كل ما تريد معرفته عن لعبة هاري بوتر الجديدة Harry Potter: Wizards Unite

0

حقيقية وقاسية ومشبعة بالأمل والحب، هذه هي سلسلة هاري بوتر بعبارات بسيطة. فلا ننسى أبداً هاري بوتر والمدرسة السحرية الأولى التي التقيناها منذ سنوات طويلة، سبعة سنوات كانت كفيلة بتشكيل مشاعر وذكريات قوية لهذه السلسلة التي علقت في أذهان الجميع، هاري ورون وهيرميون والوفي سيفروس سنايب وعصابة الأشرار. تعلمنا الكثير من الأشياء خلال سلسلة هاري بوتر كمعنى الأخوة والصداقة والأمل والوفاء والحب.

عالم هاري بوتر السحري انتهى وأغلقت J. K. Rowling الباب على حكاياتها للأبد ولكن اليوم نرى هاري بوتر بطريقة جديدة ومختلفة من خلال لعبة جديدة تمثّل عالم هاري بوتر السحري.

في الحقيقة الأمر معقّد، فمعظم الناس من عشّاق هذه السلسلة ورافقتهم خلال مرحلة الطفولة أو المراهقة وإعادتها من خلال لعبة جديدة سيعرّضها للمقارنة الدائمة بين الأسلوب الجديد والحكايات القديمة الخالدة، ولكن من يعلم فمطوّري Pokemon Go قد أثبتوا مهارتهم بالفعل من قبل ولا نعلم تماماً ماذا حضّروا لنا في ابتكارهم الجديد.

اقرأ المزيد: تعرّف على كيفية إستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة حتى بدون نسخة إحتياطية

ما هي لعبة Harry Potter: Wizards Unite؟

هاري بوتر الجديدة Harry Potter: Wizards Unite

هي لعبة جديدة تعتمد على تقنية الواقع المعزّز AR التي اقتحمت السوق التقني مؤخّراً، تزج بك في عالم السحرة الغريب الذي تمنّيت طوال حياتك أن تكون جزءاً منه، فستكون ساحراً أو ساحرةً تمشي بجانب العوام “أصحاب الدم الموحل” كما يسمّيهم عالم هاري بوتر الغريب، مدافعاً عن سرية عالمك السحري لكي لا يكتشفه أحد.

خطأ ما قد حدث وانتشرت عناصر سحرية في العالم الحقيقي واكتشاف هذه العناصر سيتسبب بكارثة حقيقية وهي اكتشاف سرّكم الكبير للجميع، لذا مهمّتك هي جمع هذه العناصر والمخلوقات السحرية قبل انكشاف السر، إذ من الممكن أن تكون هذه العناصر مخلوقات أو قطعاً سحرية وخلال رحلتك الطويلة ستحتاج لتعويذاتك السحرية لالتقاطها والإمساك بها.

ستتضمّن اللعبة الكثير من الأشياء والمهام كالاكتشاف والاستكشاف والعمل الجماعي والقتال، وكل ذلك في العالم الحقيقي باستخدام الخرائط التي تم تصميمها خصّيصاً للعبة، أي من الممكن أن تتعارك مع أحد المخلوقات السحرية على فراشك أو أمام باب الجامعة، هل تتخيّل حدوث ذلك؟

اقرأ المزيد: افضل العاب المحاكاة على ويندوز

كيف نلعب اللعبة؟

من الصعب جداً شرح كيفية اللعب بتفاصيلها فالتجربة عالم آخر ولكنها أشبه ما يمكن بعالم Pokemon Go، فعليك التجوّل لاكتشاف العناصر السحرية المبعثرة وسترى نقاطاً على الخريطة الخاصّة بك كأثر تتبعه لكي تصل إلى المكان المطلوب بأسرع ما يمكن، فستتفاعل مع هذه العناصر السحرية الموجودة وستتعارك معها أحياناً، ويعتبر جانب الاكتشاف الجانب الأكثر متعة في اللعبة.

وعندما تصل إلى العنصر السحري ستعيش تجربة جديدة ومختلفة بفضل تقنية الواقع المعزز (تجربة شبيهة لالتقاط بوكيمون في لعبة Pokemon Go)، فقد ترى وحشاً صديقاً أو عدواً ومن الممكن أن تكون مجموعة من الوحوش التي تتطلّب منك التعاون مع أصدقائك السحرة، ومن الضروري جداً تحديد وضعك داخل اللعبة لأن كل شخصية من الشخصيات مناسبة لواحدة من المهمّات.

ستجمع كل عناصرك السحرية والأشياء التي تصادفها في حقيبتك إضافةً لكتاب ملصقات سيساعدك في تتبّع كل شيء، أما جرعاتك السحرية وتعاويذك الخاصّة فهي مخبأة في أمان فلا تقلق.

اقرأ المزيد: كيف تنضم إلى شركة أوبر وما هي شروط التقديم؟

اختر دورك بعناية

جنباً إلى مهمّة الاكتشاف وجمع العناصر السحرية هناك فرصة لاختيار مهمّتك في اللعبة وتصميم شخصيتك بحسب رغبتك، فبعيداً عن البيت السحري الذي تنتمي إليه – سواء كان جريفندور أو سليذرين- هناك الفرصة لاختيار مهمّتك لأن تكون مدرّساً أو ساحراً قد درس التعاويذ السحرية ويعلم تماماً كيفية التعامل مع المخلوقات السحرية، أو مطارداً للّصوص ومسؤولاً عن وضعهم في سجون آزكابان السحرية ومعيّناً بشكل رسمي من وزارة السحر.

