بعد ترشيحها للفوز بجائزة "الإيمز" العالمية العام الماضي عن دورها في مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة"، يبدو أن النجمة المصرية منة شلبي اكتسبت دفعة قوية من ذلك الترشيح، وبدأت عام 2022 بكامل نشاطها الفني، حيث سنراها أكثر من مرة في عامنا الحالي على شاشة السينما المصرية بأدوار مختلفة تجسدها لأول مرة في مشوارها الفني، بجانب خوضها الماراثون الرمضاني بمسلسل جديد بعد فترة غياب طويلة عن ذلك الموسم، وفي السطور التالية سنتعرف على أبرز الأعمال الفنية للنجمة منة شلبي في عام 2022.

فيلم "الجريمة" مع أحمد عز

تشارك النجمة منة شلبي في بطولة فيلم "الجريمة" مع النجم أحمد عز، والذي من المقرر أن يتم طرحه في السينمات خلال الأسبوع الجاري، وتدور أحداثه في فترة السبعينيات حول مجرم خطير يعاني من مرض نفسي، يورط نفسه في العديد من الجرائم لإرضاء مصالح أشخاص ذوي نفوذ قوية، ويرتكب بعدها جريمة تجبره على الاعتراف بكل ما فعله قبلها ليقف في مواجهة هؤلاء الأشخاص، وتظهر منة في الفيلم كفتاة تعمل في شركة والدها، وتتزوج من أحمد عز.

والفيلم لم يكن التعاون الأول بين أحمد عز ومنة شلبي، فقد تعاونا من قبل في فيلم "شباب تيك آوي" في عام 2004، وفيلم "بدل فاقد" في عام 2009، وهما حاليًا مرشحان لبطولة فيلم "شلة ليبون"، الذي يعمل صناعه في الفترة الحالية على الترشيحات وباقي التحضيرات.

والفيلم من بطولة العديد من كبار النجوم والنجمات، منهم: أحمد عز، منة شلبي، ماجد الكدواني، سيد رجب، رياض الخولي، محمد جمعة، محمد الشرنوبي، وميرنا نور الدين، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة.

فيلم "من أجل زيكو" مع كريم محمود عبد العزيز

يعتبر فيلم "من أجل زيكو" أول تعاون فني بين منة شلبي وكريم محمود عبد العزيز، ومن المنتظر طرح الفيلم الأسبوع الجاري في قاعات السينما، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي حول أسرة يرشح ابنها للمشاركة في مسابقة "أذكى طفل في مصر"، وتدخل في مغامرات عديدة، وتمر بمواقف مضحكة في رحلتها للوصول إلى المسابقة.

وتجسد منة في الفيلم دور أم الطفل التي تعيش مع زوجها "كريم محمود عبد العزيز" في إحدى المناطق الشعبية، وترافق ابنها مع الأسرة للوصول إلى مكان المسابقة، ويشارك في الفيلم باقة كبيرة من النجوم والنجمات، منهم: كريم محمود عبد العزيز، منة شلبي، محمد محمود، ومحمود حافظ، وبعض ضيوف الشرف منهم: شيكو، إسعاد يونس، عمرو عبد الجليل، محمد ثروت، ودياب، والفيلم من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي.

عودة للسباق الرمضاني بعد غياب

تعاقدت منة شلبي على مسلسل درامي جديد لتخوض به السباق الرمضاني لعام 2022، بعد غياب عن الموسم دام أربع سنوات متتالية، وكان المسلسل يحمل اسم "اتجاه إجباري"، ولكن تم الاستقرار من قبل فريق العمل على اسم "بطلوع الروح"، ومن المفترض أن يتم تصوير المسلسل بالعاصمة اللبنانية بيروت، وعدة دول أخرى.

يتكون المسلسل من 15 حلقة فقط من المقرر عرضها في النصف الثاني من شهر رمضان المبارك 2022، وتدور الأحداث حول قصة حقيقية، تجسد منة فيها شخصية أم تعمل مهندسة إلكترونيات تقع في العديد من المشكلات، وتحاول حلها، والمسلسل من بطولة كوكبة من النجوم والنجمات، منهم: منة شلبي، إلهام شاهين، أحمد السعدني، أحمد داوود، وجاري التعاقد مع باقي النجوم، والمسلسل من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري.

وبذلك يكون المسلسل هو التعاون الدرامي الثاني بين منة شلبي وكاملة أبو ذكري، حيث كان تعاونهما الأول في مسلسل "واحة الغروب" الذي عرض عام 2017، بالإضافة إلى عدم كون المسلسل التعاون الأول بين منة والكاتب محمد هشام عبيه، حيث تعاونا في مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة" الذي ترشحت منة بسببه لجائزة "الإيميز" العالمية، فهل سيكون عبيه تميمة حظ لمنة في تلك المرة؟ هذا ما سنعرفه في الأيام المقبلة.

اقرأ أيضًا: منة شلبي وأبرز أعمالها نجاحًا.. قصة الصعود على تنمر الآخرين