تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مايكروسوفت تُزيح أبل وتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم!!

مريم مونس
مريم مونس

2 د

في تحول ملحوظ في السوق يوم الخميس، أزاحت مايكروسوفت شركة آبل لفترة وجيزة لتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم، وهو المنصب الذي احتلته آخر مرة في عام 2021. ويؤكد هذا التغيير على التأثير المتزايد لمبادرات الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت، بما في ذلك استثمارها في OpenAI، منشئ ChatGPT.

خلال تعاملات يوم الخميس، ارتفعت القيمة السوقية لشركة مايكروسوفت إلى 2.903 تريليون دولار، متجاوزة مؤقتًا قيمة شركة آبل البالغة 2.886 تريليون دولار. ويُعزى الارتفاع الكبير في قيمة مايكروسوفت إلى استثمارات الشركة الكبيرة وتطوراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، ولا سيما شراكتها مع OpenAI، مبدعي ChatGPT. في المقابل، واجهت شركة أبل تحديات تتمثل في انخفاض الطلب على بعض منتجاتها الرئيسية، بما في ذلك آيفون.

وعل الرغم من استعادة شركة أبل مكانتها كشركة رائدة في السوق. فإن التحول القصير الأمد يسلط الضوء على الطبيعة التنافسية لصناعة التكنولوجيا والدور الهام للذكاء الاصطناعي والابتكار في تشكيل تقييمات السوق.


التقييمات الحالية

اعتبارًا من الآن، تبلغ القيمة السوقية لشركة أبل 2.886 تريليون دولار، تليها شركة مايكروسوفت بقيمة 2.858 تريليون دولار، وفقًا لما أوردته CompaniesMarketCap.


أفضل 10 شركات قيمة

ذو صلة

وتشمل القائمة الحالية للشركات العشر الأكثر قيمة أبل، ومايكروسوفت، وأرامكو السعودية، وألفابت (جوجل)، وأمازون، ونفيديا، وميتا بلاتفورمز (فيسبوك)، وبيركشاير هاثاواي، وتيسلا، وإيلي ليلي.

الصعود المؤقت لشركة مايكروسوفت وبلوغها الشركة الأكثر قيمة في العالم يعكس الطبيعة المتغيرة لصناعة التكنولوجيا والأثر الكبير للابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي على قيم الشركات في السوق. وعلى الرغم من استرجاع شركة أبل للمركز الأول، إلا أن الفارق الضيق بين الشركتين يلقي الضوء على منافسة شديدة وتطور مستمر في سوق التكنولوجيا العالمية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة