تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هل استعان صناع “صلة رحم” بأطباء نفسيين؟.. مخرج المسلسل يجيب

selat ra7m eyad nassar ramadan 2024
آية عبد العزيز
آية عبد العزيز

2 د

أثارت الحلقات الأولي من مسلسل "صلة رحم" حالة من الجدل على السوشيال ميديا بسبب جرأة الفكرة، حيث دارت أحداثه حول زوجين فقدا طفلهما بعد محاولات عديدة للحمل، فيضطر الزوج لتغيير مبادئه واللجوء لتأجير رحم سيدة من أجل تكوين أسرة.

يكشف تامر نادي مخرج مسلسل صلة رحم أن الفكرة في البداية كانت مختلفة عما هي عليه الآن: "بدأ المشروع منذ أن كان فكرة مع النجم إياد نصار ثم انضم المؤلف محمد هشام عبيه وتغيرت الفكرة وحدثت أزمة في التوقيت".

يتابع مفسرًا: "نظرًا لضيق الوقت واضطرينا لكتابة حلقات مسلسل صلة رحم ومعاينة أماكن التصوير من البداية، فكان الأمر عبارة عن مطبخ كبير ونعمل معًا بحب وهذا كان أمر إيجابي ساعدنا على ظهور الفكرة بشكل جيد".

كذلك يشير "نادي" ضمن تصريحاته الصحفية لـ "أراجيك فن"، أن الاتفاق منذ البداية أن قصة مسلسل صلة رحم ستكون مكونة من 15 حلقة فقط، لأنه لا يفضل العمل على مشاريع 45 أو 30 حلقة إلا إذا كان المسلسل يحتمل ذلك حتي لا يلجأون للحشو والمماطلة.

ويضيف: "لم أقلق من مشاركة مسلسل صلة رحم ضمن موسم رمضان، المعيار يأتي في شكل التعاون والفكرة ووجود عنصر الاختلاف والتشويق فتوافر كل هذة العناصر يجذب المشاهد".

كما يكشف تامر نادي عن استعانته بأطباء خلال تحضير فكرة مسلسل صلة رحم قائلاً: "استعنت بأطباء نفسيين وتخدير ونساء ومستشارين قانون، بالإضافة إلي باحث كان يساعدنا في تجميع معلومات كثيرة لنتمكن ونقدم العمل بشكل دقيق، فأنا دائم الاستعان بجهات كثيرة مختصة حتى يقتنع المشاهد وحتى يشعر الأطباء أو المستشارين بأنه عمل حقيقي".

كما يتحدث عن كواليس تصوير مشهد الإجهاض ضمن أحداث صلة رحم: "كان الأهم بالنسبة لي من كيفية تصوير هذا المشهد هو وضع الممثلة  في الحالة العامة  لكي تدخل في المود وتعيش الشخصية على أكمل وجه وتؤدي المشهد بشكل حقيقي".

يضيف واصفًا: "تحدثت كثيرًا مع الفنانة يسرا اللوزي قبل المشهد؛ لتوصيل الشعور المناسب لها لكي يظهر بهذا الشكل ولكي يصدق الجمهور أنها سيدة تتعرض للإجهاض".

ويعلق أيضًا على الانتقادات التي طالت أحد المشاهد بسبب بعض الألفاظ الغير لائقة، قائلاً: "لا أري جرأة في حوار هذا المشهد؛ فكل هذة الجمل والأحداث موجودة في المجتمع المصري، وهناك أعمال تعرض في شهر رمضان أكثر ابتذالاً وبها جرأة ولم يعلق عليها أحد سواء الجمهور أو الصناع".

ذو صلة
5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

صلة رحم

تدور قصة العمل حول المشكلات الزوجية؛ حيث يناقش قصة حياة شخص يعاني مع زوجته، ومن ثمً يلجأ إلي طبيب نفسي لأنه يشعر أنه غير الراضي عن وتيرة حياته كلها.

إياد نصار بطل “صلة رحم” شارك ضمن ماراثون دراما رمضان 2023 بمسلسل “تغيير جو” مع الفنانة منة شلبي، كذلك شارك ببطولة مسلسل “ستهم” مع الفنانة روجينا.

مؤلف المسلسل نفسه السيناريست محمد هشام عبية كان شارك في الماراثون الرمضاني 2023 بمسلسل “رسالة الإمام” بطولة الفنان خالد النبوي، فيما شارك المخرج تامر نادي في السيزون الرمضاني 2023 بمسلسل “مذكرات زوج” مع الفنان طارق لطفي.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    تامر نادي

بطولة

إياد نصار ،
ويسرا اللوزي،
أسماء أبو اليزيد ،
محمد جمعة،
عابد عناني،
نبيل نور الدين،
هبة عبد الغني،
عمرو القاضي،
سلوى محمد على،
بتول حداد

النوع

دراما

متاح على

shahid_url

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة