ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 13/06/2016

شباك التذاكر الأمريكي
0

دخلت ثلاثة أفلام بقوة إلى شباك التذاكر هذا الأسبوع هي Now You See Me ،Warcraft وThe Conjouring 2، الذي احتل المرتبة الأولى وتفوق على جميع أفلام شباك التذاكر هذا الأسبوع بفارق كبير من ناحية الأرباح.

على الناحية الأخرى استمر تراجع فيلم X-Men: Apocalypse الذي يبدو أنه سيخرج بشكل مخيب للآمال في شباك التذاكر، بالإضافة لفيلم Teenage Mutant Ninja Turtles 2، الذي تراجع ثلاث مراتب بعد أن احتل المرتبة الأول الأسبوع الماضي.

المرتبة العاشرة – The Jungle Book

شباك التذاكر الأمريكي - The Jungle Book

تراجع فيلم The Jungle Book ليصل للمرتبة العاشرة هذا الأسبوع، محققاً أرباحاً ضعيفة مقارنة بالأسبوع الماضي، حيث لم يحقق سوى (2.7 مليون) الأسبوع الماضي، لكنه بالطبع حقق أداءً جيداً جداً في شباك التذاكر، حيث حقق بالمجمل (910 مليون) في شباك التذاكر العالمي، لكن من الواضح أنه لن يتخطى حاجز المليار دولار، وبسبب الأداء الجيد في شباك التذاكر، والنقد الإيجابي الذي تلقاه الفيلم، أعلنت شركة ديزني عن نية صنع جزء ثاني من الفيلم سيصدر في الأعوام القادمة، وسيكون من كتابة جاستن ماركس، وإخراج جون فافرو، الذين قاما بكتابة وإخراج الجزء الأول.


المرتبة التاسعة – Captain America: Civil War

Civil_War_Final_Poster

تراجع فيلم Captain America: Civil War ثلاث مراتب عن الأسبوع الماضي، وهو رقم كبير، حيث لم يحقق الأسبوع الماضي سوى (4.3 مليون دولار)، لكنه يبقى أنجح الأفلام في شباك التذاكر في عام 2016، بعدما حقق في شباك التذاكر العالمي أرباحاً تقدر ب (1.143 مليار دولار)، ليكون أيضاً أنجح أفلام ثلاثية كابتن أميركا، ورابع أنجح أفلام عالم مارفل السينمائي، بالإضافة لنيله مديح النقاد، وهو أمر عانت منه أفلام السوبرهيروز الجديدة في عام 2016.


المرتبة الثامنة – Alice Through the Looking Glass

شباك التذاكر الامريكي - Alice Through the Looking Glass

تراجع هذا الفيلم أربع مراتب عن الأسبوع الماضي، وحقق (5.5 مليون دولار) في الأسبوع الماضي، وهو أمر طبيعي ومتوقع نظراً لنيله آراءاً سلبية سواء من الجماهير أو النقاد، ويبدو أنه سيخرج بشكل مخيب من شباك التذاكر، حيث لم يحقق سوى (214 مليون دولار) في شباك التذاكر العالمي، من ميزانية كبيرة تقد ب (175 مليون دولار)، على الرغم من أن الجزء الأول من الفيلم والذي كان بعنوان Alice in Wonderland والذي صدر في عام 2010 حقق ما يزيد عن (مليار دولار) في شباك التذاكر العالمي.


المرتبة السابعة – The Angry Birds Movie

شباك التذاكر الأمريكي - Angry Bird Movie

يتابع الفيلم مسيرته الناجحة في شباك التذاكر العالمي على الرغم من نيله ذم النقاد، حيث حقق الأسبوع الماضي (6.7 مليون دولار) ليصل لأرباح تقدر ب (312 مليون دولار) من ميزانية صغير نسبياً (73 مليون دولار).

الفيلم مقتبس عن لعبة فيديو بنفس الاسم، وصنع هذا الفيلم كان مخاطرة نظراً لفشل أغلب الأفلام المقتبسة عن ألعاب فيديو، لكن يعتبر هذا The Angry Birds Movie ناجحاً حتى الآن، على المستوى الاقتصادي على الأقل.


المرتبة السادسة – Me Before You

شباك التذاكر الأمريكي - Me Before You

استطاع الفيلم من ثاني أسبوع من عرضه فقط تحقيق أرباح إجمالية وصلت لـ (55 مليون دولار) من ميزانية (20 مليون دولار)، بعد أن حقق في أسبوعه الثاني (9.2 مليون دولار).

Me Before You هو فيلم رومانسي درامي بريطاني من بطولة الممثلة إيمليا كلارك بطلة مسلسل Game of Thrones، والممثل سام كلافلين أحد أبطال سلسلة أفلام Hunger Games، وتلقى الفيلم آراءاً مختلطة من النقاد، بينما نال إعجاب الجماهير، والفيلم مقتبس عن رواية مشهورة بنفس الاسم.


المرتبة الخامسة – X-Men: Apocalypse

شباك التذاكر الامريكي - فيلم X-Men Apocalypse

تأثر هذا الفيلم في شباك التذاكر بشكل كبير بسبب عدم إعجاب النقاد بالفيلم، وأيضاً بسبب عرض الطثير من أفلام السوبرهيروز في الفترة الأخيرة.

أرقام الفيلم في شباك التذاكر أتت مخيبة مقارنة بآخر أفلام سلسلة X-Men الذي كان بعنوان Days of Future Past، حيث لم يحقق حتى الآن سوى (478 مليون دولار) أغلبها كانت في الأسواق العالمية، وهذا بعد أن أضاف (10 مليون دولار) الأسبوع الماضي.


المرتبة الرابعة – Teenage Mutant Ninja Turtles: Out of the Shadows

شباك التذاكر الأمريكي - TMNT our of the Shadows

تراجع TMNT 2 ثلاث مراتب بعد أن احتل المركز الأول الأسبوع الماضي، وحقق هذا الأسبوع (14 مليون دولار)، ليستمر الرقم المخيب مقارنة مع الجزء الأول، على الرغم من أن أغلب النقاد والجماهير اتفقوا على أن الجزء الثاني أفضل قليلاً من الأول، لكن استمر انتقاد هذه السلسلة، التي يبدو أنها ستنتهي بثاني أجزائها.


المرتبة الثالثة – Now You See Me 2

شباك التذاكر الأمريكي - Now You See Me 2

احتلت الأفلام الجديدة المراتب الأولى الثلاث هذا لأسبوع، وأتى في المرتبة الثانية فيلم Now You See Me 2، الذي حقق في أسبوعه الافتتاحي ما يقدر ب (23 مليون دولار)، أي أقل بسبعة ملايين دولار مما حققه الجزء الأول في أسبوعه الافتتاحي.

عاد أغلب أبطال Now You See Me للمشاركة في الجزء الثاني منه، والفيلم من بطولة مارك روفالو، جيسي إيزينبيرغ، وودي هارلسون، مورغان فريمان ومايكل كاين، بالإضافة لإنضمام داني رادكيلف للمشاركة في الجزء الثاني من الفيلم.


المرتبة الثانية – Warcraft

شباك التذاكر الأمريكي - Warcraft

حقق الفليم افتتاحية مقبولة نظراً للذم النقدي الواسع الذي ناله الفيلم، حيث حقق في أول أسابيعه (24 مليون دولار)، وذلك بعدما حقق (261 مليون دولار) في الأسواق العالمية، أي محققاً بالمجمل (286 مليون دولار).

Warcraft هو فيلم آخر مقتبس عن لعبة فيديو، وتوقع الكثيرون أن الفيلم سيئاً، وهو الأمر الذي اتفق عليه النقاد، بينما نال الفيلم إعجاب قسم من جمهور الفيلم.


المرتبة الأولى -The Conjuring 2

شباك التذاكر الأمريكي - The Conjuring 2

الفيلم الذي احتل المركز الأول لهذا الأسبوع تفوق كثيراً عن باقي الأفلام من حيث الأرباح، حيث حقق في أسبوعه الافتتاحي ما يقارب ال (40 مليون دولار) وهو رقم قريب جداً مما حققه الجزء الأول من الفيلم، بالإضافة لنيل الفيلم مديح الجماهير والنقاد.

الفيلم الأول (318 مليون دولار) في شباك التذاكر العالمي، ويبدو أن الفيلم يحاول تكرار نجاح الفيلم الأول، حيث حقق حتى الآن (90 مليون دولار) في شباك التذاكر العالمي.

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 13/06/2016"