالث من أفضل ما يمكن أن تشاهده أيضًا مع حالات جديدة تظهر باستمرار وتزيد من التأثير في الوجدان.

مسلسل Ozark

وهو من المسلسلات التي تتمتع بأداء شديد القوة، فمنذ اللحطة التي يكتشف فيها جايسون بيتمان أن شريكه التجاري يتعاون مع عصابات المخدرات المكسيكية وأن الشركة مدينة بمبلغ مالي هائل وإما الدفع أو القتل فإن الأحداث تتطور بسرعة شديدة ويجد بيتمان نفسه مجبرًا على الانتقال إلى أوزاركس لمحاولة تسديد الدين ويُصبح الفاصل بين الخير والشر في منتهى الضبابية ويجد نفسه يتورط بالتدريج في العالم السفلي الإجرامي، والمسلسل من إخراج بيل دوبوك ومارك ويليامز.

مسلسل Breaking Bad

بعد استمرار النجاح الساحق لمدة 5 مواسم فإن الكثير من النقاد والمشاهدين يعتبرون Breaking Bad على قائمة الدراما الأكثر تأثيرًا على الإطلاق وليس فقط في السنوات الأخيرة، فبعد تشخيص وايت الذي يتمتع بدماثة الخلق بالسرطان في المراحل النهائية فإنه يحاول جاهدًا أن يجمع قدر كافٍ من الأموال لتركه لعائلته.

ويدخل في تجارة الكريستال على أمل الحصول على ربح سهل وسريع ومضمون ولكن نجد تحولات سريعة في الشخصية التي تصبح بالتدريج أكثر خطورة ورعبًا مع فيض متدفق من المشاعر الإنسانية في إطار عاطفي وجذاب ومثير في الوقت نفسه.

مسلسل Hannibal

إذا كنت من عشاق الرعب وقصص السفاحين فإنك بالتأكيد لن تحب عرض درامي مثل هانيبال، فهو يستند إلى رواية توماس هاريس التي تحمل الاسم نفسه ويدور حول الطبيب النفسي الشرعي هانيبال ليكتر والذي يتم استدعاؤه من قبل المحقق الجنائي الموهوب ويل غراهام ووحدة العلوم السلوكية في مكتب التحقيقات الفيدرالي للمساعدة في تعقب سفّاح.

وتتطور علاقة غريبة بين هانيبال وغراهام يسودها الترابط والتوتر في الوقت ذاته وتزداد الأمور غموضًا وتشويقًا مع شكوك غراهام في وجود علاقة بين هانيبال والجرائم التي يحقق فيها.

ويعتبر المسلسل سلسلة فريدة من نوعها وتزاد غموضًا وغرابة كلما استمرت ورغم ذلك فأنت تشعر بالتسلية والابتهاج أيضًا وليس الامتعاض في رحلة نفسية مثيرة داخل قلب وكيان مجرم وسفاح وطبيب شرعي في الوقت نفسه ومكلَّف بالقبض على المجرمين، وهو ممتد على 3 مواسم وإخراج بريان فولر.

مسلسل Mindhunter

وهو يعتمد على أحداث حقيقية وقعت أواخر السبعينات عندما بدأ اثنان من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي في إجراء مقابلات عدة مع سفاحين وقتلة متسلسلين لمعرفة أسباب قيامهم بما فعلوه بهدف دراسة نمط الجريمة ومحاولة الاستفادة منها في الإيقاع بمجرمين على النمط نفسه.

وهو من العروض المميزة جدًا والتي تروي القصص القديمة بنظرة جديدة تمامًا مع الابتعاد تمامًا عن فخ الاستسهار بل ستكتشف جانب جديد ومثير للسلوك البشري الذي يؤدي للجريمة، كما أنه يحتوي على كمية من الضحك مع الألغاز والجريمة لتكون وجبة ترفيهية متكاملة، وهو من إخراج ديفيد فينشر.

مسلسل Cursed

ويدور حول تقاليد الملك آرثر الممتدة زمنيًا إلى قرون عدة ولكنها تُصبح بالتدريج أكثر عنفًا وقسوة، ويستند المسلسل إلى رواية مصوَّرة تروي قصة سيدة البحيرة أو نيميوي، وهي فتاة صغيرة من قرية فيه يتعين عليها التغلب على التأثيرات النفسية للمأساة التي خاضتها مع عائلتها بعد هجوم متعصبين عليهم.

ويُعهد إليها بسيف القوة والذي تم إلقاء لعنة عليه ليُفسد من يستخدمه وحتى نيميوي نفسها، وتظهر الكثير من الوجوه المألوفة في أسطورة الملك آرثر، ويقدم العرض الكثير من المفاجأت طوال الوقت بشكل لا تستطيع معه أن تلتقط أنفاسك.

أقرأ أيضًا: مسلسل The Queen’s Gambit الأكثر مشاهدة على Netflix مع 62 مليون مشاهد!

مسلسل Bodyguard

وهنا يجب أن يكون هناك تحذير قوي من طبيعة هذا المسلسل الذي سيتركك متوترًا بشدة لدرجة أنك قد تضطر إلى مغادرة الغرفة تمامًا وفي الوقت نفسه سترغب في معرفة بقية الأحداث ومشاهدتها للنهاية حتى مع تدفق الأدرينالين الشديد في عروقك ونبضات قلبك التي لا تريد التوقف.

وتم عرض هذا المسلسل في 6 حلقات للمرة الأولى على بي بي سي BBC وحاز على نسب مشاهدة قياسية وهو من الأفضل الآن على نتفلكس، ويدور حول ضابط شرطة العاصمة ديفيد بود وهو أيضًا مُحارب قديم يقضي لحظات عصبية في محاولة تفكيك فتبل قنبلة ضمن هجوم إرهابي، كما يُكلف بحراسة وزيرة الداخلية المُحافظة والتي تزيد من توتره مع إعجابه الخفي بها، ويُثبت ريتشارد مادن موهبة حقيقية في التنقل بين المشاعر المتباينة خلال المسلسل وينقلها لك بكل قسوة.

أقرأ أيضًا: مسلسل The Queen’s Gambit الحياة على أعتاب رقعة شطرنج

وهذه كانت قائمتنا لأفضل دراما على نتفلكس يمكنك مشاهدتها الآن وبالتأكيد هناك عروض أخرى مثل الأنيمي والمغامرات والكوميدي وغيرها لأوقات من الترفيه المميز.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل مسلسلات على نتفلكس الآن .. منها The Crown وQueen’s Gambit"