تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Mission: Impossible 7.. لماذا يبتعد نجم هوليوود توم كروز عن الدوبلير في عمر الـ 61؟

Mission: Impossible 7.. لماذا يبتعد نجم هوليوود توم كروز عن الدوبلير في عمر الـ 61؟
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

4 د

يعود الفنان العالمي توم كروز، البالغ من العمر 61 عامًا، بمفاجأة سينمائية ضمن هذا الموسم الصيفي، إذ يتشوق محبي سلسلة Mission: Impossible لمشاهدة مغامرة جديدة من سابع أجزاءه والذي يحمل اسم Mission: Impossible 7 - Dead Reckoning Part One.

هذا الجزء المثير لحواسك العقلية ويجعلك تطرح تساؤلات حول تسلسل الأحداث وفلسفة المعالجة طوال العرض، يعد الأول من خاتمة موزعة على جزئين بسبب تعقد التقلبات الدرامية في القصة؛ إذ يركز على مخاطر الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى تقديم الكثير من مشاهد الأكشن والإثارة التي لا تتباطأ أبدًا.

فيديو يوتيوب

خطورة المغامرة

تدور أحداث الجزء الأول من Mission: Impossible 7 - Dead Reckoning Part One حول "إيثان هانت/ توم كروز” الذي ينطلق هو وفريقه في مهمة محفوفة بالمخاطر لإنقاذ البشرية من سلاح مرعب جديد قبل أن يتم الاستيلاء عليه من قبِل الأشخاص الخطأ، في هذه المهمة عليه أن يتخذ القرار الصعب بالاختيار بين أحبائه أو نجاح المهمة.

من المعروف عن نجم الأكشن الهوليوودي توم كروز منذ بداية مسيرته الفنية قيامه بمجموعة كبيرة من الحركات المحفوفة بالمخاطر في سعيه للقيام بكل مشاهده المليئة بالإثارة والأكشن دون الاستعانة بدوبلير.

مشاهد كثيرة لا تزال عالقة في أذهان المشاهدين، ولعل أبرزها ركوب الدراجات النارية كذلك قيادة الطائرات المختلفة والقفز من طائرة أو من على جبل، ساعده كل ذلك في الإعداد لأخطر قفزة على الإطلاق في حياته المهنية وهو بعمر الـ61 من منحدر ارتفاعه 203 أمتار، وذلك ضمن أحداث Mission: Impossible 7 - Dead Reckoning Part One


كواليس Mission: Impossible 7

للتحضير لهذه الحيلة الخطيرة في الجزء السابع من سلسلة أفلام  MISSION IMPOSSIBLE، كان على "كروز" أن يقضي أكثر من 15 شهرًا في التدريب، حيث قام خلالها بإجراء 536 قفزة تدريبية للحصول على المهارة اللازمة لإنجاز هذه الحيلة، بحسب تصريحات صناع العمل مع طرحه بالسينمات عالميًا وبالدول العربية بواسطة Fourstar Films.

في اللحظات التي سبقت القفز، حرص "كروز" على عدم التحدث إلى أي شخص حتى لا يلتقط توتراً من أحدهم، بعد إعطاء مخرج الفيلم "ماكوري" عناقًا سريعًا وركوبه الدراجة ثم القفز من الجرف.

كان لدى "كروز" أقل من ست ثوانٍ لفتح مظلته وإذا فشل سيكون أمامه ثانيتين قبل أن يضرب وجه الجرف، ومع ذلك يقول ضمن تصريحات صحفية، إنه لا يتذكر الكثير من ذلك الهبوط البالغ 203 أمتار لأنه كان شديد التركيز على الأفق والحفاظ على دراجته ثابتة، ولكن عندما قفز أخيرًا عن المنحدر كان الكثير يدور في ذهنه.


صعوبة الأكشن

يكشف جميع طاقم الجزء الأول من The Dead Reckoning إن حيلة الدراجة النارية تتربع على قمة كل شئ قدمته أفلام Mission Impossible حتى الآن والتي تعد في حد ذاتها إنجاز مذهل و سنوات من الإبداع، تم تحقيقه من خلال مزيج فريد من الخيال والشجاعة والابتكار والتفاني.

كما صرح كريستوفر ماكوري أنه عندما تصنع أي فيلم أكشن عادة ما يتم إخفاء حقيقة أن الممثل بطل القصة لا يقوم بالحيلة في الواقع وأن هناك دوبلير يؤديها نيابة عنه؛ ولكن بالنسبة لـ Mission Impossible لدينا ممثل يقوم بالمشاهد المثيرة بنفسه" واستطرد "نحاول باستمرار تطوير التقنيات لتظهر قيامه بها، رغم صعوبة ذلك مع حركة مثل الطيران السريع."

في الحقيقة هذا شئ ليس بغريب على "كروز" منذ صغره، فقد صرح بأنه عندما كان في الثامنة من عمره كان يبحث دائمًا عن أشياء خطيرة ليقوم بها، على سبيل المثال كان قد قام بتجميع مجموعة من الأخشاب بجانب صناديق النفايات في أحد مواقع البناء بالمنطقة التي يسكن بها، ليستطيع تكوين عوائق للقفز من فوقها معرضًا بذلك نفسه إلى جروح واصابات بالغة.

ذو صلة

نرشح لك:  أهم أفلام الأكشن في 2018 وMission: Impossible – Fallout في الصدارة

بجانب عودة "توم كروز" المنتظرة، يعود نجوم من الأجزاء السابقة لتمثيل أدوارهم في الفيلم، بما في ذلك فريق المهمة المستحيلة سيمون بيج وفينج رامس وهايلي أتويل، مع ريبيكا فيرجسون، هنري تشيرني، فانيسا كيربي وفريدريك شميدت، بقيادة المخرج كريستوفر ماكوري الذي قدم سابقاً فيلمين ضمن السلسلة ويعد هذا فيلمه الرابع مع توم كروز كمخرج، بجانب مشاركته في كتابة السيناريو مع بروس جيل وإريك يندرسن.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة