محمد دياب مخرج مسلسل مارفل Moon Knight القادم
0

محمد دياب هو كاتب سيناريو ومخرج مصري تخرج من كلية التجارة، ونمت لديه هواية حب الكتابة و أدرك صعوبة استمراره في العمل بالبنوك مع حبه للكتابة، فترك عمله وتوجه في عام 2005 لدراسة فن كتابة السيناريو في أكاديمية نيويورك للسينما. 

بدأ في كتابة أول منتج مرئي له بفيلم من بطولة خالد صالح بعنوان ” أحلام حقيقية ” ولم يكن دون المستوي وهو بشخصه قد قال في لقاء ما بأنه لا يحب ذلك الفيلم إطلاقا، وتوالي بعد ذلك كتابة الكثير من الأعمال من ضمنها فيلم الجزيرة الذي أحدث ضجه كبيره في وقت عرضه، ومن أعلى الافلام تحقيقا لإيرادات السينما المصرية، وأخر أعماله في الكتابة كانت في رمضان 2018 بمسلسل “طايع” من إخراج صديقه “عمرو سلامه” ويعتبر من أفضل الأعمال التي عرضت في السنوات الأخيره.

مسلسل Moon Knight من إخراج محمد دياب مبني علي قصص الكوميك بوك، ومن بطولة أوسكار إسحاق، وسيعرض علي شبكة ديزني بلس، ويفترض أن يكون المخرج إضافة قوية للمسلسل خصوصا أن البطل الخارق له علاقة بالحضارة المصرية، وتدور القصة حول مارك سبيكتور الذي يعمل فى بداية حياته كمحارب أجير لأنه يجيد فنون القتال، وأثناء عمله فى مصر يلتقي عالم آثار ويتمكنون من اكتشاف مقبرة فرعونية جديدة تحتوى على تمثال لإله القمر عند الفراعنة “كونشو”.

أقرأ أيضًا: فيلم جديد لشخصية جديدة في عالم مارفل!

ولم يتم تحديد موعد بداية تصوير المسلسل حتي الأن، أو أي أخبار أخري علي إرتباطه بعالم مارفل السينمائي، وأيضا لم تعلن شركة مارفل بشكل رسمي ولكن ذكرت العديد من الصحف العالميه الخبر لذلك ننتظر الكثير من المعلومات في الأيام القادمة.

678

يتناول الفيلم ظاهرة التحرش الجنسي من خلال قصص ثلاث نساء ينتمين إلى طبقات اجتماعية مختلفة: فايزة الباحثة عن العدل في يأس والسيدة الثرية صبا التي تعمل في تصميم المجوهرات فهى في طور التعافي بعد الإعتداء الشديد الذي تعرضت له، بينما تجلب الكوميديانة نيللي على نفسها غضب العامة عندما تتجرأ على رفع دعوى تحرش جنسي.

في أول تجربة إخراجيه، نجح الفيلم في إقتناص جائزتين من مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي، حيث حصل الفيلم على جائزة الهوجو الفضي لأفضل فيلم، جدير جدا بالذكر ان الفيلم الأول لمخرجه حصد كذلك جوائز في العديد من المهرجانات وفتح الباب للسوق المصري.

إشتباك

الفيلم الذي أختير للعرض في مهرجان كان السينمائي 2016 ويعتبر من أوائل الأسباب التي دعت ديزني لإختيار محمد دياب، تدور أحداث الفيلم بعد 30 يونيو 2013 داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين لحكم جماعة اﻹخوان المسلمين وذلك بعد خلع الرئيس (محمد مرسي) من الحكم، متضمنة لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضًا، وعارضة لجزء كبير مما يحدث في مصر.

في ثاني تجربة إخراجية لمحمد دياب، عمل المخرج مع خالد دياب على سيناريو الفيلم لمدة عامين كاملين، وتم تصوير الفيلم على مدار 26 يومًا، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد مساحتها بالحقيقة عن 8 أمتار، وكان ذلك هو الفيلم الاخير حتي الأن من محمد دياب، منذ أكثر من 4 سنوات.

وعلق المخرج “عمرو سلامه” صديقه المقرب علي تويتر علي ذلك الخبر مؤكدا إياه بمقولة “أبطال الجمهورية عدوا حدود العالمية” ، ويذكر أنهم بدأوا ورشة “الأفلامجيه” في عام 2009 التي كانت خير مفيد للكثير ممن يحلمون بالإخراج والكتابة، وحتي أن تلك الورشة مستمرة حتي الأن.

نتمني أن نري الكثير من المخرجين العرب يصلون إلي العالميه، وخصوصا من لديهم الرؤية والشغف لإنتاج أعمال ممتازة تزيد من الفرص للأخرين، ومن لحظة إعلان الخبر ونحن بإنتظار المسلسل وعلي يقين أنه سيكون مبهر للعالم.

أقرأ أيضًا: ليوناردو دي كابريو ومارتن سكورسيزي في فريق عمل جديد لفيلم ‘Killers of the Flower Moon

0

شاركنا رأيك حول "محمد دياب مخرج مسلسل مارفل Moon Knight القادم"