تريند 🔥

🤖 AI

السعوديّة تطلق برنامج “Elevate” لتأهيل 1000 امرأة حول العالم في عالم البيانات والذكاء الاصطناعي!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

إطلاق برنامج "Elevate" من قبل هيئة سدايا وGoogle Cloud لتأهيل 1000 امرأة عالميّاً في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي.

يستهدف البرنامج تقليص الفجوة بين الجنسين في مجالات العلوم والتّقنيّة والهندسة والرياضيات وتمكين المرأة في المجالات المتطوّرة.

يساهم برنامج "Elevate" في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال تأهيل الكوادر الوطنيّة وتعزيز دور المرأة في الابتكار والتطوير التقني والاقتصادي.


أطلقت الهيئة السّعوديّة للبيانات والذّكاء الاصطناعيّ "سدايا" بالتّعاون مع Google Cloud في الأول من مايو مرحلة أولى من برنامج "Elevate" الرّامي لتأهيل ألف امرأة على مستوى العالم في مجالات البيانات والذّكاء الاصطناعي. يمتدّ البرنامج حتّى 30 أغسطس 2023 ويشمل 28 دولة.

في إطار البرنامج، ستتلقّى المشارِكات تدريباً مكثّفاً ومجّانياً يقدّمه 16 مدرّباً من الهيئة، من خلال مسارين يستهدفان المتخصّصات وغير المتخصّصات الرّاغبات في تطوير مهاراتهن في هذه المجالات. سيغطّي التّدريب وظائف مثل مهندس السّحابة، مهندس البيانات ومهندس تعلّم الآلة أو الأعمال السّحابية.

تسعى الهيئة من خلال "برنامج Elevate" إلى تمكين المرأة وتأهيلها لمهن جديدة في مجالات الذّكاء الاصطناعيّ وتعلّم الآلة، وزيادة حضورها في المجالات العلميّة والتّقنية، بما يعزّز تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. وينصبّ التّركيز على الأسواق النّاشئة بغرض تقليص الفجوة بين الجنسين في مجالات العلوم والتّقنية والهندسة والرّياضيات.

يأتي هذا الإعلان في إطار الجهود المبذولة من قبل "سدايا" لقيادة المملكة نحو الرّيادة العالميّة في مجال الذّكاء الاصطناعي والبيانات، من خلال تأهيل الكوادر الوطنيّة وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللّازمة بواسطة برامج متخصّصة ومتطوّرة تقدّمها أكاديميّة سدايا.

ذو صلة

من المُتوقّع أن يتيح "برنامج Elevate" للمشارِكات فرصاً واعدة في سوق العمل ويسهم في تعزيز التوازن بين الجنسين في مجال العلوم والتّقنية والهندسة والرّياضيات، وذلك من خلال تدريب أكثر من 25 ألف امرأة على مدى السّنوات الخمس المُقبلة.

تلقّى الإعلان عن برنامج Elevate ترحيباً واسعاً وإشادة من مختلف الأوساط، حيث يعتبر خطوة هامّة نحو تمكين المرأة وزيادة حضورها في مجالات العلوم والتقنية، وتعزيز دورها في الابتكار والتّطوير التّقني والاقتصادي على المستوى العالميّ.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

أعزائي الباحثين… أصبح بإمكانكم الحصول على كافة الخدمات المتعلقة في البحث العلمي في جميع المجالات،
بالاستعانة بنخبة من الكوادر الأكاديمية والالتزام بأعلى معايير الجودة والمهنية مع ضمان إتقان العمل وخلوه من السرقة الأدبية.

‏ثقتكم هي أساس استمراريتنا، لا تتردد في التواصل معنا

للطلب والاستفسار – واتساب
https://linktr.ee/albayanres101

ذو صلة