1

صُنع البهجة أمر ليس سهلًا على الإطلاق، وهناك كثير من الأفلام السينمائية يتم تصنيفها بأنها كوميدية أو مبهجة Feel-good Movies وهي لا تحمل أي شيء جديد سواء في تقديم الكوميديا أو في القصة نفسها. ولكن تلك القائمة القصيرة تحتوى على بعض من الأفلام التي تحمل الخلطة السحرية، والتي تجمع بين الكوميديا المبهجة، والقصة الجيدة أيضًا في قالب واحد. يمكنك أن تشاهدها في العيد وقتما تشاء على شبكة نتفليكس Netflix.

فيلم Always Be My Maybe 2019

فيلم فيلم Always Be My Maybe 2019

تدور قصة الفيلم حول ماركوس (Marcus) ويقوم بدوره راندال بارك (Randal Park)، وساشا (Sasha) وتقوم بدورها آلي وونغ (Ali Wong) وعن علاقة صداقة نشأت بينهما من صغر سنهما، إلى أن تحولت لعلاقة حب حينما أصبحا في مرحلة الشباب، ولكن تحدث مشكلة ويبعدا عن بعضهما البعض لمدة 15 عامًا. وبعد مرور تلك المدة تصبح ساشا طباخة مشهورة في لوس أنجلوس، وتقرر العودة لمسقط رأسها في سان فرانسيسكو -حيث ماركوس- حتى تفتح مطعمًا هناك. أما ماركوس فيصبح رئيسًا لفرقته الموسيقية التي كان يغني بها في شبابه، وبجانب ذلك يعمل مع أبيه في تركيب وصيانة مكيفات الهواء.

ثم يتقابل الاثنان من جديد، ويتعرف كل منهما على عالم الآخر، فيستعيدا ذكرياتهما، ,وتتجدد قصة حبهما مرة أخرى ولكن في إطار كوميدي، مليء بالأحداث التي تجعلك تتعرف على علاقة الرجل بالمرأة بشكل سلس، كما أنه مليء بالمواقف التي تثقل من ذلك، وتُعرض في صورة مبهجة طريفة، ولكن تلك المواقف تجعل كل منهما ينفصل عن الآخر مرة أخرى إلى أن تأتي النهاية، ويتغير كل شيء.

فيلم Dolemite Is My Name 2019

فيلم Dolemite Is My Name 2019

يعرض الفيلم قصة حياة عرّاب الراب، والكوميديان الشهير رودي راي موري (Rudy Ray Moore)، والذي يقوم بدوره الممثل الشهير إيدي مورفي (Eddie Murphy). ويتناول قصة بداية موري قبل الشهرة وكيف كان يكافح من أجل فنه، كما يعرض السر وراء الشخصية التي قد عُرِف بها موري في أفلامه ألا وهي شخصية دولميت (Dolemite). والتي قد كانت أشهر شخصية ساخرة، دعائية في السبعينات.

كما يعرض الفيلم أجزاء حقيقية من فيلم Dolemite الذي قد أُصدر عام 1975، والذي كان من بطولة موري نفسه. فبلا شك فيلم يعرض قصة بداية أحد أشهر ممثلين الكوميديا ومغنيين الراب في أمريكا أثناء تلك الحقبة، سيكون مليئًا بالغناء والكوميديا والمواقف الطريفة خصوصًا وأن من يقوم ببطولة الفيلم هو كوميديان آخر مثل إيدي مورفي.

كما رُشح الفيلم لجوائز عديدة منها جائزة الجولدن جلوب (Golden Globe) لعام 2020 لأحسن فيلم وأحسن ممثل.

قائمة بأفضل المسرحيات الكوميدية.. عليك مشاهدتها في العيد

فيلم Murder Mystery 2019

فيلم Murder Mystery 2019

تدور قصة الفيلم حول نيك سبيتز (Nick Spitz) وزوجته أودري (Audrey) ويقوما بدورهما آدم ساندلر (Adam Sandler) وجينيفر أنيستون (Jennfier Aniston). نيك هو ضابط قد أخفق في امتحانه الأخير ليصير محققًا، وفي عيد جوازه الــ 15 تعاتبه زوجته على أنه لم يفعل لها أي شيء جميل طوال فترة زواجهما، فيقرر الذهاب بها في رحلة لأوروبا حتى يعوضها عن ذلك.

وفي الطيارة تتعرف أودري على ابن أخ ملياردير شهير يدعى تشارلز كافينديش (Charles Cavendish) الذي يقوم بدوره لوك إيفانز (Luke Ivans) الذي يدعوهما إلى حفلة زواج عمه في أحد اليخوت. وهناك تبدأ مغامرتهما بجريمة قتل يقع ضحيتها هذا الملياردير العجوز ويُتهم فيها سبيتز وزوجته. وفي الأحداث يستطيع سبيتز أن يبرأ نفسه وكذلك زوجته من تلك الجريمة، من خلال رحلة مليئة بالكوميديا والتشويق يستطيعا في نهايتها أن يجدا القاتل ويسلماه إلى الشرطة.

فيلم Set It Up 2018

فيلم فيلم Set It Up 2018

تدور قصة الفيلم عن أثنين من المساعدين الشباب هاربر (Harper) التي تقوم بدورها زوي دويتش (Zoey Deutch) وشارلي (Charlie) الذي يقوم بدوره جلين باول (Glen Powell) يعرض الفيلم معاناة الأثنين من عملهما وسيطرة مديراهما، مما يجعلهما يفكران في كيفية التخلص من ذلك. فاتفقا على أن يجعلا مديراهما يقعا في حب بعضهما البعض، آملين أن تلك الفكرة تخلصهما من أزمتهما، ووضعا خطة لتنفيذها. وخلال الأحداث التي تدور في إطار رومانسي، كوميدي يعرض الفيلم كيف نفذا الاثنان خططهما عن طريق العديد من المواقف، وكيف حاولا إدامة الأمر بينهما رغم كل ما تعرضا له من تحديات. وأثناء الأحداث ورحلتهما الطريفة لتنفيذ ما أراداه، يقع كل منهما في حب الآخر، وقصة حبهما تأخذهما إلى مواقف وأحداث أخرى أكثر طرافة ورمانسية.

فيلم 2017  The Meyerowitz Stories

فيلم 2017  The Meyerowitz Stories

يناقش هذا الفيلم موضوعًا هامًا جدًا بطريقة سلسلة وجميلة ألا وهو: الأبوة، وكيف تكون علاقة الأب بأولاده والعكس؟ فتدور القصة حول الأب هارولد (Harlod) ويقوم بدوره داستن هوفمان (Dustin Hoffman) وهو رجل متقاعد كان يعمل نحاتًا ومدرسًا للفن بالجامعة في السابق، ولكنه لم ينل الشهرة الذي يستحقها -من وجهة نظره- ولم يتحقق أمله في أن يكون أولاده فنانين مثله، مما يجعله دائمًا يظهر إحباطه بهم ويعترف لهم بغضبه نحوهم لأنهم قد خذلوا كل أماله فيهم.

يزوره ابنه الأكبر داني (Dany) والذي يقوم بدوره “آدم ساندلر” وهو رجل تخلى في شبابه عن عزف الموسيقى بسبب حياته الزوجية وأخذ يرعى ابنته طيلة 18 عامًا ولا يعمل أثناء أحداث الفيلم، كما أنفصل حديثًا عن زوجته مما دعاه يذهب لأبيه؛ ليقم عنده بعضًا من الأيام حيث أنه لا يجد مكان آخر. ثم تأتي بعده أبنته جين (Jean) والتي تقوم بدورها إليزابيث مارفيل (Elizabeth Marvel) والتي تعمل في وظيفة كبيرة ولكن تعاني من بعض الاضطرابات في شخصيتها، ثم يظهر بعد ذلك ابنه الثالث ماثيو (Matthew) ويقوم بدوره بن ستيللر (Ben Stiller) والذي يعتبر هو ابنه المدلل رغم خلافتهما الكثيرة.

تتعرض الأسرة لموقف ما يجعلهم يتواجدون معًا في غرفة واحدة لأول مرة منذ سنوات كثيرة، ومن خلال تجمعهم هذا تظهر شخصياتهم أكثر، كما يظهر حب كل منهم لأبيه رغم كونه أبًا سيئًا، وعلاقتهم ببعضهم المعقدة مثل علاقتهم بأبيهم، ويظهر كل ذلك في إطار بسيط وسهل ومفعم بالبهجة.

الفيلم من إخراج وسيناريو نواه بومباك (Noah Boumbach) وتم ترشحيه لجائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان عام 2017.

تمتع بأمسية رائعة في العيد مع مجموعة من الأفلام العائلية المميزة

1

شاركنا رأيك حول "لا تدع كورونا تحبطك.. أفلام مبهجة يمكنك مشاهدتها في العيد على نتفليكس"