أفضل أفلام توم هانكس: النجم الذي جعل عيوننا تذرف على كرة ممزقة

أفضل أفلام توم هانكس
1

النجم العالمي توم هانكس هو علامة مميزة جدا في السينما العالمية، والذي نادرا ما تجد إنسان لا يعرفه أو لم يشاهد له أحد أعماله والتي ستضع ببساطة بصمة واضحة في عقلك.

بدأ توم هانكس مشواره الفني في نهايات سبعينيات القرن الماضي بأدوار صغيرة أظهرت موهبته الكبيرة مما أهله ليحصل على بطولات أعمال خالدة، وعلى الرغم من انشغاله بالتمثيل، لكن هانكس قرر الانغماس في عالم السينما بشكل أكبر فدخل إلى عالم الإخراج والإنتاج أيضا.

وقد حصل هانكس بالطبع على مجموعة هامة من الجوائز العالمية ومنها جائزة الأوسكار والتي حصل عليها مرتين في عامين متتاليين وهما عن فيلم فيلاديلفيا عام 1993 وجائزة أفضل ممثل عن فيلم فورست جامب عام 1994، إلى جانب حصوله على جائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثل لأربع مرات عن أفلام بيج وفيلاديلفيا وفورست جامب وكاست أواي، وحصوله على جوائز إيمي سبع مرات عن أعمال مختلفة لتفوقه في الإنتاج والإخراج والكتابة أيضا، حيث عمل في إنتاج 17 عمل وإخراج عملين وشارك في تأليف أربعة أعمال، مما يثبت قدراته ومهاراته الفنية الضخمة.

وسنعرض عليكم اليوم مجموعة متميزة من أشهر وأهم الأعمال التي قدمها النجم توم هانكس خلال مشواره الفني الكبير.

أفضل أفلام توم هانكس

Forrest Gump

أفضل أعمال توم هانكس فيلم Forrest Gump

وتدور أحداث الفيلم عن طفل يعاني من ضعف في القدرات العقلية ولكن ترفض والدته أن يدخل إحدى المدارس المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وتلحقه بمدرسة عادية مما يعرضه لكثير من السخرية والتنمر من زملائه، ومن غير تخطيط يشارك الفتى في مباراة للعب الرجبي ويظهر مهارة وبراعة واضحة في اللعبة، ثم يلتحق بالجيش ويشارك في حرب فيتنام ويظهر شجاعة كبيرة عندما يستطيع إنقاذ خمسة جنود محاصرين في إحدى الغارات، مما يجعله بطلا ويستحق الحصول على نوط الشجاعة من رئيس الدولة.

وقد حاز هانكس على جائزة الأوسكار كأحسن ممثل عن دوره في هذا الفيلم.

وقد عرض العمل عام 1994 ومدة عرضه 142 دقيقة وهو من تأليف: ونستون جروم  وتمثيل: توم هانكس وروبين رايت وجاري سينيز وسالي فيلد ومن إخراج روبرت زيميكيز.

The Terminal

أفضل أعمال توم هانكس

ويعتبر هذا الفيلم من نوعية من القصص التي تدور معظم أحداثها في مكان واحد له مساحة محددة، مما يجعل الأمر تحد كبير لخلق قصة لها حبكة وتفاصيل بدون أن يشعر المشاهد بالملل، وهو الأمر الذي لم يحدث ولو لثانية واحدة في هذا الفيلم الساحر والذي تدور أحداثه داخل مطار جون كيندي في الولايات المتحدة الأمريكية، عندما يصل أحد الركاب القادمين من دولة من الشرق ولا يستطيع دخول الأراضي الأمريكية ولا يستطيع في نفس الوقت العودة إلى وطنه مما يجعله سجينا في المطار لفترة طويلة.

وقد عرض العمل عام 2004 ومدة عرضه 126 دقيقة وهو من تأليف: جيف ناثانسون وأندو نيكول وتمثيل: توم هانكس ، كاثرين زيتا جونز، زوي سالدانا وستانلي تتوتشي ومن إخراج ستيفن سبيلبرج.

Catch Me If You Can

أفضل أعمال توم هانكس

أما هذا الفيلم فهو ما يطلق عليه تعاون مثمر بين اثنين من كبار النجوم العالميين، حيث كانت البطولة فيه مشتركة بين كلا من توم هانك وليوناردو دي كابريو، وتدور أحداث الفيلم حول ليوناردو الشاب صغير السن البارع في تزوير الشيكات، والذي يطارده الشرطي توم هانكس باستماتة للقبض عليه ولكن ليوناردو دائما ما يفلت من بين أصابع الشرطي الماهر مما يجعله أكثر إصرارا على الوصول إليه.

وقد عرض العمل عام 2003 ومدة عرضه 141 دقيقة وهو من تأليف: جيف ناثانسون  وتمثيل: توم هانكس وليوناردو دي كابريو وجيرمي هاورد  وكريستوفر والكن ومارتن شين ومن إخراج ستيفن سبيلبرج.

Cast Away

أفضل أعمال توم هانكس

ويحكي هذا الفيلم والذي يعتبر النسخة الحديثة من الرواية القديمة “روبنسون كروزو” قصة تشاك نولاد المدير في واحدة من أكبر شركات الشحن في العالم، والذي يهتم جدا بعمله وله حبيبة يحلم بأن يتزوجها، ويطلب منه في العمل القيام برحلة إلى ماليزيا على واحدة من طائرات الشركة والتي تواجه عاصفة شديدة تتسبب في سقوطها في المحيط، وينجو نولاد وحده على شاطئ إحدى الجزر الاستوائية المهجورة، ويعيش حياة بدائية مع صديقه كرة القدم الممزقة د.ويلسون ويتمنى أن لا يصاب بالخبال.

وقد عرض العمل عام 2001 ومدة عرضه 143 دقيقة وهو من تأليف: وليام برولس الابن  وتمثيل: توم هانكس وهيلين هانت وكريس نوث  ولاري وايت ونيك سيرسي ومن إخراج روبرت زيميكس.

The Green Mile

أفضل أعمال توم هانكس فيلم The Green Mile

وتدور أحداث الفيلم حول الشرطي بول والذي يعمل في شرطة السجون في قسم المحكوم عليهم بالإعدام، حيث يكون مسئولا عنهم حتى يتم تنفيذ الإعدام تحت إشرافه، ويشتهر الشرطي بدقة عمله وهدوء أعصابه، وتبدأ الأحداث الأكثر إثارة عندما يصل إليه جون كوفى ضخم الجثة ذو الشكل المخيف وهو أحد المحكوم عليهم بالإعدام  بعد اتهامه بقتل طفلتين، ولكن مع الأحداث يتضح أنه بريء وكان يرغب في إنقاذ الطفلتين من الموت بقدراته الخارقة مما يغير مجرى الأحداث بشدة.

وقد عرض العمل عام 1999 ومدة عرضه 189 دقيقة وهو من سيناريو وحوار: فرانك دارابونت اقتباسا عن قصة ستيفن كينج  وتمثيل: توم هانكس وديفيد مورس ومايكل كلارك دنكان  وبوني هانت وجيمس كرومويل وسام روكويل ومن إخراج فرانك دارابونت.

Saving Private Ryan

أفضل أعمال توم هانكس فيلم Saving Private Ryan

ويعتبر هذا الفيلم من أفلام المعارك الحربية والتي يعشقها الكثيرون، حيث تدور أحداثه خلال الحرب العالمية الثانية وتحديدا خلال معركة نورماندي، حيث تكتشف موظفة أن في يوم واحد مات ثلاثة جنود أخوة وأن الأخر الرابع لهم والأخير داخل المعركة وإذا مات أيضا ستصبح أمهم وحدها بعد أن فقدت أبنائها الأربعة في الحرب، مما يدفع الرئيس الأمريكي لإرسال كتيبة صغيرة بقيادة كابتن ميلر لإنقاد الجندي رايان وإعادته إلى أمه.

وقد عرض العمل عام 1998 ومدة عرضه 169 دقيقة وهو من تأليف: روبرت رودات  وتمثيل: توم هانكس ومات ديمون وإدوارد بيرنز وتوم سيموز وجيرمي ديفيز وفين ديزيل ومن إخراج: ستيفن سبيلبرج.

You’ve Got Mail

أفضل أعمال توم هانكس فيلم You've Got Mail

في هذه المرة قدم توم هانكس واحدة من أروع القصص الرومانسية التي قدمتها السينما العالمية، وهي قصة حب عبر شبكة الإنترنت والتي كانت حديثة في هذا الوقت، وتدور أحداث الفيلم حول جو الذي يعمل في مجال الكتب وكاثلين التي تعمل أيضا في بيع الكتب في مكتبتها التي ورثتها عن أمها واللذان بينهما تنافسا في مجال العمل، ولكنهما يتعرفان على بعضهما عبر شبكة الإنترنت ويقعا في الحب بدون أن يكونا على علم بشخصيتهما الحقيقية.

وقد عرض العمل عام 1998وهو من تأليف: نورا إيفرون  وتمثيل: توم هانكس وميج رايان وستيف زان وكاتي فينيران وباركر بوزي وجان ستابلتون ومن إخراج: نورا إيفرون.

The Da Vinci Code

أفضل أعمال توم هانكس فيلم The Da Vinci Code

وتدور أحداث هذا الفيلم المشوق حول سر خطير يمكنه أن يقلب أسس الديانة المسيحية من أصولها والذي تحميه جماعة خاصة وتبقيه مخفيا، مما يتسبب الأمر في حدوث جريمة قتل بشعة في متحف اللوفر، ويقوم توم هانكس بدور المحقق الذي يعمل على كشف لغز جريمة القتل مما يقوده إلى معرفة السر الخطير.

وقد عرض العمل عام 2006 وهو من تأليف: دان براون وسيناريو: أكيفا جولد سمان  وتمثيل: توم هانكس وأودري توتو وإيان ماكلين وجون رينو ومن إخراج: رون هوارد.

Toy Story

أفضل أعمال توم هانكس فيلم Toy Story

وبالطبع فقد شارك توم هانكس في الكثير من الأعمال الكرتونية، حيث يعتبر صوته علامة مميزة خاصة في سلسلة أفلام حكاية لعبة الكرتونية والتي قام فيها بأداء دور لعبة راعي البقر وودي في أجزائها الأربعة، ووودي في الأصل لعبة يملكها طفل أسمه أندي والذي لديه العديد من الألعاب الأخرى ولكن وودي هو لعبته المفضلة، ولكن يبدأ القلق في يوم عيد ميلاد أندي حيث يتلقى الكثير من الهدايا ومنها لعبة رائد الفضاء باظ يطير والذي يخاف وودي أن يزيحه عن عرشه المتوج ويحتل مكانه كلعبة أندي المفضلة.

وقد عرض الجزء الأول من سلسلة الأفلام عام 1995ومازال الجزء الرابع لم يعرض بعد هو من تأليف: جون لاسيتر عن قصة بيتي دوكتر وتمثيل: توم هانكس وتيم ألين وجون موريس ووالاس شون وجيم فارني وإيريك فان ديتين ومن إخراج: جون لاسيتر.

1

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام توم هانكس: النجم الذي جعل عيوننا تذرف على كرة ممزقة"

أضف تعليقًا