عليك اختيار دورك بعناية فلكل شخصية مزاياها وسلبياتها وفرصها لتطوير أدائها، وهنا نقطة الاختلاف بينها وبين Pokemon Go، في الحقيقة فالدروس المستفادة والتطوّر الحاصل لكل شخصية يختلف من شخصية لأخرى بسبب المهام المختلفة ونقاط القوة المختلفة، أي لا تعتمد اللعبة بشكل رئيسي على التجوّل.

اقرأ المزيد: ما هي انواع الالعاب

ما هي الوحوش التي يمكن أن تشاهدها في اللعبة؟

هاري بوتر الجديدة Harry Potter: Wizards Unite

في الحقيقة هناك قائمة طويلة من الوحوش لم يتم الإفصاح عنها بعد ولكننا شاهدنا بعضها في الإعلانات الرسمية للّعبة، ومعظم العناصر السحرية التي ستشاهدها ستكون أشياءً يتم جمعها أو عناصر تقدّم لك معلومات لإكمال مهامك داخل اللعبة.

ستظهر لك أيضاً الشخصيات الرئيسية في الفيلم بالتأكيد، فعلى سبيل المثال سنشاهد هاري وهيرميون التي ترشده بمواقف مختلفة غير متوقعة كعادتها في سلسلة الأفلام، وسنشاهد رون ولونا والكثير من الاختلافات من حيث الأدوار، فاللعبة لم يتم تصميمها وفقاً للإطار الزمني الخاص بالفيلم.

كيف تحدث المعارك داخل اللعبة؟

هاري بوتر الجديدة Harry Potter: Wizards Unite

عندما تواجه وحشاً سحرياً أو عدواً يتعيّن عليك استخدام تعويذة لالتقاطه أو الدخول في معركة لهزيمة ذلك الوحش السحري، ولتوجيه التعويذات أنت بحاجة لقوة إضافية ستحصل عليها من المنزل أو “العائلة” التي تتبع إليها أو الجرعات السحرية التي تقوم بتحضيرها، ويمكنك استخدام هذه الجرعات إما للشفاء أو لتقوية التعويذة الخاصّة بك، وبالطبع عليك إلقاء التعويذة المناسبة، وفي المعركة هناك شريط قوة ولتكسب المعركة يجب أن يصل خصمك إلى الصفر.

اقرأ المزيد: كلّ ما تودون معرفته عن مواصفات هواوي Y9 2019 الجديد

تفاصيل تقنية حول اللعبة

بالنسبة للجانب التقني فهناك الكثير من الأشياء لإخباركم بها، فاللعبة تدعم عدداً كبيراً جداً من اللغات الأجنبية ولكن للأسف لا نرى العربية بين اللغات الموجودة، وبالتأكيد لا ننسى أنّ العامل الأكثر جذباً بالنسبة للألعاب الرقمية هو التفاعل مع الأصدقاء ونرى ذلك بوضوح في هذه اللعبة، حيث يمكنك إضافة 200 صديق من أصدقائك إلى اللعبة وذلك من خلال رمز تشاركه مع الأصدقاء للانضمام إليك.

بالنسبة لعامل الربح فتشبه هذه اللعبة الكثير من الألعاب الأخرى، حيث يمكنك شراء أشياء مختلفة من المتجر بالذهب الذي تربحه داخل اللعبة أو الذي تقوم بشراءه بأموالك، ولكن بالطبع يمكنك الاستمتاع بتجربة استخدام مذهلة والتقدّم داخل اللعبة دون الحاجة لشراء أي شيء داخل اللعبة.

هاري بوتر الجديدة Harry Potter: Wizards Unite

أمّا الاستهلاك فقد تبيّن بعد التجربة لفترة بسيطة أن اللعبة ضخمة وتستهلك قدراً كبيراً جداً من البيانات، ولكن بالطبع يمكننا السيطرة على ذلك من خلال تحميل الأشياء المطلوبة من خلال اتصالنا بشبكة WiFi وعندما نقوم بتحميل هذه العناصر الضرورية للعبة ستستهلك بيانات أقل، أي ينصح باستخدام هذه الطريقة إن كنت قلقاً على تكلفة بيانات الهاتف.

اقرأ المزيد: اشهر العاب الواقع الافتراضي

متى سنرى لعبة هاري بوتر بشكل فعلي؟

لقد أطلقت الشركة المطوّرة اللعبة بشكل رسمي في 20 يونيو/حزيران في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية فقط، وخلال الأيام القليلة السابقة أصبحت اللعبة متاحة في أكثر من 140 بلداً موزعة في مختلف أنحاء العالم، ويمكنك تثبيت اللعبة بشكل عادي من متجر جوجل لهواتف أندرويد أو متجر آبل لهواتف آيفون وبالطبع سنراها في بقية البلدان تدريجياً ولكن علينا الانتظار قليلاً فقط.

وقد صرّحت الشركة المطوّرة عن سبب ذلك بكونها ترغب باستدراك المشكلة التقنية التي حصلت بالنسبة للعبة Pokemon Go عندما جعلتها متاحة لكل البلدان دفعةً واحدة، وحتى الآن الأداء جيد ولا مشاكل تقنية وحتماً سنراها في جميع البلدان في الأيام القادمة.

اقرأ المزيد: أفضل ميزات وحيل لاستخدام واتس اب ويب Whatsapp Web ستفيدك جدًا وتختصر وقتك

0

شاركنا رأيك حول "كل ما تريد معرفته عن لعبة هاري بوتر الجديدة Harry Potter: Wizards Unite"