تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بعد مسلسل Secret Invasion.. مارفل تثير الجدل مجددًا بالذكاء الاصطناعي في Loki!

مارفل تثير الجدل بعد مسلسل secret invasion في مسلسل loki
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

للمرة الثانية على التوالي لهذا العام، تتجه "مارفل" لاستخدام الذكاء الاصطناعي، وبدوره يعرضها للانتقادات مجددًا في تنفيذ مشاريعها الفنية الجديدة بحسب رأي الخبراء.

فيديو يوتيوب

يبدو أن توقيتهم سيئًا وسط إبرام التعاقدات والمفاوضات الأخيرة لإضراب كتاب وممثلي هويلوود، بعدما نشرت خبيرة مدعية أن البوستر الخاص بالموسم الثاني من مسلسل Marvel الذي يحمل اسم "Loki" تم تصميمه جزئيًا باستخدام الذكاء الاصطناعي.

نرشح لك: مع طرح Blue Beetle.. مخاوف من إخفاق جديد وما أسباب تراجع شعبية Marvel و DC Comics؟

وفقًا لكاتريا رادن، كاتبة ورسامة، الملصق الدعائي للموسم الثاني من المسلسل المتوقع عرضه يوم 6 أكتوبر على منصة "ديزني بلس"، يحمل جميع علامات الصورة التي تم إنشاؤها باستخدام مزيج من صور الأرشيف المتوفرة للمصممين وتقنيات فوتوشوب الكلاسيكية.

تضيف "رادن" في التغريدة ذاتها التي نشرتها على حسابها بموقع التدوينات القصيرة "إكس-تويتر سابقًا"، كاتبة: "ومع ذلك، يبدو أن إحدى الصور المستخدمة من ”stock image" في البوستر تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي بدلاً من استخدام صور ينشأها فنانون حقيقيون.

تابعت معلقة على المنشور الأصلي، معبرة عن استياءها بالأمر الذي وصفته "غير الأخلاقي" لاستبدال مهام البشريين بالتكنولوجيا، إذ قامت "رادن" بتقديم رابط إلى الصورة المقصودة من الأرشيف، عَبر موقع Shutterstock، والتي تحمل عنوان "Surreal Infinity Time Spiral Space Antique"، والتي تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي كما لاحظت.

هذه ليست المرة الأولى التي تجد مارفل نفسها في مرمى الانتقادات بسبب الرسومات والمؤثرات التي تم تصميمها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

عندما تم إطلاق مسلسل Secret Invasion في وقت سابق هذا العام، تبين أن جزءًا من مقدمة المسلسل تم إنشاؤه باستخدام الذكاء الاصطناعي.

فيديو يوتيوب

 كذلك قامت "مارفل" اَنذاك عَبر المخرج علي سليم، بالدفاع عن استخدام تسلسل العروض الافتتاحية الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، ومحاولات ربطه بجرأة مع الحبكة الفعلية للمسلسل.

ذو صلة

نرشح لك: بعد استخدامها للذكاء الاصطناعي في مسلسل Secret Invasion.. هل نالت “مارفل” مرادها وسط الجمهور؟

تزايد استخدام الذكاء الاصطناعي يظل موضوعًا مثيرًا للجدل في عالم صناعة السينما في هوليوود، وخصوصًا أنها كانت عاملًا رئيسيًا في إضراب اتحاد كتّاب السيناريو الذي انتهى منذ أيام قليلة، وتظل وجهة نظر مهمة في مفاوضات الإضراب المتزامن للممثلين (SAG-AFTRA)، حيث يسعون لحماية حقوقهم في عدم استخدام أشباههم في المشاريع المقبلة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة