تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

نيكولاس كيج نجم هوليوود يصدم الجمهور ويحدد موعد اعتزاله!

نيكولاس كيدج اعتزال - أراجيك فن
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

5 د

من هؤلاء النجوم الذين تربينا على مشاهدتهم نيكولاس كيج وخاصة بعد النجاح الساحق الذي حققه فيلمه الشهير Face Off رفقة النجم العالمي جون ترافولتا؛ مسيرة فنية بدأها عام 1981 ليقدم حتى يومنا هذا 116 عمل فني.

صدمة كبيرة اجتاحت الجماهير عند معرفتهم بأن مسيرة النجم نيكولاس كيج قد قاربت على النهاية، حيث أشار في آخر مقابلة صحفية له عن اعتزاله الفن في وقت قريب، بعد مسيرة فنية طويلة ومليئة بالصدامات والتقلبات ما بين النجاح الباهر والسقوط المدوي.

فيديو يوتيوب

ألمح نيكولاس كيج لنهاية مسيرته الفنية الكبيرة في آخر مقابلة صحفية له في المجلة الأمريكية "Vanity Fair"، قائلاً: "أشعر أنني قد قدمت وقلت ما يكفي في السينما، أعتقد أنني قد قدمت أكثر ما عندي في الأداء الفني، ولا أظن أنني أريد الاستمرار أكثر في عملية الاختيار الصارمة  للأدوار، أريد فقط أن أقول وداعًا وأنا في القمة".

أضاف بأنه قد يستمر في السينما لعدة أفلام فحسب، ربما يقدم ثلاثة أو أربعة أفلام فحسب وبعدها يعتزل الفن نهائيًا، وإذا أخذنا في الاعتبار غزارة إنتاجه الفني مؤخرًا، حيث قدم في عام 2023 وحده 6 أفلام، فهذا يعني أنه قد يعتزل في العام القادم 2024 لينهى مسيرته الفنية الطويلة التي لطالما حملت الكثير من التقلبات ما بين النجاحات العظيمة والاخفاقات غير المبررة التي جعلته يتلقى سهام النقد واحدًا تلو الآخر!


نجاحات التسعينيات

أبرز أدوار الفنان المحبوب نيكولاس كيج قد قدمها في فترة التسعينيات التي شهدت قمة تألقه السينمائي ليثبت نفسه كواحد من أبرز نجوم الأكشن في تلك الفترة، ولعله بدأ هذه المسيرة الناجحة بفيلم Wild at Heart المنتج عام 1990 وشاركه بطولته النجم الكبير ويليام ديفو، ومن بعدها بدأت موهبته تلفت انتباه المخرجين لتقديمه في أفلام تتوفر لها إمكانات أكبر وأهم.

ولهذا جائت له الفرصة أخيرًا ليقدم نفسه كنجم لامع في سماء السينما العالمية وتحديدًا في عام 1996 عندما قدم فيلمه الشهير The Rock وشاركه البطولة النجم العالمي المخضرم شون كونري الشهير بتقديم أدوار جيمس بوند في السبعينيات.

نرشح لك: نيكولاس كيج ينتقد كواليسه في The Flash.. ويصف الذكاء الاصطناعي: “كابوس غير إنساني!”

وبمشاركة النجم الكبير إيد هاريث، وجاء الفيلم بميزانية ضخمة وقتها بلغت 75 مليون دولار أمريكي، ونجح رهان الشركة المنتجة حيث حقق الفيلم نجاحًا ساحقًا في شباك التذاكر العالمي وحقق إيرادات بلغت 335 مليون دولار أمريكي وهو نجاح غير المسبوق بمقاييس التسعينيات، ونال الفيلم تقييم 7.4/10 في موقع IMDB.

لتنفجر موهبته بشكل كبير عام 1997 ويقدم فيلمين من أقوى أفلام الأكشن في التسعينيات والتي شكلت وجدان المشاهد العالمي والعربي، أولهما فيلم Con Air وبمشاركة النجم جون كيوزاك والنجم المخضرم جون مالكوفيتش، وبميزانية 75 مليون دولار، وحقق الفيلم إيرادات كبيرة بلغت 224 مليون دولار، ونال الفيلم تقييم 6.9/10 في موقع IMDB.

ليجيء الدور بعدها على باكورة أعماله الفنية الفيلم الأيقون Face/Off رفقة النجم العالمي جون ترافولتا والنجمة جوان آلين، وجاء الفيلم بميزانية ضخمة بلغت 80 مليون دولار.

وحقق إيرادات ضخمة بلغت 245 مليون دولار أمريكي، ليثبت نيكولاس كيج نفسه مرة أخرى كنجم شباك في هوليوود، وينال شهرة عالمية بسبب الانتشار الكبير الذي حققه الفيلم والذي يحفظه معظم محبي السينما العالمية عن ظهر قلب.


 سبب الانتقادات

ظل نيكولاس كيج يقدم العديد من الأدوار المميزة في السينما العالمية حتى عام 2005 والذي قدم فيه واحد من أفضل أدواره في بطولة فيلم Lord Of War، وقدم نيكولاس كيج في هذا الفيلم أحد أفضل أدواره السينمائية ولكن على الرغم من ذلك وبسبب الدعاية السيئة للفيلم لم ينجح إلا في تحقيق إيرادات بلغت 72 مليون دولار.

وعلى الرغم من ذلك فقد حقق عودة قوية بفيلمه الشهير National Treasure: Book of Secrets عام 2007 والذي حقق إيرادات تجاوزت 450 مليون دولار أمريكي وبمشاركة النجم الشهير إيد هاريث، إلا أن هذه العودة القوية لم تستمر أبعد من ذلك ليصبح هذا الفيلم آخر نجاح سينمائي كبير لنجم التسعينيات الكبير.

لم تحقق أفلامه من بعدها نجاحًا جماهيرًا كبيرًا أو حتى على مستوى النقاد، فلم يتجاوز أي فيلم له بعدها حاجز تقييم 7/10 بل قد حصل معظمهم على تقيمات من النقاد والجماهير لا تتجاوز 5.5/10 لتنهار مسيرة فنان عظيم قدم لنا ذكريات سينمائية عظيمة.

لعل أحد أبرز عوامل انحدار مسيرته الفنية يرجع لزيجاته المتكررة والتي بلغت 5 زيجات ولم يستمر أي منها أكثر من 9 سنوات، وبسبب مشاكل العلاقات العاطفية المتكرره وإجراءات الطلاق والمحاكم.

فقد أصبح النجم مدينًا بالكثير من الأموال لزوجاته مما دفعه لقبول معظم الأدوار التي تأتيه في محاولة لكسب أكبر قدر من الأموال مما أثر على اختياراته الفنية وجعلها في كثير من الأحيان في محل شك وتعجب من اختياراته الغير متناسبة لا مع تاريخه الفني أو امكاناته الفنية.


 نهاية نيكولاس كيج الشجاع!

وعلى الرغم من تراجع المستوى الفني لمعظم أعمال نيكولاس كيج في هوليوود إلا أنه وعلى الرغم من الانتقادات المتكررة استمر في تقديمه أعمال السينمائية آملا في تقديم كل ما لديه لأمتاع المشاهدين.

وقدم لمحات فنية جيدة لا يمكن إنكارها مثل دوره الصغير في فيلم Snowden عام 2016، وبطولته لفيلم الرعب والإثارة الذي لم يحقق نجاحًا تجاريًا Mandy عام 2018، وبعد توقعات إيجابية عاد ليتخبط مرة أخرى في دور دراكولا السيء في فيلم Renfield الذي فشل تجاريًا وفنيًا.

ذو صلة

لكن الأمر تغير كثيرًا بعد تأديته أخيرًا لدور يوضح مدى موهبته التي أهدرها لسنوات طويلة، وهذا الفيلم هو Dream Scenario والذي لم ينجح تجاريًا بالمناسبة لكنه على الأقل تشجع واستمر حتى ترك انطباعًا جيدًا عند الجمهور والنقاد.

فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة