تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مفاجأة.. إطلاق فيلم “باربي” في السينمات السعودية بعد منعه في الشرق الأوسط!

Arageek art
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

3 د

تستضيف الشاشات السينمائية في منطقة الشرق الأوسط الفيلم الأكثر تحقيقًا للإيرادات بالسينمات العالمية مؤخرًا "باربي"، وذلك بعد مواجهته لصعوبات فيما يتعلق برقابة بعض الأقاليم، وخاصة في أكبر أسواق المنطقة؛ السعودية.

كان من الممكن أن يواجه الفيلم الذي تخرجه جريتا جيرويج للشاشة حظراً، إلا أنه يبدو أن تلك المسائل تم حلها، حيث سيتم طرح الفيلم في دور العرض السينمائية غدًا الخميس، بحسب المنشور على موقع variety.

على الأرجح كان سيتم عرض فيلم "باربي" لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط في 19 يوليو، قبل أن يتم طرحه في صالات السينما في بقية أنحاء العالم بيومين فقط.

فيديو يوتيوب

مع ذلك، تم تأجيل تاريخ الإطلاق إلى 31 أغسطس (قبل أن يتم تقديمه إلى 10 أغسطس) بعدما اقترح رقابيون محليون تعديلات تتعلق بمضمون متعلق بالشريط الصوتي وحوارات السيناريو ذات الصلة بقضايا متعلقة بالميول والتحول الجنسي والهوية الجندرية المتنوعة في فيلم "باربي".

من المعروف أنه يتم قطع مشاهد الأفلام التي تناقش الجنس أو المثلية الجنسية أو الأمور الدينية بشكل روتيني في منطقة الشرق الأوسط للامتثال لقواعد الرقابة.

في حالة عدم رغبة الشركات الإنتاجية في إجراء التعديلات المقترحة من قبِل الرقابة، يتم منع عرض تلك الأفلام في دور العرض السينمائية.

مؤخراً، لم يتم الموافقة على عرض فيلم " Spider-Man: Across the Spider-Verse" أضخم إنتاجات شركة سوني لهذا الصيف السينمائي في السعودية والإمارات العربية المتحدة، بسبب مشهد متعلق بالمتحولين والمثلية الجنسية.

نرشح لك:  جمهور الإمارات لن يشاهد Spider-Man: Across the Spider-Verse بالسينمات.. اعرف القصة!

لا يزال غير الواضح ما إذا كانت Warner Bros. و Mattel، الشركتين اللتين تدعمان فيلم "باربي" على الصعيد الإنتاجي والتوزيعي، قد امتثلتا للمتطلبات المقترحة في الفيلم الذي يتناول دمية الغرب الشهيرة.

يذكر أنه خلال السنوات الماضية، تم حظر بعض الأعمال الفنية التي تناولت قصة "باربي" والتي تم عرضها مباشرة على الفيديو في السعودية بسبب تصوير المرأة في أدوار جنسية غير التقليدية.

وكان حقق فيلم "باربي" طفرة سينمائية هائلة بالإيرادات في شباك تذاكر السينما العالمية خلال الأسابيع القليلة الماضية، بأداء مارغوت روبي وريان جوسلينج، إذ بلغت قيمة مبيعات 1.03 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي، بما في ذلك 468 مليون دولار في أمريكا الشمالية.

ذو صلة

فيلم "باربي" يأخذنا في رحلة مثيرة ومشوقة إلى عالم باربي المشهور، حيث تعيش البطلة باربي أزمة تُجبرها على تساؤلات حول عالمها ووجودها.

تنقلب حياة باربي رأساً على عقب عندما تواجه أزمةً غامضة تهز عالمها الوردي اللامع. تصبح الشكوك تسيطر على عقلها، فهل هي مجرد دمية باربي في عالم خيالي مصمم للتسلية؟ أم أنها تمتلك هوية ووجود حقيقي خارج هذا العالم الوردي المُثالي؟

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة