تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

سكورسيزي، دي كابريو، ودي نيرو.. 10 حقائق مثيرة تكشف مثلث Killers Of The Flower Moon الذهبي!

Trio Killers of the flower moon film arageek art أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

قبل انطلاق عرضه التجاري بالسينمات العالمية خلال أكتوبر الجاري، أثارت المشاهد التاريخية لبرومو Killers Of The Flower Moon حالة الحماس والترقب لدى عشاق الفن السابع، إذ تجمع قصته الغامضة التشويقية بين مارتن سكورسيزي وليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو.

 نرشح لك:  مارتن سكورسيزى يعود إلى مهرجان “كان السينمائى” بـ Killers of the flowers moon!

 حصل الفيلم على تقييم تقريبي يبلغ 95% على موقع Rotten Tomatoes، مما يشير إلى ثناء النقاد ويضعه في مستوى أفضل أفلام مارتن سكورسيزي على الإطلاق. والملاحظ تناول المراجعات الإيجابية النقاط المشتركة حول أبرز مزايا "KILLERS OF THE FLOWER MOON".

يُشيد النقاد من مختلف أنحاء العالم، بتميز فيلم الجريمة في العديد من النواحي؛ مثل الأداء الرائع للنجوم والتصوير الاستثنائي، وإعادة إحياء التاريخ بشكل مذهل؛ إذ تدور أحداثه بمدينة أوكلاهوما بعشرينيات القرن الماضي، حيث تقع عدة جرائم قتل متسلسلة داخل قبيلة أوسيدج، التي أدت لمحو سكان أمريكا الأصليين من تاريخ أمريكا.

نرشح لك: مارتن سكورسيزي يكشف رغبته في تقديم فيلم “Killers of the Flower Moon” منذ 49 عامًا!

يعد مارتن سكورسيزي بجرعة سينمائية لا مثيل لها والتي كان لابد من تقديمها في ثلاث ساعات ونصف؛  مفسرًا ضمن تصريحاته الصحفية: "الناس ينتقدون أنه ثلاث ساعات، لكن ماذا عن جلوسك أمام التلفزيون ومشاهدة عرض لمدة خمس ساعات؟ هناك ممثلون حقيقيون في الفيلم، لا يمكنك إزاحة عينيك عن الشاشة. قدموا لهم التقدير، امنحوا السينما بعض الاحترام".

 "أراجيك فن" تقدم لكم 10 حقائق مثيرة تكشف مثلث Killers Of The Flower Moon الذهبي؛ أول عمل سينمائي يجمع الثلاثي مارتن سكورسيزي، وليناردو دي كابريو، وروبرت دي نيرو، كي تشاركها مع أصدقائك قبل مشاهدة الفيلم!

فيديو يوتيوب
ذو صلة
  • يجسد الفيلم تحقيق حلم سكورسيزي الذي كان يتمنى صنع فيلم ويسترن طوال حياته، واعتمد في تصويره على ذكريات طفولته في هذا النوع من الأفلام.
  • يمثل الفيلم التعاون 6 بين "دي كابريو" و"سكورسيزي" بعد GANGS OF NEW YORK، وTHE AVIATOR، وTHE DEPARTED، وSHUTTER ISLAND، وTHE WOLF OF WALL STREET.
  • تم بناء محطة قطار خاصة بواسطة  مصمم الإنتاج فيسك، بطول 1200 قدم في مدينة باوهوسكا ليتم استخدامها كموقع رئيسي لتصوير الفيلم، مما يظهر التفاني في تفاصيل الإنتاج.
  • فيلم Killers Of The Flower Moon يجمع دي نيرو ودي كابريو مجددًا بعد 30 عامًا من عملهما معاً في فيلم "This Boy's Life".
  • تأثرت عملية إنتاج الفيلم بجائحة كوفيد-19، حيث اضطرت الفرق الإنتاجية إلى توقف الأنشطة، مما دفع "سكورسيزي" إلى إعادة صياغة النص وضبط قصة إرنست ومولي.
  • هذا هو التعاون رقم 10 بين "روبرت دي نيرو" و"مارتن سكورسيزي" بعد MEAN STREETS TAXI DRIVER، NEW YORK NEW YORK، RAGING BULL، THE KING OF COMEDY، GOODFELLAS، CAPE FEAR، Casino، THE Audition، THE IRISHMAN.
  • تعاون "سكورسيزي" و"إريك روث" على كتابة Killers Of The Flower Moon مع "توماس بروس وايت"؛ عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي حل قضية جريمة أوسيدج، باعتباره الشخصية الرئيسية، لكنهما غيرا رأيهما عندما أدركا أنهما يريدان التركيز أكثر على قبيلة الأوسيدج.
  • التقى صناع الفيلم مع أعضاء بارزين في مجتمع الأوسيدج قبل بدء الإنتاج، بما في ذلك أقارب بعض ضحايا تلك الجريمة؛ حيث تم استعراض أسلوب تناولهم للقصة وسماع تحفظاتهم وملاحظاتهم حولها، مما أضاف طابعًا أكثر واقعية إلى الفيلم.
  • كشف صناع فيلم الدراما التاريخية أنه تم تصوير جميع أدوار "أوسيدج" في الفيلم من قبِل الأمريكيين الأصليين.
  • عمل المنتجون بشكل دقيق مع لجنة "أوكلاهوما للسينما والتلفزيون" لتوظيف حرفيين وعمال من مجتمع "أوسيدج" للعمل في أقسام مختلفة من فيلم Killers Of The Flower Moon.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة