“مينا مسعود” يؤكد حضور مهرجان الجونة السينمائي و”رامي مالك” يعتذر!

رامي مالك ومينا مسعود
0

أقيم ظهر الاثنين مؤتمرًا صحافيًا لإدارة مهرجان الجونة السينمائي، للكشف عن تفاصيل الدورة الثالثة للمهرجان، التي ستقام في الفترة من 19-27 سبتمبر المقبل، في مدينة الغردقة.

“انتشال التميمي” مدير المهرجان، صرح بأن مهرجان الجونة سيشهد عرض مجموعة من أبرز الأفلام التي سبق وعُرضت في مهرجانات عالمية مثل “كان”، “تورنتو” و”فينيسيا”، بينما سيحرص المهرجان على أن تكون عروض الأفلام العربية كلها عروض أولى.

حرص المهرجان في دورتيه السابقتين على استضافة نجوم عالميين، أما هذا العام فيسعى لاستضافة نجوم عالميين ذوي أصول عربية ومصرية مثل “رامي مالك” و”مينا مسعود”.

مينا مسعود يؤكد حضوره

صرح “انتشال التميمي” مدير مهرجان الجونة بأن إدارة المهرجان تواصلت مع النجم الكندي من أصلٍ مصري “مينا مسعود”، بطل فيلم “علاء الدين”، ليحل ضيفًا على الدورة الثالثة من المهرجان.

وبحسب تصريحات “التميمي” فقد أكد “مينا مسعود” حضوره، خاصة أن جدول أعماله يسمح له بذلك.

رامي مالك يعتذر

أيضًا تواصلت إدارة مهرجان الجونة مع النجم الأمريكي من أصلٍ مصري، الحائز على جائزة الأوسكار هذا العام “رامي مالك”، لكنه اعتذر عن حضور المهرجان بسبب انشغاله في تصوير مغامرة “جيمس بوند” الجديدة “No Time to Die”.

جدير بالذكر أن إدارة المهرجان تواصلت مع “رامي مالك” في الدورتين السابقتين، وفي كل مرة يحول ازدحام جدول أعماله دون تمكنه من حضور المهرجان.

68 فيلمًا في مهرجان الجونة السينمائي

حتى هذه اللحظة عدد الأفلام المشاركة في مهرجان الجونة السينمائي 68 فيلمًا، موزعة كالآتي: يشارك 12 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، 9 أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و23 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة، إضافة إلى 3 أفلام في البرنامج الخاص، ويعرض المهرجان 21 فيلمًا خارج المسابقة.

أفلام العروض الأولى

سيُعرض في مهرجان الجونة السينمائي فيلم “ستموت في العشرين” الفيلم السوداني الحاصل على دعم مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، للمخرج “أمجد أبو العلا”، وسيكون هذا عرضه الأول في أفريقيا ومن ثم سيعرض في نادي السينما الإفريقية بدار الأوبرا المصرية في عرضٍ خاص.

أيضًا سيعرض للمرة الأولى فيلم “لما بنتولد” في قسم “أفلام خارج المسابقة”، وهو آخر سيناريو للكاتبة المصرية الراحلة “نادين شمس”، وإخراج “تامر عزت” في ثاني تجاربه الإخراجية الروائية الطويلة.

كما سيعرض فيلم “الفارس والأميرة” للمرة الأولى في قسم “أفلام خارج المسابقة”، الفيلم يعد أول فيلم رسوم متحركة سينمائي مصري، تأليف وإخراج “بشير الديك”.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "“مينا مسعود” يؤكد حضور مهرجان الجونة السينمائي و”رامي مالك” يعتذر!"