تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أشهر رجال الأعمال في العالم

أشهر رجال الأعمال في العالم

6 د

عالم الأعمال، عالم ساحر ولكنه عالم صعب لا يستطيع أي كان الدخول إليه والنجاح فيه، ولذلك يبدو من الهام لنا أن نسلط الضوء على أهم رجال ورواد الأعمال في العالم، أولئك الذين تركوا في حياتنا بصمة نتمى أن نحتذي بها.

لذلك سنتعرف معاً على أهم رجال الأعمال في العالم:

ستيف جوبز

ستيف جوبز المؤسس المشارك لشركة آبل للحواسيب مع ستيف وزنياك. أصبح المدير التنفيذي لآبل لاحقًا. أطلق بعدها ستديوهات بيكسار للرسوم المتحركة، وشركة NEXT للالكترونيات التي اشترتها آبل لاحقًا.
المزيد عن ستيف جوبز
ستيف جوبز

مارك زوكيربيرج

مارك زوكيربيرج هو المؤسس والمدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فضلًا عن أنه واحد من أصحاب رؤوس الأموال الأصغر سنًا في العالم.
مارك زوكيربيرج

ريتشارد برانسون

ريتشارد برانسون مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات فيرجن، والتي تمتلك أكثر من 400 شركة حول العالم.
ريتشارد برانسون

إيلون ماسك

إيلون ماسك مهندس ومخترع. أسس شركة Zip2 عندما كان في العشرينات وباعها لشركة Compaq للحواسيب، وحقق المزيد من النجاح بتأسيسه شركة أيكس دوت كوم X.com، وشركة سبيس إيكس، وشركة تيسلا موتورز
إيلون ماسك

جاك ما

جاك ما هو رجل أعمال صيني، يمتلك مجموعة شركات تجارية ناجحة على شبكة الإنترنت. شغل منصب الرئيس التنفيذي سابقًا لمجموعة Alibaba التي أنشأها والتي تملك كذلك الموقع التجاري AliExpress.
جاك ما

توماس إديسون

توماس إديسون، مخترع أمريكي نجح في اختراع العديد من الابتكارات الهامة مثل المصباح الكهربائي والفونوغراف. كما عرف عنه أنه رجل أعمال مميز استطاع الحصول على أكثر من 1000 براءة اختراع نظير ابتكاراته.
توماس إديسون

تشارلز شواب

تشارلز شواب، رجل أعمالٍ أمريكي مشهور ورئيس أكبر شركات صناعة الحديد الصلب في العالم.
تشارلز شواب

بيل غيتس

بيل غيتس رجل أعمال ومستثمر وأغنى رجل في العالم، أسس شركة مايكروسوفت، والتي تُعد من أكبر شركات البرمجيات في العالم، كما أنه قام بتأسيس مؤسسة بيل وميلندا غيتس الخيرية.
بيل غيتس

بول ألين

نبذة مختصرة: بول ألان رجل أعمال ومخترع أميركي. يعرف بمشاركته في تأسيس مايكروسوفت مع بيل غايتس.
بول ألين

برنار أرنو

بيرنارد أرنو هو مستثمر ورجل أعمال فرنسي، وحاليًا يعتبر أغنى شخص في فرنسا، وأحد الأشخاص الأكثر ثراء في العالم.
برنار أرنو

بافيل دوروف

بافيل دوروف هو ريادي ورجل أعمال روسي ويعد من أكثر الشخصيات الشابة نجاحا في وقتنا الحالي حيث تمّ تصنيفه كواحدٍ من أكثر زعماء أوروبا الشمالية الواعدة تحت 30 سنة.
بافيل دوروف

إيتور بوجاتي

إيتور بوجاتي، رجل أعمال ومصمم وصاحب مصنع سيارات إيطالي فرنسي الجنسية، ويذكر على أنه مؤسس وصاحب شركة E.Bougatti.
إيتور بوجاتي

روبرت كرافت

رجلُ أعمالٍ عُرف ببراعته في الأعمالِ التجاريةِ والمهنيةِ والاستثماراتِ. كانَ لكرةِ القدمِ جزءٌ كبيرٌ من حياته، فلطالما عنتْ له "الهوايةَ والثروةَ".
روبرت كرافت

دودي الفايد

دودي الفايد منتج أفلامٍ مصري حائزٌ على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم عن فيلم "Chariots of Fire". عُرف بعلاقته العاطفية مع الأميرة البريطانية ديانا. والده هو محمد الفايد مالك متاجر هارودز الفاخرة في لندن.
دودي الفايد

رومان أبراموفيتش

ملياردير روسي ارتبط اسمه باسم نادي تشلسي الإنجليزي، له العديد من الشركات، تسّلق سلّم النجاح ببطء حتى أصبح أكبر رمز تجاري وأغنى رجل في روسيا.
رومان أبراموفيتش

جون مكافي

هو رائد أمن المعلومات مؤسس شركة Mcafee للبرمجيات العالمية لأمن الكمبيوتر، وهو شخصيةٌ ذات نفوذٍ كبيرٍ في مجال أمن الكمبيوتر وخبيرٌ عالميٌّ معروفٌ في مراقبة الإنترنت على صعيدي فضائح اختراقات القرصنة العالمية والخصوصية الشخصية على الإنترنت.
جون مكافي

روس بيروت

هنري روس بيروت، رجل الأعمال الأمريكي والمرشح المستقل لانتخابات الرئاسة الأمريكية في عامي 1992 و 1996. ولد في تكساركانا بولاية تكساس سنة 1930 ودرس في الأكاديمية البحرية الأمريكية حيث أصبح قائد كتيبة.
روس بيروت

جيف بيزوس

جيف بيزوس رجل أعمال أمريكي. وهو المؤسس، الرئيس، المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون دوت كوم.
جيف بيزوس

كيفن أوليري

كيفن أوليري رجل أعمال كندي أسس عدة شركات حققت نجاحات مالية كبيرة، وغدا نجمًا في وسائل الإعلام بعد مشاركته في عدد من برامج الواقع الشهيرة.
كيفن أوليري

ليلاند ستانفورد

سياسي ورجل أعمال أمريكي شغل عدة مناصب سياسية، وأصبح رئيسًا لسكك حديد منطقة المحيط الهادي الوسطى والجنوبية، كما أسس مع زوجته جامعة ستانفورد.
ليلاند ستانفورد

جون د. روكفلر

كان جون د. روكفلر رجل أعمال أميركي ناجح في مجال النفط، الصناعة، والأعمال الخيرية. يعتبر من قبل الكثيرين أنه أغنى شخص أميركي على الإطلاق، وأغنى شخص في التاريخ المعاصر. حقق روكفلر العديد من إنجازات خلال مسيرة حياته المهنية.
جون د. روكفلر

دونالد ترامب

دونالد جون ترامب هو الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، شغل منصبه منذ 20 كانون الثاني 2017. وبالإضافة إلى كونه سياسي، فهو رجل أعمال ناجح وشخصية ظهرت في العديد من البرامج التلفزيونية.
دونالد ترامب

لاري إليسون

لاري إليسون رجال أعمال أمريكي ناجح، يشتهر لكونه مؤسس شركة أوراكل المتخصصة في مجال صناعة البرمجيات.
لاري إليسون

هوارد شولتز

هوارد شولتز رجال أعمال أمريكي، والرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس الشهيرة؛ يعد من بين قائمة الرجال الأغنياء في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تقدر ثروته بنحو 2،9 مليار دولار.
هوارد شولتز

عمرو الدباغ

عمرو الدباغ رجل أعمال سعودي شهير، عرف بأعماله الخيرية مثل جامعة العمل الخيري ومؤسسة النجوم، وهو رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الدباغ.
عمرو الدباغ

أحمد أبو هشيمة

أحمد أبو هشيمة، رجل أعمال مصري ورئيس شركة حديد المصريين. أحد كبار رجال الأعمال في مجال صناعة الحديد في مصر.
أحمد أبو هشيمة

رومان أبراموفيتش

ملياردير روسي ارتبط اسمه باسم نادي تشلسي الإنجليزي، له العديد من الشركات، تسّلق سلّم النجاح ببطء حتى أصبح أكبر رمز تجاري وأغنى رجل في روسيا.
رومان أبراموفيتش

محمد عبد الصمد القرشي

محمد عبد الصمد القرشي من الشخصيات الاقتصادية البارزة في السعودية، يعمل في تصنيع وبيع وتصدير العطور الشرقية الأصيلة.
محمد عبد الصمد القرشي

آن وانغ

مهندس كومبيوتر، ومخترع. كان مهاجرًا صينيًا وأصبح شخصيةً هامة في صناعة الألكترونيات. كان واحدًا من المهندسين ورجال الأعمال الأكثر شهرةً في القرن العشرين ، والذين ساهموا بشكلٍ كبير في تطوير أجهزة الكمبيوتر.
آن وانغ

سام والتون

سام مور والتون، رائدٌ ورجل أعمالي أمريكي، عُرف بتأسيسه أكبر سلسلة متاجر بيع بالتجزئة في العالم Walmart و Sam . عُرفت بتوظيفها لأكبر عددٍ من الموظفين في العالم. وفي زمن ما من تاريخه، كان سام أغنى رجال أمريكا.
سام والتون

محمد بن عوض بن لادن

محمد بن عوض بن لادن من أبرز رجال الأعمال في السعودية، وهو مؤسس مجموعة بن لادن المعروفة، ووالد أسامة بن لادن.
محمد بن عوض بن لادن

فهد المطوع

فهد المطوع رجل أعمال ولاعب كرة سابق وهو رئيس نادي الرائد السعودي لعدد من المرات وهو رئيس النادي حالياً.
فهد المطوع

لؤي ناظر

لؤي هشام ناظر أهم رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية تحديداً في المجال الطبّي والرياضي.
لؤي ناظر

يوسف البنيان

رجل أعمال سعودري وهو المدير التنفيذي لشركة سابك التي وصلت نجاحانها لاصقاع الأرض، له دور كبير في تطوير الشركة ودعم الاقتصاد السعودي الوطني ودعمه للشباب السعودي.
يوسف البنيان

محمد بن عيسى الجابر

محمد بن عيسى الجابر رجل أعمال سعودي من أصل يمني أحد أقوى رجال الأعمال في المملكة وهو صاحب مؤسسة إم بي آي و تبلغ ثروته نحو 13 مليار دولار، بعد أن تحول من سائق شاحنة في البدايات الى أغنى أغنياء العصر.
محمد بن عيسى الجابر

هوغو بوس

هوغو بوس، مصمم الأزياء ألماني الأصل، مؤسس شركة الأزياء العالمية "Hugo boss" التي تحمل اسمه والتي ما زالت إلى الآن من أرقى دور الأزياء والعطور حتى بعد وفاته.
هوغو بوس

محمد العبار

محمد العبار هو رجل أعمال إماراتي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة عدة شركات عقارية هامة.
محمد العبار

تشارلز شواب

تشارلز شواب، رجل أعمالٍ أمريكي مشهور ورئيس أكبر شركات صناعة الحديد الصلب في العالم.
تشارلز شواب

تيري غو

تيري غو، عملاقٌ تجاريٌ تايواني، وهو المؤسس لأكبر شركةٍ لتصنيع الإلكترونيات في العالم وهي Foxconn. تتعامل معه أكبر الشركات في العالم منها Apple و HP.
تيري غو

للتعرف على المزيد من الشخصيات المتنوعة وقراءة المزيد عن حياتهم الشخصية وإنجازاتهم قوموا بزيارة قسم البايوغرافي ضمن موقع أراجيك عبر الضغط هنا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.