فيلم الكاهن
0

نظم المخرج عثمان أبو لبن، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل شراكة استراتيجية في مجال الإنتاج الفني والسينمائي بين مصر والسعودية، والتي يستهلها بأحدث أعماله السينمائية الذي يحمل اسم فيلم الكاهن بطولة نخبة كبيرة من النجوم العرب.

يقول “أبو لبن” في تصريحات صحفية خاصة لـ “أراجيك فن“، عقب انتهاء المؤتمر الصحفي في إحدى الفنادق الشهيرة بمصر، إن فيلم الكاهن ينتمي لنوعية دراما الإثارة والتشويق، يلقي الضوء على بعض الأشياء التي تحدث خلال عشرة أعوام حول العالم ولم يلتفت إليه الكثيرون.

يستطرد موضحًا أن أحداث الفيلم بعيدة عن الرومانسية التي قدمها في أعماله خلال العامين الماضيين؛ سواء في “توأم روحي” في عام 2020، أو “قصة حب” 2019، لكن مع التحول في الحبكة الدرامية ومع نهايته سيجد المشاهدون به رسالة رومانسية مختلفة.

المخرج الفلسطيني المصري عثمان أبو لبن
المخرج  عثمان أبو لبن

فيلم “الكاهن” يلقي الضوء على قضية الخصوصية حول العالم

وبسؤاله عما أذيع خلال الفترة الماضية على بعض المواقع الإخبارية، عن تناول “الكاهن” لمرض نفسي ضمن إطار الأحداث الدرامية، ينفي “عثمان” ذلك، موضحًا أنه يختلف كليًا عن هذا النوع الدرامي؛ ولا يندرج أيضًا ضمن نوعية أفلام الأكشن، أو دراما الرعب.

يلفت إلى أن هناك فرق كبير بين أفلام “الرعب” التي “تخض” وتسبب الدهشة، وتوتر الـ ”Suspense” وهو النوع الذي ينتمي له دراما “الكاهن”.

يستكمل واصفًا عما تدور حوله الحبكة الدرامية لفيلم “الكاهن”: “قصة تشويقية تناقش قضية خصوصية البشرية التي باتت مهددة في دول العالم بسبب التطورات التكنولوجية واستخدام الكثيرين للسوشيال ميديا”.

جمال سليمان وحسين فهمي ومحمود حميدة وعثمان أبو لبن يجتمعون أثناء تصوير أفيش فيلم "الكاهن"
يشارك في بطولة فيلم “الكاهن” الذي يأتي من تأليف سيناريو وحوار محمد ناير، نخبة متميزة من النجوم العرب والمصريين؛ منهم الأردني إياد نصار، والمصريين محمود حميدة، وحسين فهمي، وفتحي عبد الوهاب، والسوري جمال سليمان، والتونسية درة.

وعن التوجه نحو هذه التوليفة الكبيرة من النجوم العرب الذين يجتمعون لأول مرة سينمائيًا من خلال فيلم “الكاهن”.

كواليس أفيش تصوير فيلم "الكاهن" للمخرج عثمان أبو لبن
جمال سليمان، وإياد نصار، وحسين فهمي، ودرة، ومحمود حميدة، النجوم في كواليس أفيش تصوير فيلم “الكاهن” للمخرج عثمان أبو لبن

مشاركة مجموعة كبيرة من النجوم العرب

يقول عثمان أبو لبن إنه تجمعه علاقة قوية بكل هؤلاء النجوم، معبرًا عن حبه الكبير لهم ولأعمالهم، متذكرًا: “جمعني بهم عدة أعمال فنية سابقة؛ منهم درة وجمال سليمان في مسلسل “صديق العمر” 2014، وإياد نصار في مسلسل “المواطن إكس” 2011″.

فيما يتعاون مع النجمين فتحي عبد الوهاب وحسين فهمي لأول مرة، كما تجمعه علاقة صداقة وطيدة مع النجم محمود حميدة منذ عدة سنوات، موضحًا أنه خلال التحضير دومًا ما كان يفكر في اختيار مجموعة متميزة من النجوم الذين لم يعملوا معًا من قبل.

كواليس أفيش تصوير فيلم "الكاهن" للمخرج عثمان أبو لبن
عثمان أبو لبن، وإياد نصار، ودرة، وفتحي عبد الوهاب ضمن ـأجواء كواليس تصوير البوستر الرسمي لفيلم “الكاهن”

يتابع قائلًا: “هذا ما نجحنا في تحقيقه بـ “الكاهن” بتوفيق ربنا؛ هناك توافق كبير بينهم جميعًا ضمن أجواء الكواليس؛ يصدقون قضية الفيلم ويتعاونون، يحبون بعضهما البعض ويريدون أن يقدموا عملًا فنيًا جيدًا”، لافتًا إلى أن الفيلم قد صُورت كافة مشاهده في مصر، خلال 6 أسابيع.

موعد عرض فيلم “الكاهن” في السينما

وعن العرض الجماهيري، يعلق ننتظر انتهاء موسم عيد الأضحى الفني، مشيرًا إلى أنه ما زال لم يُحدد موعد طرح فيلم “الكاهن” في دور عرض السينما التجارية.

يلفت إلى أن المناقشات تظل مستمرة للمفاضلة ما بين عرضه في شهر أغسطس أو سبتمبر المقبل للعام الجاري؛ بسبب أوضاع فيروس كورونا وكثافة الحضور بصالات السينما ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة.

وعن سبب غيابه عن الأعمال الدرامية بعد مسلسل “مولانا العاشق” بطولة مصطفى شعبان في عام 2015، يفسر عثمان أبو لبن أنه لم يجد السيناريو الجيد الذي يتحمس لتنفيذه، ولا يفضل العمل لمجرد الاستمرار دون تقديم عمل مناسب ومختلف.

تفاصيل شراكات استراتيجية سعودية مصرية في صناعة الفن والترفيه

وكان قد اهتم المخرج عثمان أبو لبن، خلال المؤتمر الصحفي، بالحديث عن مجهودات البحث المستمر عن الأعمال الفنية التي تناسب شرائح عديدة بالمجتمع العربي في كثير من البلدان، مضيفًا بأن هناك رغبة لتقديم العديد من الأعمال الفنية الجيدة والمتنوعة من حيث النوع الدرامي، والتي تتلائم مع ذائقة الأسرة بالوطن العربي، سواء من خلال شاشة السينما أو التلفزيون خلال الفترة المقبلة.

عثمان أبو لبن فيلم الكاهن
كما شهد المؤتمر الصحفي الإعلان عن شراكات استراتيجية سعودية مصرية في المجال الفني، تحديدًا بين شركتي “بنش مارك” و”أد ديمنشن” السعوديتيين وشركة “سيني برو” المصرية للمنتج ياسر صلاح، متضمنة خططًا لإنتاج مسلسلات وأفلام روائية ووثائقية بين البلدين، بالتعاون مع نجوم عرب من كافة البلدان العربية.

جاء ذلك مساء يوم الأحد أثناء حضور السفير السعودي في مصر أسامة النقلي المؤتمر الصحفي، لدعم المنتجين زكي حسنين، ومحمد زكي حسنين، والمخرج عثمان أبو لبن، في العاصمة المصرية القاهرة، وسط اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية بارتداء الكمامات لمواجهة فيروس كورونا.

المؤتمر الصحفي لفيلم الكاهن
وفي إطار التعاون الفني المشترك، تحدث المنتج زكي حسنين عن نشاط الشركتين  السعوديتين خلال الأعوام الماضية، لا سيما الفترة الأخيرة سينمائيًا؛ حيث شاركت “أد ديمنشن” بدور المنتج المنفذ لفيلم “مش أنا” للنجم المصري تامر حسني في الرياض.

كما أعلن عن خطة الشركة الفنية في مجالي الغناء والتمثيل خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أهمية الإنتاج الفني بالنسبة للسعودية، خلال هذه الفترة، بدعم كبير من  المستشار تركي آل الشيخ لكافة الشركات، والتي تتضمن تعاونهم مع المخرج عثمان أبو لبن في فيلم يسمى “هيصة” ومسلسل يحمل اسم “زغروطة” إلى جانب فيلم “الكاهن”.

المؤتمر الصحفي فيلم الكاهن
فيما كشف المخرج عثمان أبو لبن تفاصيل فيلم “هيصة” الذي يحتوي على توليفة الأفلام الشعبية، ويلقي الضوء على قصة طموح مجموعة من الشباب المصريين، ويأتي هذا الفيلم من إخراجه ومن قصة وسيناريو وحوار محمد ناير، أما مسلسل “زغروطة” ينتمي للدراما الاجتماعية، يتكون من حلقات منفصلة متصلة، ويضم نجومًا عرب، ويعتمد على نهاية كل حلقة فيه بـ “زغروطة”؛ خاصة وأنها إحدى أهم مظاهر الاحتفال المتواجدة في كل البلدان العربية.

المؤتمر الصحفي لفيلم الكاهن

0

شاركنا رأيك حول "قبل عرضه: عثمان أبو لبن يكشف لـ أراجيك فن تفاصيل فيلم الكاهن"