تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كيف ترى المشاهد المحذوفة لرائعة “نولان” أوبنهايمر؟.. بطل الفيلم يجيب

News Oppenheimer Arageek
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

كشف النجم كيليان ميرفي عن كواليس جديدة من أجواء تصوير "أوبنهايمر" الشريط السينمائي التاريخي الأكثر تحقيقًا للإيرادات مؤخرًا؛ والتي تفسر وجود مشاهد محذوفة من الفيلم أو عدمها.

فيلم Oppenheimer هو أطول أفلام المخرج كريستوفر نولان بمدة تصل إلى 180 دقيقة، إذ يوضح "ميرفي" لموقع Collider، أنه لا يوجد مشاهد محذوفة من هذا الفيلم الضخم الذي يتناول قصة إنشاء القنبلة الذرية.

فيديو يوتيوب

يضيف بطل الفيلم: "لا يوجد أية مشاهد محذوفة في أفلام كريستوفر نولان، وهذا هو السبب في عدم وجود إضافات على أقراص DVD لأفلامه، فالسيناريو هو الفيلم بالنسبة له. إنه يعرف بالضبط ما سيظهر في النهاية ولا يقوم بتغيير القصة. هذا هو الفيلم بحد ذاته".

تتميز أفلام "نولان" بأنها إنتاجات ضخمة من حيث التكلفة؛ وقد بلغت تكلفة "أوبنهايمر" 100 مليون دولار، وقراره بتصوير أصعب المشاهد بالفيلم يزيد من التكاليف. إذ يتوجه نولان إلى تصوير أفلامه وهو يعرف بالضبط ما يحتاج إلى التقاطه، دون المزيد أو الأقل.

وكان صرح المخرج سابقًا لموقع MTV.com: "أحاول دائمًا التخلص من الأمور على الورق، لأن تصوير أشياء لن تظهر في الفيلم مكلف كثيرًا، ويستغرق الأمر وقتًا وجهدًا كبيرين. وفي معظم أفلامي، يكون هناك عدد قليل جدًا من المشاهد المحذوفة، مما يخيب أمل الجمهور الذي يتطلع لرؤيتها على DVD".

بفضل مدة الفيلم التي تصل لثلاث ساعات، يأتي فيلم "أوبنهايمر" بنسخة Imax تبلغ وزنها حوالي 600 pounds ويبلغ طولها 11 ميلاً. وقد تم تصوير الفيلم باستخدام كاميرات فيلم كبيرة الحجم. 

فيديو يوتيوب

 قال "نولان" اَنذاك لوكالة AP قبل عرض الفيلم في دور السينما إن "أفضل تجربة ممكنة" لمشاهدة فيلم "أوبنهايمر" هي بتقنية فيلم أي ماكس 70 ملم. ومع ذلك، يوجد هذه الميزة في 25 دور عرض سينمائية فقط في جميع أنحاء أمريكا الشمالية.

ويفسر رؤيته الفنية: "الوضوح وعمق الصورة به لا مثيل لهما، إن تصوير الفيلم باستخدام فيلم Imax 70mm يجعل الشاشة تختفي حقًا. إنها تجربة ثلاثية الأبعاد 3D بدون النظارات. فعندما تكون لديك شاشة ضخمة؛ إنك تغمر الجمهور في عالم الفيلم". 

ذو صلة

حقق فيلم "أوبنهايمر" أكثر من 400 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، ويتم عرضه الآن في جميع أنحاء العالم بواسطة شركة Universal Pictures.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة