تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

عرض ”Furiosa” المشتق من الفيلم الشهير  Mad Max يقترب بالسينمات.. إليكم قائمة الأبطال!

Mad Max furious what to expect arageek art أراجيك فن 2023
نرمين حلمي
نرمين حلمي

4 د

مفاجأة فنية مميزة في انتظار عشاق السينما العالمية؛ إذ يعلن صناع فيلم Mad Max المشتق المنتظر بشدة Furiosa، عن اقتراب موعد عرضه خلال العام المقبل، والذي من المقرر أن يقوم ببطولته Anya Taylor-Joy و Chris Hemsworth.

 أعلنت شركة Warner Bros. Pictures عن موعد إصدار الجزء الخامس من سلسلة أفلام "Mad Max" بعنوان " Mad Max: Furiosa"، إذ تعود هذه السلسلة الشهيرة إلى عام 1979 مع الفيلم الأول "Mad Max"، تلاه فيلم " Mad Max 2(The Road Warrior)" في عام 1981 و "Mad Max Beyond Thunderdome" في عام 1985. لقد اعتبر فيلم "Mad Max 2" أحد أفضل أفلام الحركة اَنذاك.

بعد ثلاثة عقود، في عام 2015، تم إصدار الفيلم الثالث والرابع من السلسلة، "Mad Max: Fury Road" كما هو الحال مع الفيلم الثاني، تم تصنيف "Fury Road" أيضًا ضمن أفضل أفلام الأكشن على الإطلاق؛ إذ تدور أحداث هذه السلسلة في مستقبل مظلم في أستراليا، وقد أثرت بشكل كبير على توظيف عنصر الخيال بالثقافة الشعبية.


قصة Mad Max: Furiosa

أمًا "Mad Max: Furiosa" هو عمل يسبق أحداث " Fury Road" وفيلم فرعي بنفس العنوان؛ إذ سيتناول الفيلم القصة الأصلية للإمبراطور Furiosa من فيلم عام 2015، الذي قامت بأدائه شارليز ثيرون؛ وبعدما نالت إشادات النقاد بأدائها القوي، يتوقع الكثيرون أن يحمل الفيلم القادم تطويرًا كبيرًا للشخصية.

كانت شركة WB Pictures ترغب في الإصدار الأصلي لفيلم "Mad Max: Furiosa" في 23 أكتوبر 2023، ولكن في سبتمبر 2021، تم تأجيل الإصدار إلى عام 2024. والآن تم تحديد موعد الإصدار الرسمي في 24 مايو 2024؛ إذ من المقرر عرض الفيلم لأول مرة بمهرجان كان السينمائي في عام 2024، الذي سيقام في الفترة بين 14 و25 مايو.

كذلك أعلنت شركة WB Pictures أيضًا عن عرض الفيلم في دور السينما؛ بحسب المنشور على موقع Sportskeeda، وبعد عرضه في السينما، قد يتاح فيلم "Mad Max: Furiosa" للمشاهدين على HBO Max.

أطلقت الشركة الترفيهية الكبرى البرومو الدعائي الرسمي الأول للفيلم بالتزامن مع حلول شهر ديسمبر الجاري، مما يمنحنا لمحة أولى عما نتوقعه، ويبدو أن هذا الفيلم قد لا يكون الأخير في السلسلة، حيث تتردد الشائعات حول احتمالية إصدار جزء آخر.

فيديو يوتيوب

نظرًا لأن هذه قصة شخصية فوريوسا الشابة ومرحلة نضوجها، ستدور الحبكة حول تجاربها وصراعاتها التي ساهمت في تطويرها لتصبح إمبراطور فوريوسا الشهيرة التي قامت شارليز ثيرون بتجسيدها سابقًا، من المرجح أن يتم عرض ماضيها الصعب ورحلتها نحو القوة قبل لقائها بماكس روكاتانسكي، وقد يشرح الفيلم أيضًا ما حدث لها لتحتاج إلى ذراع صناعية.

نص القصة الرسمي لفيلم "Mad Max: Furiosa" يقول:

مع سقوط العالم، تُخطف الشابة فوريوسا من المكان الأخضر للأمهات الكثيرات وتقع في أيدي الدراجين الكبيرة بقيادة اللورد ديمنتوس. وبينما تجتاح هؤلاء الطغاة البادية الصحراوية، يصادفون القصر الذي يحكمه الإمبراطور Immortan Joe. وفيما يتصارع الطغاة من أجل السيطرة، عليها أن تواجه العديد من التحديات وتجمع وسائل العودة إلى منزلها".

على الرغم من العنف والفساد في كل مكان، تنجح Furiosa، التي تجسدها أنيا تايلور-جوي، في الحفاظ على أخلاقها سليمة بينما تحاول إنقاذ الناس من حولها.

نرشح لك: احتفالًا بمرور 40 سنة على Mad Max: إليكم سيارات وعصابات ومتاحف!

من المتوقع أن يتضمن فيلم "Mad Max: Furiosa" مشاهد مطاردات بالسيارات مشابهة لتلك التي شهدناها في "Fury Road" ولكن بدلاً من رحلة عَبر الطريق التي استغرقت ثلاثة أيام مثل الفيلم الأصلي، ستغطي القصة الفرعية فترة أطول تعقب تطور الشخصية الرئيسية.

يتميز فريق العمل بتألق عدد كبير من الممثلين الرائعين، حيث ستقوم أنيا تايلور-جوي بدور فوريوسا الشابة، النجمة المتميزة التي اشتهرت بأدائها في مسلسل "The Queen’s Gambit" على Netflix، ومن المتوقع أن يكون دورها كإمبراطور فوريوسا صعبًا ومليئًا بمشاهد الحركة والعنف.


أبطال الفيلم

في حين لم يتم التأكيد بعد على طبيعة الشخصية الدرامية أو ممثل دور Immortan Joe، إليكم قائمة متوقعة لأبطال فيلم Mad Max: Furiosa:

  • أنيا تايلور-جوي في دور فوريوسا
  • كريس هيمسوورث في دور وارلورد ديمنتوس
  • ناثان جونز في دور ريكتوس إركتوس
  • أنجوس سامبسون في دور الفني الميكانيكي
  • دانيال ويببر في دور وار بوي
  • توم بورك
  • آيلا برون
  • كوادين بايلز
  • لاشي هلم
ذو صلة

الفيلم من إخراج جورج ميلر، الذي شارك أيضًا في إنتاج الفيلم بجانب دوغ ميتشل. ويتضمن الفريق أيضًا الكاتب نيكو لاثوريس، ومصور السينما سيمون دوجان، ومصمم الأزياء جيني بيفان، بالإضافة إلى مارغريت سيكسيل، التي قامت بمونتاج الفيلم، وكولين جيبسون، الذي شغل منصب مصمم الإنتاج، وليزلي فاندروالت، مصممة المكياج، وقام Junkie XL بتأليف الموسيقى، بينما كان بن أوسمو مسؤولًا عن مكساج الصوت.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة