تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

فيلم Ghosted.. حينما تخطت الجاسوسية كليشيهات الرومانسية السينمائية المكررة!

ghosted film Arageek art 2023
نرمين حلمي
نرمين حلمي

4 د

يُعد فيلم "Ghosted" (المتاح عرضه الآن حصريًا على منصة Apple TV+) نموذجًا نادرًا في عالم صناعة السينما حاليًا. إذ يجمع بين العناصر السينمائية ذي الحبكة الرومانسية ومشاهد الحركة والأكشن.

فيديو يوتيوب

كذلك يجمع بين وجوه جميلة "أنا دي أرماس" و"كريس إيفنز" تبهر الجماهير، وهم يقومون بأفعال غريبة مثل المشاجرات بشأن من كان الكاذب فيما يفعلون ذلك في نفس الوقت الذي يقومون فيه بإطلاق الرصاصات وإدخال السكاكين في أجساد الأشرار الوجوه الغير معروفة حتى تنقطع أنفاسهم.

تأتي هذه الوجوه الجميلة المثيرة مقدمين أداءً مقنعًا بين الكيمياء الجيدة والحضور الجذاب، مما يعطي الشخصيتين الرئيسيتين العمق اللازم لجذب الجمهور لرحلتهما، بقيادة المخرج ديكستر فليتشر، المشهور بإخراجه سيرة حياة إلتون جون في فيلم Rocketman، فيما حل محل برايان سينجر في مقعد المخرج لفيلم Bohemian Rhapsody.

بمعنى آخر، الجميع هنا يعلم ماذا يفعلون طاقم العمل بميزانيات الإنتاج الضخمة، مما يثير تساؤلاً: هل يستخدمون هذه الميزانيات بحكمة؛ أي هل يقومون بصنع فيلم جيد على الرغم من اعتماده على تيمة سينمائية مكررة؟

أحداث الفيلم المتصدر قوائم الأكثر مشاهدة على منصة "أبل"، تدور في سوق للفلاحين بالقرب من واشنطن العاصمة. سادي (أنا دي أرماس) فتاة بمفردها تعيش وحيدة وتسافر كثيرًا بسبب عملها، وتعيش في شقة باردة وخالية من الحياة.

تقترح عليها صديقتها أن تجرب اقتناء نبات منزلي، وهكذا تقرر شراء نبتة بيغونيا من كول (كريس إيفنز).

ولكن بمجرد أن يبدأ كول في محادثة معها ويعرف أنها تسافر كثيرًا، يرفض بيع النبتة لها. فهو مقتنع أنها لن تعتني بالنبتة وستتركها تموت، وهذا أمر لا يمكنه أن يسمح به.

تبدأ بينهما مشادة كلامية، وفي نفس الوقت يحاول كول بيع نبتة صبار لها، وعندها تغضب سادي وتغادر.

لكن أحد الباعة الآخرين يشير إلى كول أن الإنجذاب الجنسي بينهما واضح، فيقوم كول بمطاردتها ويطلب منها الخروج.

يذهبان لتناول القهوة، ثم يزورون المتحف الفني، ثم العشاء، ومن ثم يذهبون إلى ناد ليلي، وأخيرًا يذهبون إلى منزلها، حيث يصلان إلى انسجام عاطفي يظهر أيضًا بصورة جسدية.

خلال هذه الجولة المثيرة، نتعرف إلى "كول" فلاح يعيش في بيت الضيوف الخاص بوالديه ويساعدهم في العمل في الأرض. بينما تعمل سادي كمُنسِّقة فنية وتسافر في أغلب الأوقات لفترات طويلة دون سابق إنذار..إذًا، هل تنجح علاقة الشاب الريفي بالفتاة المغامرة؟

عندما يعود كول إلى منزله، يتعرض للسخرية من قبِل عائلته بسبب مشاعره وكيفية تشبثه وتعلقه بالسيدات. ولكنه يؤكد أنه يفتقدها وأرسل لسادي ثلاث رسائل فقط، وأن استخدام الرموز التعبيرية لا يحسب.

ثم يبدأ بإرسال المزيد من الرسائل والمزيد، لكنه لا يتلقى ردًا منها، ويبدو أن سادي قد نسيته. لكن! السر في حقيبتها، إنه يضع جهازًا رقميًا صغيرًا يتعقبها به لكي لا يفقدها. يكتشف أنها في لندن، ويقرر أن يسافر ليعثر عليها.

لكنه يجد نفسه فجأة محاصرًا بثلاثة أشخاص ويتم تخديره ونقله إلى مخبأ تحت الأرض حيث ينوي الشرير المغازل والمشبوه الذي يجسده تيم بليك نيلسون تعذيبه باستخدام حشرات مخيفة مختلفة. إنها مفاجأة غير المتوقعة!

لكن الأحداث لا تتوقف هنا، إذ يتبين أن سادي ليست فعليًا منسقة فنية، بل هي جاسوسة! تعمل كجاسوسة محترفة، لأنها ماهرة جدًا في الفنون القتالية، وتقوم بإطلاق النار والتصفية والقتل ببراعة.

ومن أجل الهروب من هذا السياق المليء بأشرار غرباء والتحديات القتالية الصعبة، سيكون على كول حمل سلاحًا. يتمكنان بالفعل من الهرب بإطلاق نار، وعندئذٍ يكتشف كول أنهما في باكستان، وأن سادي لا تعتبر سلامته أمرًا هامًا بقدر الاستمرار في تنفيذ مهمتها الخاصة.

مهمة تتطلب الحصول على حقيبة تحتوي على سلاح كيميائي فتاك، يحاول شخص سيء يجسده أدريان برودي بلهجة روسية ساخرة بيعه لشخص أكثر شرًا. والمعضلة هي أن الحقيبة مغلقة ولا أحد يعرف الرمز السري.

وعلى أي حال، عندما لا تتورط "سادي" مع "كول" في مشاهد الحركة المثيرة، فإنهما يتشاجران ويتحاوران كشخصين يبدو أنهما مغرمان ببعضهما؛ لكنهما لا يرغبان في الاعتراف بذلك.

وأحيانًا تنطلق مشاجراتهما وحواراتهما وسط طلقات الرصاص التي تعتلي من حولهما. ومن هنا تعلو الضحكات وتتوالى المواقف الكوميدية المستمرة؛ إذ يلاحظ أي مراقب حقيقي لسلوكهما محاولة تجاهلهما لحبهما ونجده يكرر لازمة هذه المشاهد بشئ من السخرية، قائلاً: "يجب أن تجدا غرفة تجمعكما".

ذو صلة

ما يميز فيلم "Ghosted" بشكل خاص هو التوازن الذكي الذي تم الحفاظ عليه بين العناصر المختلفة؛ إذ يجمع بين جاذبية العناصر الرومانسية والحماس الذي توفره الأفلام الحركية، إلا إنه نال قدرًا لا بأس به من تباين الاَراء ما بين نقد ومديح النقاد.

مما يجعله تجربة ممتعة للجمهور من مختلف الفئات. على الرغم من أن الفكرة قد تبدو مألوفة نوعًا ما، إلا أنه تم تناولها بطريقة كوميدية "مسلية" تجمع بين الجوانب الرومانسية الخفيفة مع مشاهد الحركة المثيرة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة