تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كيف يغير فيلم Mission Impossible 7 رأي الرئيس الأمريكي بايدن تجاه الذكاء الاصطناعي؟

كيف يغير فيلم Mission Impossible 7 رأي الرئيس الأمريكي بايدن تجاه الذكاء الاصطناعي؟ - أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

حرص الرئيس الأمريكي جو بايدن على الاهتمام بتطورات مجال الذكاء الاصطناعي؛ بعدما أثير قلقه من تأثيرات التقنية الذكية بعد مشاهدته فيلم "Mission Impossible: Dead Reckoning Part One".

ووفقًا لما ذكره نائب رئيس البيت الأبيض، بروس ريد، فإنهما شاهدا فيلم "توم كروز" الجديد في عطلة نهاية الأسبوع؛ بحسب المنشور على موقع Deadline.

فيديو يوتيوب

أشار “ريد” إلى أن الرئيس “بايدن” كان مهتمًا بالفعل بشأن ما يمكن أن يحدث من مشاكل مع التقنية الذكية، ولكن بعد مشاهدته لهذا الفيلم زاد هذا القلق بشكل كبير؛ حيث يقوم الشرير في الفيلم، بتدمير غواصة وقتل طاقمها في دقائق البداية بواسطة نظام ذكي متمرد يعرف بـ "the Entity".

وقبل ذلك، كان "بايدن" قد شعر بقلق تجاه تقنيات التعبير عن الوجه (Deepfake) التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحريف الفيديوهات والصور لتظهر وكأنها حقيقية.

نرشح لك: توم كروز VS الذكاء الاصطناعي.. عندما تورط المشاهدون في Mission: Impossible-Dead Reckoning Part One!
وفي كلمته يوم الأثنين الماضي خلال توقيع اتفاقية تنظيم استخدام التقنية الذكية، قال بايدن: "شاهدت فيديو لشخص يمثلني، وتساءلت في نفسي "متى قلت هذا؟".

ومن ثمً مازح قائلاً: "لكن بمزاح، ثلاث ثواني من تسجيل صوتي يمكن أن تُولِّد تقليدًا يكفي لخداع عائلتك أو حتى نفسك. إنه أمر لا يصدق. ويمكن استخدامه لخداع أحبائك لإرسال أموال لأنهم يعتقدون أنك في مشكلة".

هذا يصدره "بايدن" لمشاركة شركات التقنية الذكية نتائج اختبارات السلامة مع الحكومة الأمريكية.

ويدعو الأمر أيضًا الحكومة الفيدرالية إلى وضع أفضل ممارسات لأصحاب العمل لتقليل الأضرار وزيادة الفوائد من التقنية الذكية.

ومع ذلك، لا يزال غير الواضح ما إذا كان ذلك سيكون له أي تنفيذ عملي. وهذا يأتي في سياق الاضطرابات الحالية في صناعة هوليوود؛ حيث تعتبر التقنية الذكية مسألة مهمة في محادثات وإضراب نقابة الفنانين والممثلين مع استوديوهات الإنتاج، حيث يرغبون في الحفاظ على مرونة استخدام التقنية.

ويشمل الأمر التنفيذي لبايدن أيضًا خطوات لمحاربة تقنيات التعبير عن الوجه المزيفة (Deepfake). حيث يوجه الأمر الإدارة الفيدرالية للتجارة بتطوير معايير للمصداقية والشفافية وإضافة علامات مائية على المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة التقنية الذكية.

يقول "ريد" لوكالة الصحافة الأمريكية (AP) : "الرئيس بايدن كان معجبًا ومذعورًا مثل أي شخص آخر".

ذو صلة

وأضاف: "رأى صورًا مزيفة له بواسطة التقنية الذكية، بالإضافة إلى صور لكلبه. شاهد كيف يمكن للتقنية أن تتسبب في نتائج سيئة، ورأى وسمع تقنية استنساخ الصوت المذهلة والمرعبة، والتي يمكن أن تأخذ ثلاث ثوانٍ من صوتك وتحولها إلى محادثة مزيفة بالكامل".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة