ماجستير إدارة الأعمال MBA
0

يتواجد في مجتمعنا اليوم خيارات واسعة من المجالات الوظيفية للاختيار فيما بينها، إضافة لوفرة من الأشخاص المتعلمين جيدًا للتنافس معهم على تلك الوظائف. مع وجود العديد من الخيارات الوظيفية، يمثّل العثور على برنامج الدراسات العليا المناسب تحديًا كبيرًا، لذا فمن الجيد التسجيل في برنامج يوفر لك المعرفة والمهارات المطلوبة لتناسب مجتمع الأعمال، إذ يمثل ماجستير إدارة الأعمال MBA الخيار الأمثل.

10 أسباب لدراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA

اكتساب مهارات ووجهات نظر جديدة

الدافع الرئيسي لأي دراسة هو الرغبة في تعلم شيء جديد، وماجستير إدارة الأعمال MBA لا يختلف عما سبق. على الرغم من أن البرنامج يستهدف المهنيين العاملين ذوي الخبرة التجارية الكبيرة، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من الأشياء الجديدة لتعلمها. يبحث هذا الماجستير في مجال الأعمال بالكامل ويستكشف الإدارة، التسويق، التمويل والموارد البشرية والكثير غيرها، إذ يعلّم الطلاب أفضل الممارسات في كل مجال من هذه المجالات.

ارتقِ بحياتك المهنية

يمنح ماجستير إدارة الأعمال لسيرتك الذاتية الميزة التي تحتاجها للارتقاء بالمنافسة. وفقًا لأحدث الدراسات، يتفق 96% من أصحاب العمل على أن توظيف خريجي كليات إدارة الأعمال يحقق زيادة في قيمة شركاتهم، بينما يتفق 68% منهم على أن توظيف خريجي الماجستير السابق والبرامج المتعلقة به يمثل أولوية في خطط التوظيف الخاصة بشركاتهم.

يدل امتلاكك درجة في ماجستير في إدارة الأعمال MBA على رغبتك في الارتقاء في السلم الوظيفي كما يمكنه أيضًا توفير الفرص لشغل المناصب العليا. على وجه الخصوص، فإن الحصول عليه من مؤسسة معتمدة مثل AMBA سيضيف بالتأكيد ميزة لامعة لسيرتك الذاتية.

تعلّم هذه اللغات الخمس وادعم مسيرتك المهنية

زد من أرباحك بدراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA

وفقًا لمقال حديث نشرته صحيفة The Telegraph، حصل خريّجو إدارة الأعمال على متوسط 142000 دولار في عام 2016، وهذا بالإضافة لمزايا أخرى متاحة لمن هم في الإدارة العليا مثل المكافآت، السيارات والرعاية الصحية الممتازة.

مثالي للحياة الاجتماعية

توفّر كلية إدارة الأعمال قاعدة كبيرة لخريجيها للقاء الناس والتعرف عليهم، إذ يشمل نوع الأشخاص الذين يمكنك مقابلتهم أثناء دراسة برنامج ماجستير إدارة الأعمال MBA المتحدثين الرئيسيين للشركات ورجال الأعمال القدامى والجدد، إضافة لزملائك الطلاب الطموحين والمتفوقين في عالم الأعمال.

يمهّد هذا البرنامج الدراسي الطريق للتفاعل والاحتكاك مع مديري الأعمال والمديرين التنفيذيين في المستقبل، فبعد الانتهاء من الدورة الدراسية، يمكن لهؤلاء الأشخاص أن يمثّلوا شركاء عمل مثاليين أو حتى تقديمهم لك توصيات استثنائية لتعزيز سيرتك الذاتية وزيادة فرص قبولك في العمل.

ضع لنفسك تحديًا جديدًا

لا تتعلق دراسة ماجستير الأعمال دائمًا بالتقدم الوظيفي، إذ وصل العديد من الطلاب ببساطة إلى ذروة حياتهم المهنية ويريدون تحديًا شخصيًا أو يرغبون في تحقيق طموحهم في الحصول على درجة علمية. بعد كل شيء، تُعتبر هذه الدرجة المؤهل الإداري الأكثر تحديًا في الحياة المهنية.

مواكبة المنافسة

39 من الرؤساء التنفيذيين لأكبر 100 شركة في قائمة Fortune حاصلين على ماجستير في الأعمال MBA. في سوق العمل اليوم، تزداد صعوبة الانتقال إلى منصب أعلى دون الحصول على مؤهل ذي مستوى أعلى وأكثر تقدمًا. إذ يُعد إكمال ماجستير الأعمال ورقة تأهل رابحة للمنافسة القادمة.

تنمية شبكة معارفك المهنية

تجذب برامج ماجستير الأعمال الموهوبين من مختلف الصناعات ومن جميع أنحاء العالم، إذ ستكون قادرًا على التعلم من زملائك في الكلية ومشاركة الأفكار وإنشاء شبكات مهنية إضافة لتكوين صداقات تدوم إلى ما بعد التجربة الأكاديمية. ستتعلم أيضًا من زملائك وتكتسب نظرة ثاقبة وخبرة واسعة في الصناعات المختلفة.

كنْ سيد نفسك بامتلاكك درجة في ماجستير إدارة الأعمال MBA

إذا كنت رائد أعمال ناشئًا، يمكن أن يساعدك ماجستير إدارة الأعمال في الوصول إلى أهدافك. خلال دراستك ستكتسب المهارات الإدارية والقيادية لتأسيس عملك الخاص، يمكن أن يشمل ذلك تعلم كتابة خطة عمل، تخطيط حملة تسويقية، توقّع حسابات وجدول الإنتاج.

 جدولة حياتك المهنية وتنسيقها

غالبًا لا يوجد وقت للتفكير في أدائك أثناء شَغلك للمناصب الإدارية عالية المستوى، إذ بإمكان ماجستير إدارة الأعمال MBA منحك بعض الوقت لإعادة ترتيب حياتك المهنية وإعادة شغفك بالعمل. في حال انتابك شعور أنّك عالق في وظيفتك الحالية ولا يمكنك التقدم فيها، فإنّ إدارة الأعمال طريقة رائعة لاستكشاف آفاق جديدة.

أصبحت دراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA أسهل من أي وقت مضى

تأتي برامج دراسة إدارة الأعمال بجميع الأشكال والأحجام، إذ يمكنك الدراسة إما بدوام كامل، بدوام جزئي، عبر الإنترنت أو عن طريق التعلم المدمج. إذ جعلتْ التطورات التكنولوجية التعلم عن بعد أكثر فاعلية منذ أي وقت مضى.

لذلك إن اخترت الدراسة عبر الإنترنت، ستضمن حصولك على جميع الفوائد التي تتوقع الحصول عليها مقارنةً بالدراسة في الحرم الجامعي. والأفضل من ذلك كله، بدراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA بدوام جزئي أو عبر الإنترنت لن تضطر إلى أخذ إجازة من العمل مطلقًا.

0

شاركنا رأيك حول "10 أسباب تدفعك لدراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA"