تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

رغم عرضه أونلاين.. فيلم Kung Fu Panda 4 يحقق إيرادات قياسية بالسينمات العالمية!

kung fu panda 4 arageek
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

أرقام قياسية لا يزال يحققها فيلم  "Kung Fu Panda 4" في إيرادات شباك تذاكر السينما العالمية، رغم عرضه أونلاين خلال الفترة الأخيرة.

يأتي ذلك بعد مرور خمسة أسابيع من عرضه في دور العرض في جميع أنحاء العالم، إلا أن فيلم Kung Fu Panda 4 لا يظهر أي علامات على التباطؤ في شباك التذاكر.

وكان حقق الجزء الرابع من سلسلة الأنيميشن الضخمة ما يصل لـ 30 مليون دولار في الأسبوع السادس من عرضه، كذلك 5.5 مليون دولار داخل أمريكا و25 مليون دولار إضافية من 81 سوقًا خارجية، فقد تجاوز الفيلم 450 مليون دولار على الصعيد العالمي.

في نهاية هذا الأسبوع، أطلق الفيلم لأول مرة على المنصات الرقمية، ولكن لا يبدو أن هذا قد أثر على أداء شباك التذاكر. لقد احتفظت بمكانتها في المراكز الخمسة الأولى، ومن المرجح أن يصل إلى 200 مليون دولار قبل نهاية جولته السينمائية.

يعد Kung Fu Panda 4 حاليًا ثانِ أكبر جزء من السلسلة محليًا، بعد أول Kung Fu Panda لعام 2008، والذي أنهى مسيرته بمبلغ 215 مليون دولار.

على الصعيد العالمي، يظل الفيلم في المرتبة الأخيرة من القائمة، خلف " Kung Fu Panda 3" لعام 2016 (521 مليون دولار)، والفيلم الأول (630 مليون دولار) و  "Kung Fu Panda 2" (664 مليون دولار).

وبجمعها، حققت سلسلة Kung Fu Panda أكثر من 2.2 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى التوسع في مجال البث والتلفزيون. يتبع الفيلم مغامرات الباندا بو بطل الفيلم الذي يؤدي دوره جاك بلاك. في الجزء الرابع، يقوم بو برحلة ملحمية عبر الصين لوقف شرير جديد يدعى "The Chameleon" والذي أدت دوره الممثلة فيولا ديفيس.

وفي خطوة متماشية مع التوجهات الحديثة في عالم الرسوم المتحركة، تم إنتاج فيلم Kung Fu Panda 4 بتكلفة تقل عن 100 مليون دولار. يذكر أن الأجزاء السابقة من السلسلة كلفت بين 130 مليون دولار و150 مليون دولار عمومًا هذا ما كانت تنفقه الاستديوهات على أفلام الأنيميشن قبل جائحة كورونا. ولكن الأفلام الحديثة مثل "Trolls Band Together"، " Migration"، "The Super Mario Bros. Movie"، و "Puss in Boots: The Last Wish" قد كلفت جميعها أقل من 100 مليون دولار.

كما حظي فيلم  Kung Fu Panda 4 بإشادات جماهيرية ونقدية، رغم حصوله على أدنى تقييم في تاريخ السلسلة على موقع Rotten Tomatoes يصل لـ 72%، بحسب المنشور على موقع collider.

ذو صلة
5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Kung Fu Panda 4

الموعد: 8 مارس 2024

تعتبر Kung Fu Panda من إنتاج DreamWorks Animation من أنجح سلاسل الأفلام، إذ تأخذ ما كان يمكن أن يكون فكرة سخيفة (يؤدي جاك بلاك صوت الباندا السمين الذي يمارس الفنون القتالية) ويحولها إلى شيء مضحك وصادق ومليء بمشاهد القتال المثيرة للإعجاب. في CinemaCon 2023، علمنا أن مايك ميتشل (Trolls، The LEGO Movie 2: The Second Part) سيخرج الفيلم، وأن القصة ستتبع Po وهو يواجه عدوًا من الحرباء ويبحث عن Dragon Warrior جديد.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    مايك ميتشل وستيفاني ستاين

بطولة

جاك بلاك،
أنجلينا جولي،
جاكي شان،
سيث روجن

النوع

أكشن،

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة