ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 23/03/2015

0

أسبوع جديد في شباك التذاكر الأمريكي، أعاد الأمور قليلاً إلى مسيرها الطبيعي، حيث شهدنا انطلاقة قويّة جداً لسنة 2015 السينمائية، ولكنها الآن بدأت قليلاً بالتراجع تزامناً مع انخفاض جودة بعض الأعمال السينمائية الجديدة، حيث لاحظنا لحدّ الآن في شهر مارس من عام 2015 خيبات أكثر من مشاهدتنا لإبداع سينمائي خالص، وأثّر هذا الأمر سلباً على أرقام الأسبوع الحالي.

لم تستطع الأفلام الجديدة الثلاث من وضع حالة “التميّز” على نهاية الأسبوع الفائت، ولكنها خرجت تقريباً بـ (120 مليون دولار) في أفلامها العشرة الأولى بمساعدة صاحبي المركز الأول والثاني اللذان اجتمعا بمفردهما لحصد (88 مليون دولار) تقريباً في هذا الأسبوع، لتتشارك الأفلام البقيّة بمبالغ متقاربة جداً في تجاوز هذا الأسبوع حاجز الـ (100 مليون دولار).

لم يعد الآن هناك أي أثر مهما كان لأفلام 2015، وتم في هذا الأسبوع إضافة القليل من الأكشن عن طريق فيلمان سنذكرهما لاحقاً، فيما يتعلق بتوسّع بعض الأفلام عالمياً، حصل صاحب المركز الأول هنا أيضاً على المركز ذاته في سوق الأفلام العالمية، في حين أتى توسّع فيلم Taken 3 بمفعول ومردود كبير في مسيرته، مع الاستعداد لطرح أجدد أعمال Dream Works السينمائية في شباك التذاكر الأمريكي بعدما حققت إيرادات كبيرة في أسبوع تجريبي بالمملكة المتحدة، والآن لنتحدّث عن ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لهذا الأسبوع الرابع من شهر مارس عام 2015:

 المرتبة العاشرة – The SpongeBob Movie: Sponge Out of Water

spongebob-squarepants-sponge-out-of-water-3D-poster

كما كان متوقعاً، أسبوع آخر لفيلم سبونج بوب الرائع وظهور لآخر مرّة بين ترتيب الأفلام، لكن بعد تحقيقه لإيرادات هائلة جعلته لحدّ الآن من أنجح أفلام 2015، وساهم الأسبوع الأخير في زيادة أرقامه المحليّة إلى (158 مليون دولار) بعدما تمكّن من إضافة (2.35 مليون دولار) في أسبوعه السابع، لا نستبعد أبداً توسّع عرض هذا الفيلم في السوق العالمية بالإضافة إلى التخطيط لمشاريع قادمة متعلقة به.

أفضل 10 أفلام في مسيرة الحسناء جوليا روبيرتس

***************************

المرتبة التاسعة – Chappie

chappie-(2015)-large-picture

تراجع هذا الفيلم مرة أخرى 4 مراكز بعدما احتلّ المركز الخامس في الأسبوع الفائت، ولكن الأمر لا يتعلق بالمرتبة بل بتشكيله لواحدة من خيبات 2015 الجديدة سواء من الناحية المادية أو الجودة السينمائية، بالطبع الفيلم جيّد ويمكن مشاهدته والاستمتاع به، لكن ما يُنتظر من مخرج فيلم District 9 نيل بلومكامب هو أكثر بكثير من ذلك مع العلم أنه يعمل على جزء ثاني من فيلمه الشهير ذاك، أضاف Chappie إيرادات قدرها (2.65 مليون دولار) وعلى الأغلب سيغادر ترتيب الأفلام العشرة ابتداءً من الأسبوع القادم.

***************************

المرتبة الثامنة – Focus

FOCUS_Main_Poster

تراجع آخر كبير بنسبة 42% تقريباً من أرقام الأسبوع الفائت، حيث لم تتمكّن إيرادات فيلم ويل سميث الجديد من تجاوز (3.5 مليون دولار) في أسبوعه الرابع وبذلك تصل أرقامه الكليّة إلى تقريباً (50 مليون دولار) محليّاً وإلى (120 مليون دولار) عالمياً، ليقترب الفيلم كثيراً من إثبات نفسه كنجاح جيّد نظراً لميزانيته التي قُدّرت بـ (50 مليون دولار).

ركّز قليلاً تخرج سعيداً .. فيلم Focus

***************************

المرتبة السابعة – The Second Best Exotic Marigold Hotel

cb10aec792186b7ff4c2b465b841e49e31daf9f824d579b06ca614531baa0de9_-original

يتابع هذا الفيلم المتنوّع اللطيف مسيرته الجيدة في شباك التذاكر الأمريكي محققاً إيرادات إضافية قدرها (3.45 مليون دولار) في أحدث أسابيع عرضه، لتصل أرقامه إلى (24 مليون دولار) بعد نتاج ثلاثة أسابيع من تاريخ افتتاحه، ليثبت الفيلم نفسه نجاحاً باهراً ومشروعاً جيّداً في انتظار توسّع عرضه في شباك التذاكر العالمي.

***************************

المرتبة السادسة – ?Do You Believe

DYB_FinalPoster-e1426272964774

أحد الأفلام الجديدة لهذا الأسبوع، ويُعدّ مداخلة حديثة من عالم الأفلام المستقلّة من جهة، ومن أفلام الدراما المسيحية من جهة أخرى، حيث يأتي هذا الفيلم من صنّاع فيلم God’s Not Dead العام الفائت، والذي كان وبشكل مفاجئ نجاحاً خارقاً متفوقاً على ميزانيته الضئيلة (2 مليون دولار) بإيرادات هائلة وصلت إلى (62 مليون دولار)، وبالطبع من هنا أتت فكرة الفيلم الجديد هذا.

لم يتلق الفيلم لحد الآن سوى النقد السلبي، ودخوله مباشرةً إلى المركز السادس قد يصعّب كثيراً من تكرار سيناريو الفيلم المشابه له في العام الفائت، حيث حقق في أيام عرضه الأولى (4 مليون دولار) قد تساهم في ظهوره الوحيد في شباك التذاكر الأمريكي، لكن مع ذلك ميزانيته الضئيلة قد تجعل من هذا المشروع نجاحاً شبه مضموناً.

الأفكار الجديدة في الأفلام .. هل تتجه نحو الانقراض؟ – انفوجرافيك

***************************

المرتبة الخامسة – Kingsman: The Secret Service

kingsman6

ليس من المستبعد أبداً استمرار امتع أفلام 2015 وثالث أنجح أفلام هذه السنة لحدّ الآن بمسيرته الرابحة في شباك التذاكر الأمريكي، حيث تمكّن في أسبوع السادس من إضافة (4.6 مليون دولار) إلى خزنته التي أصبحت ممتلئة من دون شك، وهذا انخفاض قدره 26% فقط من أرقامه الأسبوع الفائت، أي أننا سنرى المزيد من هذا الفيلم قبل خروجه من لائحة أفلام شباك التذاكر الأمريكي.

***************************

المرتبة الرابعة – The Gunman

Gunman_A4poster

كيف كانت محاولة شون بين في عالم الأكشن؟ ليس جيدة كثيراً، في الواقع الأمر بدأ يظهر بشكل سلبي على جميع الأفلام الأكشن التي تتمحور حول شخصية خارقة حقيقية، أي بذلك لا تتمتع بقدرات غير بشرية، فهناك ليام نيسون بطل هذا التصنيف على ما يبدو وأفلامه الجديدة التي لم تلق ما كان متوقعاً منها وهنا أيضاً فيلم شون بين الجديد بالرغم من عمله مع صانع فيلم الجزء الأول الرائع من سلسلة أفلام Taken بيير موريل.

بداية غير موفقة أبداً لهذا الفيلم، وخيبة جديدة من أفلام 2015 حيث لُخصّت إيراداته في أول أسابيع عرضه بـ (5 مليون دولار) فقط مقابل ميزانية كبيرة قدرها (40 مليون دولار)، ولم يقتصر أبداً فشله على الناحية الماديّة فقط بل وقع الفيلم تحت نيران النقد السلبي، الذي في النهاية سيقضي عليه كاملاً.

فيلم Black Sea .. رحلة مشوّقة محفوفة بالمخاطر في البحر الأسود!

***************************

المرتبة الثالثة – Run All Night

run-all-night-poster01

فيلم شبيه آخر بسابقه، لكن حفاظه على مركز متقدّم في أسبوعه الثاني دليل على جودة مختلفة وعلى الأغلب أفضل من الفيلم السابق، حيث حقّق فيلم ليام نيسون الجديد ما يقارب الـ (5.1 مليون دولار) في أسبوعه الثاني، لتقترب إيراداته من (20 مليون دولار) على مدى عرض بلغت مدته 10 أيام، ولكن ما زال بعيداً من خط الأمان المادي مقارنةً بميزانيته الكبيرة (50 مليون دولار).

***************************

المرتبة الثانية – Cinderella

cinderella-2015-poster

تراجعت ساندريلا إلى المركز الثاني بعدما كانت ملكة الأسبوع الفائت في شباك التذاكر الأمريكي، وبالرغم من إنخفاض إيرادات الفيلم هذا بنسبة 49% من الأسبوع الفائت إلا أنه تمكّن من تحقيق (34 مليون دولار) بعد أسبوعين من تاريخ عرضه الأول، قد لا تتجاوز أرقامه أفلام أخرى سابقة ومشابهة لديزني، ولكن هناك عدة أمور يجب ذكرها، أن ميزانية الفيلم هذا صغيرة جداً مقارنة أيضاً بالأفلام السابقة وأنه لحّد الآن يعدّ من أفضل أفلام شهر مارس، في انتظار آخر أسابيع هذا الشهر.

هاتي ماكدانيال .. صاحبة منزل توم وجيري وأول سمراء تفوز بجائزة الأوسكار

***************************

المرتبة الأولى – The Divergent Series: Insurgent

Insurgent-officialposter2

كالعادة، فيلم جديد في المركز الأول للأسبوع الجديد، حيث احتلّ الجزء الثاني من سلسلة Divergent والذي أتى تحت عنوان Insurgent المركز الأول كما كان متوقعاً، ولكن بأرقام شبيهة جداً بالجزء الأول، وهذا الأمر الذي لم يؤخذ أبداً في الحسبان، حيث فشل وللمرة الثانية على التوالي فيلم من هذه السلسلة أن يحقق إيرادات جيّدة بسبب جودته المنخفضة، أو المتوسطة بشكل عام.

تمكّن هذا الفيلم المقتبس عن السلسلة الروائية الشهيرة من تحقيق (54 مليون دولار) في أسابيعه الأولى، وهو رقم منخفض جداً مقارنةً بالأفلام الأخرى المقتبسة عن روايات أخرى شبيهة، حيث لم تشفع الحملة الإعلامية الضخمة لأداء الفيلم السابق على ما أظن، لتكمل الجودة المنخفضة لهذا الفيلم على سمعة السلسلة السينمائية.

***************************

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 23/03/2015"